الدلو

اعلانات

الدلو

محمد بن سیرین

الدلو: رجل يستخرج أموالاً بالمكر، فمن رأى أنّه يدلو من بئر ماء ويحوي الماء في إنائه، فإنّه يحوي مالاً من مكر فإن رأى أنّه يفرغه في غير إناء، فإنّه لم يلبث معه ذلك الماء حتى يذهب وتذهب منافعه عنه فإن سقاه بستانه فإنّه يصيب به امرأة ويصيب منها إصابة فإن أثمر البستان أصاب منها ولداً على نحو ما يرى من تمام ذلك فإن رأى بئراً عتيقة فسقى منها إبلاً أو أناساً أو بهائم، فهو يعمل خير الأعمال وأشرفها من البر على قدر قوته وجده فيه، وهو بمنزلة الراعي الذي يفرغ الماء من البئر على رعيته من الإبل والشاء ومن رأى أنّه يدلو من بئر عتيقة ويسقي الحيوان، فهو مراء لدين أو لدنيا بقدر قوته عليها وإن رأى أنّه يدلو لنفسه خاصة، فهو يبلغ في عمله بمصلحة دنيا بمقدار قوته لنزعة الدلو لدنياه خاصة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت كأني على قليب أنزع على غنم سود، ثم أخذ أبو بكر الدلو بعد ونزع ذنوباً أو ذنوبين، وفي نزعه ضعف و الله يغفر له، ثم أخذ الدلو من بعده عمر بن الخطاب وخالط الغنم غنم بيض فاستحالت الدلو في يده غرباً، فلم أر عبقرياً من الرجال يفري فريك يا ابن الخطاب وحكي أنّ رجلاً أتى ابن عباس فقال: رأيت كأنّي أدليت دلواً في بئر وامتلأ ثلثا الدلو وبقي الثلث فقال: غبت عن أهلك منذ ستة أشهر وامرأتك حامل وستلد لك غلاماً فقال: ما الدليل؟ قال: لأني جعلت البئر امرأة، والبشارة التي كانت في الجب كان يوسف عليه السلام، فعلمت أنّه غلام، وأما ثلثا الدلو فستة أشهر، والثلث الباقي ثلاثة أشهر فقال: صدقت قد ورد كتابها بأنّها حامل منذ ستة أشهر

شیخ عبدالغنی نابلسی

الدلو
هو في المنام رجل يستخرج أموالاً بالمكر.
فإن رأى الإنسان أنه يفرغ الماء في غير إناء، فإن ذلك المال لن يلبث حتى يذهب أو تذهب عنه منافعه، فإن سقاه بستاناً فيصيب به امرأة، فإن أثمر ذلك البستان أصاب منها ولداً على نحو ما يرى من ثمار ذلك البستان.
فإن رأى بئراً قديمة فسقى منها الإبل، أو البهائم، أو الناس فهو يعمل خير الأعمال وأشرفها، وهو بمنزلة الراعي الذي يفرغ الماء من البئر على رعيته من الإبل والشياه.
ومن رأى: أنه يدلي بدلو في بئر قديم فيسقي الحيوان فهو يرائي في عمله لدين أو دنيا بقدر قوته عليه ونشاطه.
ومن رأى: أنه يدلي بدلو لنفسه خاصة فهو يعمل لمصلحة دنياه.
ومن رأى: أنه ينزع الدلو من البئر ويغتسل به، فإن كان مسجوناً نجا، ونال مالاً وغبطة، ومن أدلى دلواً في بئر وله إمرأة حامل رزق طفلاً ذكراً، وإن لم تكن إمرأته حاملاً فهو طالب رزق، فإن خرج في الدلو ماء نال ذلك الرزق، إن كانت له بضاعة في سفر قدمت عليه ووصلت إليه، وإن كان له مريض شفي، وإن كان مسجوناً نجا.
ومن رأى: أنه وقف على بئر وفي يده دلو يريد أن يغرف به، فإن ذلك خير، ويحصل على مال، وقد تكون البئر امرأة، فإن البئر مؤنته، وإن كان المستقي بالدلو طالبا للعلم كانت البئر أستاذه الذي يستفيد منه علمه، وما جمعه من الماء فهو حظه ونصيبه.

میلر۔

دلو:
إذا حلمت برؤية دلو مليء بالحليب فهذا ينبئ بصحبة موفقة وأيام طيبة. وينبئ الدلو الفارغ بمجاعة أو بسوء المحصول. إذا حلمت فتاة أنها تحمل دلواً فهذا يدل على أنها سوف تصبح ربة أسرة.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الدلو

 وأما الدلو، قال الكرماني: الدلو رجل يستخرج الأموال بغير معرفة

 ومن رأى: دلواً مملوءاً وهو يستقي منه يحصل له مال بالتعب والمشقة بقدر ما في الدلو

 ومن رأى: الدلو فارغاً فإنه يدل على حصول خير قليل، وإذا كان الدلو جديداً نظيفاً فإنه يدل على مصاحبته برجل يأخذ الأموال بغير معرفة ويحصل له منه خير ومنفعة

Advertisement

مقالات ذات صلة

رأيان على “الدلو”

  1. بارك الله لكم في علمكم وجزاكم الله خير الجزاء .
    ارجو تفسير حلمي جزاكم الله
    رأيت اعزكم الله اني ابول دم ورأيت صديقي بيده دلو احمر اللون وانا اقول له يا صديقي اني ابول دم وصديقي يقول لي لا تقلق اني اعرف ما تمر به ويعطيني الدلو الاحمر ويقول بول في داخل الدل وعندما فعلت ما قاله لي صديقي اخذ الدلو ونظر لدلو وإذا بالدلو به بول لونه احمر ارجو تفسير حلمي وجزاكم الله عنا خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق