Home / الشواء

الشواء

الشواء
هو في المنام بشارة في المعيشة، فإن كان غير ناضج فهو هم، والخروف المشوي السمين مال كثير، وإن كان هزيلاً فهو مال قليل ورزق فيه تعب، ومن أكل شواء خروف فإنه يأكل من كسب ولده، وشواء البقر أمن للخائف، وإن كان له حامل جاءته بولد ذكر، والعجل المشوي رزق وخصب، وشواء الجدي يدل على ولد ذكر لمن أكله، وكل شيء يتعرض للنار في اليقظة فهو في المنام رزق فيه إثم، والجمل المشوي ولد ذكر، وهو أمان من الخوف أو هو ولد مؤدب.
ومن رأى: أن ذراع الجمل المشوي يكلمه فإنه ينجو من الهلكة، ولحوم الطيور المشوية، أو المطبوخة رزق مال من غير كدر أو غدر، والجنب المشوي يعبر بالمرأة، لأن حواء خلقت من جنب آدم عليهما السلام، والذراع المشوي الناضج رزق إمرأة يمكر بها، وإن كان غير ناضج فهو غيبة، ومن اشترى قطعة من شواء فإنه يستأجر أجيراً، وقيل الشوي هم وحزن أو مال حرام.
ومن رأى: أنه شوى كبشاً مرض أو عذبه السلطان أو سجن، ومن شوى نعجة مرضت إمرأته أو أمه، ومن شوى جدياً أصاب ولده أو عبده جدري. وربما دل الشوي على البشارة بالخروج من الضيق والنصر على الأعداء إن كان المشوي عجلاً، وإن كان جملاً دل على العز والأفراح بمعافية المرض وتزويج العزاب وقدوم المسافر. وربما دل الشوي على الواشي، أو على سلب النعمة والسجن ونهب الأموال.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الشواء

 وأما الشواء فإنه يؤول على أوجه:

قال الكرماني: رؤيا الشواء من اللحم الغنمي يدل على أكل مال بتعب ومن اللحم البقري يدل على الأمن في تلك السنة ولحم الخروف والسخل يدل على حصول قليل من المال والود

 ومن رأى: أنه يأكل لحم شواء الطير فإنه يدل على حصول مال بمكر وحيلة

 ومن رأى: أنه يأكل شواء لحم الفروج فإنه يدل على حصول قليل من المال بمكر وحيلة من جهة النساء

رؤيا الشواء

 والشواء يؤول بأديب، وقيل الشواء رجل يعيش الناس بسببه في الرخاء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*