الحمى

Advertisement

احسائی

 الحمى الحارة والباردة

ومن رأى أنه محموم فإنه حصول كرب وهم وغم وإن رأى أنه بالباردة فإنه حصول أمر يكون فيه مغلوبا وليس في الرؤيتين خير أبدا ومن رأى أن به قولنجا فهو مقتر على عياله في رزقه ومن رأى ضعفا في أحد أعضائه من خدش أو جرح فإن الخادش يحصل منه مضرة ومن رأى أنه مبتل وبجسده ما يأكل منه كالهوام وغيره فإنه يصيب مالا كثيرا وعيالا

الحمى

محمد بن سیرین

قال الأستاذ أبو سعد رحمه الله: الحمى لا تحمد في التأويل، وهي نذير الموت ورسوله فكل من تراه محموماً، فإنّه يشرع في أمر يؤدي إلى فساد دينه، ودوام الحمى اصرار على الذنوب والحمى الغب،ذنب تاب منه بعد أن عوقب عليه والنافض تهاون، والصالب تسارع إلى الباطل، وحمى الربع تدل على أنّه أصابه عقوبة الذنب، وتاب منه مراراً، ثم نكث توبته، وقيل إنّ من رأى كأنّه محموم، فإنّه يطول عمره، ويصح جسمه، ويكثر ماله

شیخ عبدالغنی نابلسی

الحمى
تدل في المنام على قضاء الدين لأنها مكفرة للذنوب. وربما دلت على التوعد والتهديد، وإن دلت على الدين فربما كان الدين ثلاث مائة وستين درهماً، وإن حمى يوم واحد كفارة سنة، والسنة ثلاث مائة وستون يوماً، وربما دلت على الملابس الجليلة إن كانت باردة في زمن الصيف أو كانت حارة في زمن الشتاء. وربما دلت الحمى على القلق من الأزواج، أو الأولاد، أو الشركاء، والحمى إنجاز وعد، لأنها حظ كل مؤمن من النار، ومن تراه في المنام محموما فإنه يخوض في أمر يفسد في دينه، والحمى رسول ملك الموت ونذير له، يصلح ما بينه وبين الله تعالى.
ومن رأى: أنه يحجم من كل يوم فإنه مصر على الذنوب، فإن حم غباً فإنه ذنب قد عوقب عليه وتاب منه، فإن حم ربعا فقد عوقب وتاب مراراً، والنافض تهاون، والصالب تعجل إلى الباطل.
ومن رأى: أنه محموم، وقد مات أو كفن فإنه مصر على ذنب أو جناية أو اجتراء على الله تعالى، فذلك نذير له ليتوب.
ومن رأى: أنه محموم فيطول عمره، ويصح جسمه، ويكثر ماله، ويطمع الناس فيه، ويلجئون إليه. وربما دلت الحمى على حمام يدخله الرائي فيناله كرب وعطش.

Advertisement

5 آراء على “الحمى”

  1. رأيت في المنام ابن خالي و هو محموم فأمرني أخي بمداواته وتنزيل حرارته ففعلت ذلك .ما تفسير ذلك وجزاكم الله خيرا.

  2. رأيت نفسي فالمنام و انا مغماً علي و كنت اتعرق كثيراً .. اتت ابنت عمتي و هي طالبة طب ووضعت يدها على جبيني و قالت ان فيني حراره ..

  3. حلمت انو كنت سادحه وإعلانه مو قادره اقوم وجاءت عندي استاذتي في المدرسه لمستني تقول انتي مرا نسخته بس

    اتمنى احد يفسر لي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق