Home / الأضحية

الأضحية

Sponsored Links

الأضحية
هي في المنام دليل على الوفاء بالنذر، والخلاص من الشدائد، وسلامة المريض. وربما دل ذلك على الأرزاق والفوائد من قبل المواشي، فإن قرب في المنام بدنة ربما أتى إلى الجمعة في أول ساعة، وإن قرب بقرة ربما أتى إلى الجمعة في ثاني ساعة، وإن قرب كبشاً ربما أتى إلى الجمعة في ثالث ساعة، وإن قرب في المنام دجاجة ربما أتى إلى الجمعة في رابع ساعة، وإن قرب في المنام بيضة ربما أتى إلى الجمعة في خامس ساعة. وربما دلت الأضحية على التحكم في قسمة المال. وأما الأضحية فبشارة بالفرج من جميع الهموم، وظهور البركة، فإن كان صاحب الرؤيا إمرأة حاملاً فإنها تلد ابناً صالحاً.
ومن رأى: أنه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإن يعتق رقاباً.
ومن رأى: أنه ضحى وهو عبد فإنه يعتق، فإن كان صاحب الرؤيا أسيراً تخلص من الأسر، وإن رآه مدين قضي دينه، وإن كان فقيراً اغتنى، وإن كان خائفاً أمن، وإن كان لم يحج فإنه يحج، وإن كان محارباً انتصر، وإن كان مغموماً فرج الله عنه غمه.
ومن رأى: كأنه يقسم لحم قربانه بين الناس فإنه يخرج من همومه، وينال عزاً وشرفاً.
ومن رأى: كأنه سرق شيئاً من القربان فإنه يكذب على الله تعالى، وقال بعض المعبرين: إن المريض إذا رأى أنه يضحي دلت رؤيته على موته، وقال بعضهم: أنه ينال الشفاء

خليل بن شاهين الظاهري،

رؤيا الأضحية

 من رأى أنه ضحى بأضحية يجوز تضحيتها شرعاً فإنه خير ونعمة، وإن كان الرائي عبداً عتق، وإن كان في محنة وهم فرج عنه، وإن كان مريضاً عوفي، وإن كان فقير استغنى، وإن كان ذا فزع يأمن، وإن كان مديوناً وفى الله عنه دينه، وإن لم يكن حج من قبل فإنه يحج، وإن كان في ضيق وسع الله عليه في معيشته.

 ومن رأى: أنه يقسم ويفرق لحم القربان على الناس فإنه يدل على موت رجل محتشم ويقسم ماله على أهله.

 ومن رأى: أنه ضحى بأضحية ناقصة أو فيها نقص فإنها نقص في دينه.

Advertisements

One comment

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريدو ان تفسيرو لي حلم حلمت به أمي الحبيبة جزاكم الله خيرا وهو
    رأت اضحية معلقة وملتف عليها شعر وأخذت تنزعو الشعر من الاضحية حتى نزعتهو كلهو
    أرد تفسير جزاكم الله خيرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*