Home / الحصن

الحصن

الحصن

محمد بن سیرین

الحصن: حصانة في الدين لمن رأى أنه فيه ومن جمع له أمره واستمكن من الدنيا فقد أشرف على الزوال وتغيير الحال، لأن كل شيء إذا تم زالت

شیخ عبدالغنی نابلسی

الحصن
يدل في المنام على اعتماد الصدق، لما قيل: الصدق حصن. وربما دل الحصن على صاحبه أو من فيه من جند أو عدو. وربما دل على العلم، والقرآن وما يتحصن له من الشيطان وجنوده كالهياكل والأسماء العظيمة، فأبراجه أمراؤه، وشرفاته حراسه أو جنده، ومراميه جواسيسه، وأبوابه حجابه، وقلته وزيره، وربضه أهله وأقاربه أو خزائنه التي ينفق منها.
فإن رأى كأنه في حصن، وكان يليق به الملك ملك أو تزوج إن كان أعزب أو رزق ولداً أو اشترى مفكاً أو أسلم إن كان كافرا أو تاب إلى الله تعالى من ذنوبه، والحصن يدل على الإسلام، فمن رأى أنه في حصن أو في قلعة فإنه يرزق نسكاً في دينه، وصلاحاً وإقلاعا عن ذنوبه بقدر موضعه من الحصن وتمكنه فيه، وإن كان الحصن في اليقظة في ماء، ورأى في المنام أنه صار في قفر تمكن من عدوه وملكه، وإن كان الحصن في قفر ورأى أنه صار في جبل أو ماء رجع عنه خائباً.
ومن رأى: أنه بنى حصناً فإنه يتحصن من أعدائه أو أحصن فرجه من الحرام، وأحصن ماله ونفسه من البلاء والذل.
ومن رأى: أنه قد تخرب حصنه أو بيته أو قصره فهو فساد دينه ودنياه أو موت امرأته.
ومن رأى: كأنه قاعد على طرف حصن استفاد أخاً أو رئيساً أو ولداً ينجو به، وقيل الحصن رجل حصين لا يقدر عليه أحد، فمن رآه من بعيد فإنه علو ذكره وتحصين فرجه. أنظر أيضاً الرباط.

میلر

حصن:
إذا حلمت فتاة بأنها محتجزة في حصن والفرسان يقفون حولها فهذا يعني أنها تواجه صعوبات كبيرة تعيق متعتها وسعادتها غير أنها تتجاوزها في نهاية المطاف وتنال وطرها من السعادة والمتعة.
إذا حلمت أنك تدافع عن حصن فإن هذا يعني أن شرفك وأملاكك سوف يتعرضان للهجوم وسوف تكثر همومك بسبب هذه المسألة.
إذا حلمت أنك تهاجم حصناً وتحتله فإن هذا يعني نصراً على ألد أعدائك، وأعمالاً موفقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*