الجلد

اعلانات

احسائی

الجلد

وأما الجلد فهو ذريته ورياسته وستر وبركة وقوة ومعيشته وموته وحياته وكسوته فمن راى في ذلك ما يزين أو يشين فيؤول عليهم قال بعضهم من رأى لون جلده تغير بلون غيره مما يكره مثله في اليقظة فإنه غم وهم وقال بعضهم جميع جلود الحيوان مال فمن رأى جلد البعير فهو مال من جهة ميراث وما كان من جلد ما يؤكل لحمه فهو مال حلال وما لا يؤكل لحمه فمال حرام

الجلد

محمد بن سیرین

جلد الإنسان: فدال على كل من يتوقى به ويتحصن به من الأسواء، كالسلطان والوالد والزوج والسيد والعالم والدين والثوب والدرع والدار والبيت والمال ونعمة الله وستره، فمن أصيب فيه بشيء عاد ذلك على من يدل عليه وجلود سائر الحيوان سوى الإنسان أموال وترك، لأنّها تبقى من بعد صاحبها

شیخ عبدالغنی نابلسی

الجلد
هو سترة الإنسان، وتركته من ماله في حياته وموته.
ومن رأى: في المنام كأنما يسلخ جلده كما تسلخ الشاة فإنه يدل على موته إن كان مريضاً، وإن كان سليماً من الأمراض افتقر وافتضح، والسمن في الجسم قوة الدين والإيمان.
فإن رأى كأن جسده جسد حية فإنه يظهر ما يكتم من العداوة، والجلد عبارة عن الوقاية للإنسان وغيره، وهو الإنسان عبارة عن والده ووالدته، وسلطانه وماله، وداره وثوبه، وزوجته وأرضه، وعافيته وسقمه، وعبارته وإيمانه. وربما دل الجلد للإنسان على عدوه وصديقه النمام عليه فإنه يشهد على صاحبه يوم القيامة. وربما دل الجلد على الصبر والتجلد في الأمور، فمن رأى جلده قد حسن في المنام دل على الخير والراحة، وعلى الشفاء من الأمراض، وإن كان ميتاً وشوهد جلده حسناً دل على أنه في نعيم الجنة، وإن رآه غليظاً أو أسود دل على أنه في العذاب، وسواد البشرة في المنام يدل على ترك الدين، ومن أهدي إليه غلام نوبي يهدى إليه حمل فحم.
ومن رأى: نسوة زنجيات قد أشرفن عليه، فإن الخير الذي يشرف عليه لرؤيتهن كثير شريف، ولكنهن من جنس العدو، وحمرة اللون، في التأويل وجاهة وفرج. وقيل إن كان مع الحمرة بياض نال صاحبها عزاً، وصفر اللون مرض، ومن كان أسود ورأى في المنام أنه أبيض فيصيبه ضعف وذل ومحنة.
وإذا رأى أن جسمه ووجهه قد احمرا فإنه يكون طويل الهم، وجلود سائر الحيوانات ميراث، وقيل الجلود بيوت إن ملكها، وإذا سلخ الملك جلود الناس فإنه يظلمهم، ويأخذ أموالهم، ومن سلخ جلد شاعر فإنه يسرق منه شعره.
میلر
جلد:
إذا حلمت بجلد فإن هذا يدل على عمل ناجح وارتباطات مناسبة مع النساء. سوف تشترك في مضاربات تجارية محظوظة إذا حلمت أنك ترتدي ملابس جلدية.
وتدل أدوات الزينة المصنوعة من الجلد على الإخلاص في الحب وإخلاص للمنزل.
وتدل أكوام من الجلد على الحظ والسعادة.
إذا تاجرت بالجلد فإن هذا يعني أنه لن يكون ثمة تغييرات ضرورية في ترتيب ارتباطاتك من أجل تجميع ثروة بطريقة ناجحة.
446. جلد حيوان:
إذا حلمت بجلد حيوان فإن هذا يعني ربحاً وعملاً متواصلاً.

Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق