Home / التوراة

التوراة

Advertisements

احسائی

التوراة والإنجيل والزبور

ومن رأى أنه يقرأ في التوراة حصل له قوة وخير ومنفعة فإن كانت قراءته جهرا بصوت عال فإنه يخاصم ولكنه يظفر بالحق ويحصل مراده فإن قرأها من حفظه لا من كتاب فإنه يظفر بحاجته بعد مخاصمة ومن رأى أنه يقرأ في الإنجيل حصل له منفعة من قبل النصارى ومن قرأه من غير كتاب فإنه ينخدع بالباطل عن الحق ويكون محبا للنصارى ومن رأى أنه يقرأ الزبور من الكتاب فإنه يختار الفعل الحسن فإن قرأه عن ظهر القلب دل على نفاقه وريائه ومن رأى أنه يقرأ صحف إبراهيم أو صحف موسى فإنه يدله أحد على طريق الصواب ويمنعه عن طريق الخطأ خصوصا إذا قرأ من الكتاب ومن رأى أنه يقرأ الصحف عن ظهر القلب فإنه يدل على معيشته بين الناس بالنفاق ومن رأى أنه يكتب صحيفة أو ينظر فيها ولا يحسن قراءتها فإنه يصيب ميرثا ومن رأى هيكلا في داره وعنده حامل تأتي بولد

التوراة
من رأى في منامه أنه يتلو التوراة فلم يعرفها، فإن رجل يذهب مذهب القدرية والجبرية.
ومن رأى: أن عنده توراة، فإن كان ملكاً مسلماً فتح بلداً من بلاد أعدائه أو تصالح معهم على ما يريد، وإن كان عالماً ازداد علماً أو أبدع في ما يعلم أو مال إلى مذهب أهل الأهواء. وربما دلت رؤية التوراة على الاجتماع بالغائب أو وجود الضائع. وربما دل الكتاب على من هو من أهله، وإن كان الرائي أعزب تزوج من غير ملته. وربما كثرت أسفاره، وإن التوراة ذات أسفار، وإن كانت زوجته حاملاً أتت بولد فيه شبهة، وكذلك الحكم في ما سواها من الكتب. وربما تزوج الرائي إمرأة بغير ولي. وربما عاشر من يفسد معه دينه، ورؤية ما سوى الكتاب العزيز من الكتب والصحف في المنام تدل على العز لأرباب الأمور، وتدل رؤية التوراة والإنجيل على رؤية النبي صلى الله عليه وسلم، أو على إتيان الرخص، ورؤية التوراة في المنام تدل على حكمة وعلم وهداية، ومن كانت له إمرأة حامل ورأى التوراة في يده، ولدت إمرأته بنتاً، لأن اسم التوراة مؤنث.

Advertisements ..........................

One comment

  1. انا حلمت حلم غريب انا حلمت اني ببص من الشباك فشفت ناس كتير ماشين وحملين جثث موتى بدون نعش لكن مكفنين ابيض فانا خفت من المنظر وانا بخاف من رؤيه الميت في الحقيقه وبعد كده وجد امي حاضنه ميت منهم لكن وجهه مكنش باين ولكن المعرف في الحلم انا جدتي والده امي ومع العلم انها عايشه وبعد كده وجدت ناس المفروض دول كانو يهود واخذت وحده كبيره تقرء بصوت ميل جدا كلام جميل ولكن لم يكن قران وقامت بنت من اليهود تبكي وتصرخ من سماع هذا الكلام ثم وجدت نفسي ماشيه مع اصجابي وفجاه وجدت كتبي وقت على الارض في الطين ثم اخذتهم وتوسخت جبتي ثم نظرت بعد ذلك للكتب والجيبه لم اجد طينا ثم وجدت نفسي امام مسجد البلد وبجانبه مسجد مشابه له تماما وبجانب هذا المسجد يوجد جثث ملقاه بجانبه امام النهر وكانهم ماتو وهم يبنون هذا المسجد ثم جاء مكرباص وركبته ثم صحيت من هذا الحلم (انا اتمنى ان اعرف تفسير هذا الحلم ضروري ومع العلم اني عمري 18 سنه وطالبه في الثانويه العامه)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*