السرير

السرير

السرير

محمد بن سیرین

السرير: فقد قيل من رأى أنّه على سرير، فإنّه يرجع إليه شيء قد كان خرج عن يده، وإن كان سلطاناً ضعف في سلطانه ثم يثبت بعد الضعف، لقوله تعالى: ” وأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيّه جَسَدَاً ثمَّ أَنَاب ”  وإن كان يريد التزويج فذلك نكاح امرأة، وإن كان على سرير وعليه فرش، فذلك زيادة رفعة وذكر على قوم منافقين في الدين وإن لم يكن عليه فرش فإنّه يسافر وقال بعضهم السرير وجميع ما ينام عليه يدل على المرأة وعلى جميع المعاش، وكذلك تدل الكراسي وأرجل السرير تدل على المماليك، وخارجه على المرأة خاصة، وداخله على صاحب الرؤيا، وأسفله على الأولاد والإناث وقال القيرواني إنّ السرير دال على كل ما يسر المرء به ويشرف من أجله ويقربه والعرب تقول: ثل عرشه، إذا هدم عزه والعرش: السرير، وربما دل على مركوب من زوجة أو محمل أو سفينة، لأنّ النائم يركبه في حين سفر روحه عن أهله وبيته وربما دل على النعش، لأنهّ سرير الْمنايا فمن تكسر سريِره في المنام أو تفكك تأليفه ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل عن نظره إن كان حاكماَ، وفارق زوجته إن كانت ناشز أو ماتت مريضة، أو زوجها إن كان هو المريض، أو سافر عنها أو هجرها، وقد يدل وجهه على الزوج، ومؤخره على الزوجة، وما يلي الرأس منه على الولد، وما يلي الرجلين على الخادم والابنة، وقد يدل حماره على قيم البيت، وألواحه على أهله وقد يدل حماره على الخادم، وألواحه على الفراش، والبسط والفرش والحصر وثياب المرأة وأما من رأى نفسه على سرير مجهول، فإن لاق به الملك ناله، وإلا جلس مجلساً رفيعاً وإن كان عزباً تزوج، وإن كانت حاملاً ولدت غلاماً وكل ذلك إن كان عليه فرش فوقه، أو كان له جمال وإن كان لا فرش فوقه، فإنّ راكبه يسافر سفرِاً بعيداً، وإن كان مريضاً مات، وإن كان ذلك في أيام الحج وكان يؤمله، ركب محملاً على البعير، أو سفينة في البحر، أو جلس فيها على السرير

شیخ عبدالغنی نابلسی

السرير
إذا كان السرير في المنام بلا فراش فهو سفر، لما في أسمه من لفظ السير، وقيل هو زوجة.
ومن رأى: أنه على سرير فسيرجع إليه شيء كان قد خرج من يده، وإن كان سلطاناً ضعف سلطانه ثم يقوى.
ومن رأى: أنه على سرير وعليه فراش فإنه ينال رفعة وعلواً وذكراً على قوم منافقين، فإن كان في رجله نعل فإنه يسافر مع رجال منافقين.
ومن رأى: أنه على سرير في مكان طيب نال دولة ورفعة وعزاً، والسرير وجميع ما ينام فوقه فإنه يدل على زوجة صاحب الرؤيا ومماليكه، وقيل السرير يدل على ما يسر المرء به، ويدل على كل مركوب من سفينة أو زوجة أو محمل أو نعش لأنه سرير المنايا، ومن تكثر سريره في المنام ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل إن كان حاكماً، وفارق زوجته إن كانت ناشزة أو ماتت إن كانت مريضة أو كان زوجها هو المريض، وقد يدل وجه السرير على الزوج ومؤخره على الزوجة.
ومن رأى: نفسه على سرير مجهول، وعليه فراش فإنه يلاقي الملك، وإلا جلس مجلساً رفيعاً، وإن كان عازباً تزوج، وإن كانت زوجته حاملاً ولدت غلاماً.
ومن رأى: أنه جالس على سرير ليس عليه فراش فإنه يموت، أو يسافر، وإن كان مريضاً مات.
ومن رأى: أنه على سرير، ومعه إمرأة فهو معها في سرور ودعة. وربما يقع بينهما شر وخلاف.
وإن رأت إمرأة لا زوج لها إنها تحمل سريراً إلى بيتها فإنها تتزوج.
ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه دليل على شفائه من مرضه.

میلر

سرير:
يرمز السرير إذا كان أبيض ونظيفاً إلى توقف الهموم مؤقتاً. إذا حلمت امرأة أنها تعد السرير فإن هذا يرمز إلى حبيب جديد وصنعة سارة.
إذا حلمت أنك في السرير وفي غرفة غريبة فسوف يزورك أصدقاء لا تتوقع زيارتهم. إذا حلم شخص مريض أنه في السرير فسوف تنشأ تعقيدات جديدة وربما كانت النتيجة هي الموت.
إذا حلمت أنك تنام على سرير في الهواء الطلق فإن هذا ينبئ أنك سوف تقابل خبرات مبهجة وفرصة لتحسين ثروتك. إذا حلمت بزنوج يمرون قرب سرير ك فإن هذا يدل على نشوء ظروف تثير الغضب وسوف تتشابك مع مخططاتك.
إذا رأيت صديقاً يبدو شاحباً جداً وهو يستلقي في السرير فإن هذا يرمز إلى تعقيدات غريبة ومحزنة سوف تحزن أصدقائك مسببة لك الاستياء.
إذا حلمت أم أن ابنها يبلل الفراش فإن هذا ينبئ أنها سوف تقابل قلقاً غير عادي ولن يصل الأشخاص المرضى إلى الشفاء بالسرعة المتوقعة ربما. إذا حلم أشخاص أنهم يبللون الفراش فإن هذا يدل على أن مرضاً أو مأساة سوف تتشابك مع رتابة عملها اليومية.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا السرير

