الرآس

اعلانات

احسائی

الرأس

من رأى رأسه مقطوعة في بلدة أو محلة أو على باب فإن رؤساء الناس يأتون ذلك الموضع وإن رأى أنه يأكل منهم أو يأخذ شيئا فهو حصول مال ومنفعة ومن رأى أن رأسه كبير فإنه زيادة في ماله وإن كان ذا منصب فزيادة في الأبهة وإن كان من غير ذلك فخير على كل حال ومن رأى أن رأسه صغر فبعكس القضية ومن رأى أن رأسه كرأس الفيل أو الفرس أو الأسد أو البغل أو الحمار فإن ذلك محمود وإن كان كرأس الإبل أو البقر أو الغنم أو الخنزير فليس ذلك بمحمود وقال بعضهم من رأى أن رأسه كرأس بهيمة مما يجوز أكله فلا بأس به وإن كان مما لا يجوز أكلها فلا خير فيه وقال بعضهم  رؤوس الحيوان مال ورياسة فإن كان مما يؤكل يكون المال زوجة وإن كان مما لا يؤكل يكون من وجه حرام ومن رأى أن أدخل رأسه في تنور فإنه يصحب من ليس يحصل به فائدة وكذلك إن أدخله فيما لا يجب مثله في اليقظة

الرأس على رمح او خشبة

محمد بن سیرین

والرأس على رمح أو خشبة رئيس مرتفع الشأن،

شیخ عبدالغنی نابلسی

الرآس
تدل رؤيته على المتصرف في رؤوس أموال الناس كالصراف والصيرفي. وربما دلت رؤيته على الموت، أو الوقوع في الشدائد، وإن كانت الرؤوس مجهولة، وأنها بشعرها وقرونها ودمائها، دل ذلك على فناء العلماء ومسك الرؤساء خاصة إن كان بائعها متجولاً شديد البأس، والرآس مالك رؤوس الناس وقاهر رؤوسهم سلطاناً أو صناعة، تدبيراً، والرآس يعبر بالسلطان.

میلر

رأس محترق:
إذا حلمت بشخص ذي رأس محترق فسوف تقلق وتحزن على مرض أو فراق شخص عزيز عليك. إذا رأيت أن رأسك نفسه محترق فأنت مهدد بأخطار ومصائب.

Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق