Home / الدبر

الدبر

Sponsored Links

احسائی

تأويل  الدبر

والدبر كيس صاحبه ومخزنه وبيت حانوته ومقعده فمن رأى فيه ما يزينه أو يشينه فتعبيره في ذلك ومن رأى أنه يخرج من دبره ما لا ينبغي أو يدخل فيه مثله لا خير فيه ومن رأى أنه يفوح منه رائحة عطرة فإنه ثناء وذكر جميل وإن رأى ضد ذلك فضده

رؤية الدبر

إن رأى دبره فإنّه يناله منه أدبار، إن كان شاباً وإن كان شيخاً معروفاً، فإنه يوقعه هو بعينه في أدبار، وإن كان مجهولاً فإنّه ينال ادباراً من حيث لا يشعر فإن كشف عنه رجل حتى أظهر عجزه، فإنه يفضحه في أهله

شیخ عبدالغنی نابلسی

الدبر
هو في المنام يعبر بالزوج والمال، فمن رأى دبره قد سد فإنه يموت، والدبر رجل ذليل، وقيل هو رجل زمار وطبال، وقيل هو بعض المحارم، وقيل هو رجل يكتم الأسرار.
ومن رأى: دبر رجل فإنه ينال منه إدبار، ومن قطع دبره قطع رحما.
ومن رأى: دبر إنسان فإنه يرى وجهاً عبوساً، وإن خرج منه دم أو غائط خرج منه مال على قدر ذلك، وخروج الغائط من غير الموضع المعتاد خروج مال في غير مصلحة، وقيل الدبر رجل سفيه، ودبر المرأة المجهولة إدبار الدنيا عمن رآه.
ومن رأى: الدود يخرج من دبره فارق عياله، وإذا خرج الدم من الدبر فإنه أولاد الأولاد، ومن تلطخ بدم خرج منه فإنه مال حرام، ومن خرج من دبره أو بطنه خرقة فارق قوماً كانوا يأكلون من مال لعياله، والدبر كيس الرجل أو صندوقه أو مخزنه أو بيت ماله أو حانوته أو مجلسه. وربما دل الدبر في المنام على ما يباشره في اليقظة من كنيف أوي سراويل أو ما يجلس عليه من حصير، أو يركب عليه من دابة أو سرج. وربما دل الدبر على طاعة صاحبه ومعصيته. وربما دل على باب سره أو خادمها المباشر لأوساخه. وربما دل على كير الحداد، ويدل على المزراب الذي يذهب بأوساخ الدار، ويدل الدبر على الدار الموحشة التي لا يزورها أحد، أو الأرض السبخة التي لا يزرعها أحد، ولا يحصدها أحد، ويدل على الرجل الذي يبتعد عن الناس لشره وجهله، أو على مكان البدعة والفسق. وربما دل الدبر على الفم الأبخر، ويدل على الأفراح والسرور، فإن ظهر من دبره في المنام زيادة رديئة دل على إدباره عن الزحف للقتال.
ومن رأى: أنه خرج من دبره طاووس ولدت له بنت حسناء، فإن خرجت سمكة ولدت له بنت قبيحة، وإن كان دوداً أو قملاً فيفارقه من عياله الأقربون، فإن خرج منه مثل الحيات فهم عيال على كل حال غرباء.

Advertisements

One comment

  1. شكرا جزيلا على هذا المعلومات الرائعة افادنا واياكم الله وجعل ذالك فى ميزان حسناتكم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*