التين

التين

التين ” البلس “

محمد بن سیرین

التين: مال كثير، وشجرته رجل غني كثير المال نفاع يلتجئ إليه أعداء الإسلام، وذلك لأن شجرة التين مأوى الحيات، والأكل منه يدل على كثرة النسل وقال بعضهم: التين رزق يأتي من جهة العراق، وأكل القليل منه رزق بلا غش وأكثر المعبرين على أن التين محمود، لأن الله تعالى عظمه حيث أقسم به في القرآن وقد كرهه من المعبرين جماعة، وذكروا أنه يدل على الهم والحزن، واستدلوا بقوله تعالى في قصة آدم وحواء عليهما السلام: ” ولا تَقربَا هَذهِ الشّجَرَةَ ” وقد قال بعضهم: إن التين حزن وندامة لمن أكله أو أصابه

التين

محمد بن سیرین

التين: مال كثير وخصب لمن أصابه أو أدخله منزله وقد حكي عن ابن سيرين أنه نظر إلى تين في اليقظة فقال: لو كان هذا في النوم وقيل من رأى التين في منامه فليخط الكيس، وهو مال لمن أصابه، ويكون أثره ظاهراً عليه كثيراً

شیخ عبدالغنی نابلسی

التين
هو في المنام مال وخصب كثير لمن أصاب منة، وشجرة التين رجل غني كثير المال، نافع يأوي إليه أعداء الإسلام، لأن الحيات تأوي لهذه الشجرة وليس في الثمار شيء يعدله.
ومن رأى: أنه يأكل منه فيكثر نسله، وقيل التين رزق من قبل العراق، ومال مجموع يخصب منه صاحبه بلا تعب، ويظهر عليه أثره، وأكل القليل منه رزق بلا عسر، وقيل ثمر التين وورقه هم وحزن وندامة، فمن أكله أصابه هم على أمر أتاه، أو يأتيه، وقيل التين يفسر بالصالحين، وخيار الناس، والرزق والسهل، والسرور التام والنعمة الرغدة، والتين الأسود في وقته خير، والتين الأبيض خير من الأسود.
فإن رأى الإنسان التين في غير وقته فإنه يدل على حسد يعرض لصاحب الرؤيا. وربما دل التين على اليمين.
فإن رأى الإنسان التين في غير وقته فإنه يدل على حسد يعرض لصاحب الرؤيا. وربما دل التين على اليمين، فإن كان التين أسود فاليمين كاذبة. وربما دل على النكد والحزن والخروج من المحل الأعلى إلى المحل الأدنى. وربما دل على الندم كما دل الندم على آكل التين.

میلر

تين:
يدل التين في الحلم على حالة بردية في الجسم إذا كنت تأكله، ولكنه عادة مناسب للصحة والربح إذا رأيته ينمو.
إذا رأت فتاة التين ينمو في حلمها فسوف تتزوج عما قريب رجلاً ثرياً بارزاً.

5 Comments

  1. naima
    naima05-22-2014

    راية شجرة التين كانت حبات التين سوداء وكبيرة الحجم

  2. selsebil
    selsebil06-17-2014

    رأيت أشجار تين خضراء و يافعة تحترق

  3. lefkir tassadid
    lefkir tassadid08-21-2014

    halamt bi wad mamloue bi attine aswad wa abyed wa kana alwad mamloue bi addoude

    • lefkir tassadid
      lefkir tassadid08-21-2014

      halamt bi wad mamloue bi attine aswad wa abyed wa kana alwad mamloue bi addoude

  4. rerha
    rerha11-16-2014

    رايت انني اعطي كيس صغير من التين لاحد اقربي مع العلم ان اسمه عبد الحميد

Leave a Reply