 وأما السرير فهو على نوعين: سرير للصغير المرضع وسرير لجلوس الأكابر

 ومن رأى: سريراً صغيراً، فإن كانت له زوجة فإنها تحمل، وإن كانت حاملاً أتت بذكر لكونه مذكراً

 ومن رأى: أنه في سرير صغير وهو يهز فيه فإنه يصبو ويرتكب ما يرتكبه الصغار

 ومن رأى: أنه يهز سريراً فإنه يجتهد في صلاح أولاده

 ومن رأى: أنه جلس على سرير ليس عليه فراش فإنه يسافر، وإن كان مريضاً مات، وإن كان له إمرأة فإنه يكون معها في سرور، وربما يقع بينهما تخلية

 ومن رأى: أن سريره انكسر فيؤول على ذهاب عزه وسلطانه وإلا فارق زوجته بموت أو حياة

 ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه يدل على إفاقته

وإن رأت إمرأة لا زوج لها أن سريراً حمل إلى بيتها فإنها تتزوج

 ومن رأى: أنه قاعد على سرير فإن السرير يجري مجرى الفراش ويؤول بنكاح المرأة وشراء الأمة، وقيل هو رئاسة على قوم منافقين

2 Comments

  1. شيخه
    شيخه05-27-2014

    حلمت اننا في حفل زواج ابن خال زوجي والحفل في بيت والدي القديم وفي الحفل سرير وابي نائم على السرير و انا نائمة يساره وفي نفس السرير اخت زوجي نائمة يساري وفي يسارها اخو زوجي الصغير الذي يبلغ من العمر 25 عاما .. وفي الحلم كان ابي مريض ولكن شكله اشب بعمر 35 عاما علما أن ابي عمره الان 55 وايضا في الحلم اخو زوجي كان مريض وقد وزع على الحضور حلاوه بمناسبة زواج ابن خاله .. وفي نهاية الحلم اخت زوجي قامت من على السرير وجلست مع الحضور في كرسي مشاهد السرير وانا توسطت ابي واخو زوجي وهم مرضى وابي وقتها كان يريد الاتصال في امي ليتأكد من باب المنزل اذا كان مفتوح او مغلق لانه يحاتي اخي ان يرجع للمنزل وان اخي ليس لديه مفتاح المنزل .. علما ان امي رحمها الله متوفيه من 7 اشهر ..

  2. الجازي مو اسمي الحقيقي
    الجازي مو اسمي الحقيقي11-17-2014

    حلمت امس بخبيبي وبنت خالتي الي بالجامعه طبعا انا عمري ضغير ادرس بالمتوسطه واحب واحد يقربلي بس عنصريه ابويا لمن اكتشف الموضوع اني اكلم واحد واحبوا بس ابويا يحسب انو يلعب بيا وانا كان عندي سوابق يعني كنت اكلم وانفضحت بالعيله ولمن كلم اموا عليا م رضيت من حقها والمشكله انا مرا احبوا ودحين احنا م نتكلم ليناشهر بدعي ربي اننا نخطب عشان اقدر اكلموا بدون محد يقول لينا شيء ادعولي امنتكم بالله انو يكلم جدتوا وتقعنع امو يقنيعوا اهلي بالله انا مرره تعبانه م اطول عليكم حلمت اني كنت اكلم بنت خالتي عنوا وبعدين سالتها خالتي (اموا)ممكن تكون شايفتك لمحمد(حبيبي) فجاءه كذا تجي بحاجبها بغرفه اختي وهوا بعجغرفه اخويا اعتقد نايمجمب ابوه وفي عيال اعتقد عيالنا بس ندري كيف جوه وكلمتو ا محمد تزوج ليال قملي بشكل غريب وزي المجنون بس من جد شكلوا متغير قلي وينها طيب واعطاها جهاز ايفون مكتوب عل العلبه بذهبيosi8 حاولت اني اخدها من فوق مكتبه اختي الي دوالبيها كانت تحت سارت فوق فتحتوا واخدت ا منعتني البنت بعدين عصبت وجالسه ابكي وكلمت ابويا وبابا اخد جوالي غفلتهم واخدت جوالي وهم بغرفه وامي والشغاله قالت لابويا وقالها الحقيها وقيدي انا كلمت الولد لمن كان بغرفه اخويا بضيفك عل البيبي ونتفاهم طيب بعدين لحقتني الشغاله بس م وصلت وكلمتوا وانا ابكي مدري ايش كاتب بس افتكر كانو كاتب كلام انو م يبغاني وسرت اقولوا انت اتغيرت اشبك مومحمد الي اعريفوا وجاه اخويا صحاني وخرجنا اررروجكم ساعدوني وادعولي اني اكليموا بالحلال واني اخطب معنوا عمري صغير بس احبوا وهوا يبغاني بس اهلينا بالله ادعولي زي مني كاتبه فوق وشكرا

Leave a Reply