الكلب

الكلب

احسائی

الكلب

وأما الكلب فهو عدو ضعيف دنيء فمن رأى أنه ينبح عليه كلب فإنه يسمع من إنسان صغير المودة ما يكرهه ومن رأى أن كلبا مزق ثيابه فإنه يمزق عرضه أو يغرق ماله أو يناله مكروه بقدر مبلغ التمزيق ومن رأى أن كلبا تناوله أو عضه فإنه ما يناله من ذلك فوق الكلام وإن رأى أنه يقتل كلبا فإنه يظفر بعدوه ومن رأى أنه اشترى كلبا أو وهب له فإن بعض أهله يخالفه إلى بعض نفقته ثم يرده ومن رأى كلبا أو غيره من الحيوان على سريره أو على مائدته أو يبول في كنيفه أو في موضع ينكر فإن رجلا دنيئا يخالفه إلى أهله ومن رأى كلبا مزق عضوا منه أو نحوه فإنه رجل فاسق يفسق بولده وابنته أو غلامه

الكلب
هو في المنام رجل سفيه، فإذا نبح فهو سفيه شنيع الطبع.
ومن رأى: كلباً عضه نال ضرراً من عدوه.
ومن رأى: كلباً مزق ثيابه، فإن سفيهاً يغتابه، وإن لم يسمع نباحه فإنه عدو، والكلبة إمرأة دنيئة، وجرو الكلب ولد محبوب، فإن كان أبيض فهو مؤمن، وإن كان أسود فإنه يسود أهل بيته، وقيل جرو الكلب لقيط يربيه رجل سفيه، وكلب الراعي فائدة، والكلب الأهلي عدو ظالم، والكلب السلوقي يدل على صلاحية الرائي للسلطنة، والكلب الصيني يدل على أن الرائي يخالط الأعاجم.
ومن رأى: أنه أخذ كلباً فإنه يصاحب رجلاً من الخدم.
وإن رأى أن كلباً عضه نال مصيبة وأذى وشدة من صديق أو خادم.
ومن رأى: أنه يصيد بالكلاب فينال أمنيته.
ومن رأى: أنه يقتل الكلاب فإنه يظفر بعدوه، وكلاب الصيد خير لجميع الناس، وإن رآها راجعة من الصيد فإنها تدل على ذهاب الفزع، وعلى بطالة.
وإن رأى كلبة نباحة، فتدل على مضرة، والكلب يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب وهو الشعرى اليمانية التي هي علة الحميات، وكل أجناس الكلاب تدل على قوم أذلاء، وكلاب اللعب والمهارشة تدل على فرج ولذة، والكلبة المائية تدل على عمل لا يتم ورجاء كاذب.
ومن رأى: أنه تحول كلباً، فإن الله تعالى قد علمه علماً عظيماً فبطر فسلبه الله إياه، والكلب عدو ضعيف أو رجل شحيح.
ومن رأى: أن كلباً ينبح عليه فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلاماً يكرهه.
ومن رأى: أنه يأكل لحم كلب فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله، والكلب يدل على الحارس، وشرب لبن الكلب خوف، ومن توسد كلباً فالكلب حينئذ صديق، والكلب شحاذ. وربما دل على الدناءة والمهانة وذلة النفس. وربما دل الكلب على التطالب على الدنيا مع عدم الإدخار، وكلب الصيد عز ورفعة ورزق، وكلب الماشية جار صالح غيور على الأهل والجار. وربما دلت مصادقة الكلب على الغرم في المال، وصحبة الكلب تدل على الإختفاء لقصة أهل الكهف، والكلبة إمرأة حافظة للزوج كثيرة النسل. وربما دل الكلب على الكفر واليأس من رحمة الله تعالى، ورؤية كلب أهل الكهف يدل على الخوف والسجن، أو الهرب، ورؤيته في البلد دليل على تجديد ولاية.

میلر

كلب:
إذا حلمت بكلب وحشي فإن هذا يعني أعداء ونحساً ثابتاً. إذا حلمت أن كلباً يتودد إليك فهذا يعني ربحاً وفيراً وأصدقاء مخلصين.
إذا حلمت باقتناء كلب ذي مزايا جيدة فهذا يعني أنك سوف تمتلك ثروة ثابتة الأركان.
إذا حلمت أن كلباً بوليسياً يقتفي أثرك فمن المحتمل أن تتعرض لإغراء ينطوي على خطر انهيارك إذا حلمت بكلاب صغيرة فهذا يعني أن أفكارك ومسراتك الأساسية تنتمي إلى نوع تافه.
إذا حلمت بكلاب تعضك فهذا ينبئ عن رفيق مشاكس في الزواج أو في العمل. وتعني الكلاب الهزيلة والقذرة فشلاً في العمل وتعني أيضاً مرضاً بين الأطفال.
إذا حلمت بمعرض كلاب فهذا يعني أن الحظ سوف يخدمك خدمات كثيرة ومتنوعة.
إذا سمعت نباح كلاب في الحلم فهذا ينبئ بأخبار ذات طبيعة محبطة ومما هو أكثر من مجرد احتمال أن تعقب الحلم مصاعب. إذا رأيت كلاباً تطارد ثعالب وطريدة أخرى كبيرة فهذا يعني نشاطاً غير عادي في جميع القضايا.
وتدل رؤية كلاب لطيفة ومدللة على حب الاستعراض وأن صاحب الحلم أناني وضيق الأفق. أما بالنسبة للفتيات فإن هذا الحلم ينبئ عن غندرة الحبيب.
إذا شعرت برعب شديد عند رؤية كلب حراسة ضخم فهذا يعني أنك سوف تعاني من مشقات بسبب الجهود الرامية إلى الارتفاع فوق مستوى المتوسط. إذا حلمت امرأة بذلك فسوف تتزوج رجلاً حيكماً وإنسانياً.
إذا سمعت كلاباً تهدر وتزمجر فهذا يعني أنك تحت رحمة أناس ماكرين وسوف تمنى بمحيط منزلي مزعج.
إذا سمعت نباحاً وحيداً من كلب فهذا ينبئ بموت أو انفصال طويل عن الأصدقاء.
إذا سمعت كلاباً تهدر وتصارع فهذا ينبئ أن أعداء سوف يتغلبون عليك وسوف تمتلئ حياتك باليأس.
إذا رأيت كلاباً وقططاً على وفاق ظاهرياً وفجأة تحول كل منهما ضد الآخر مكشراً عن أنيابه وتبع ذلك شجار عام فسوف تواجه نكبة في الحب وفي المسرات الدنيوية ما لم تنجح في تهدئة الوضع.
إذا حلمت بكلب أبيض ودود يقترب منه فإن هذا ينبئ بعمل ظافر سواء على الصعيد الوظيفي أو في الحب. بالنسبة للفتاة يبشر هذا الحلم بزواج مبكر.
إذا حلمت بكلب متعدد الرؤوس فسوف تحاول الحصول على فروع كثيرة للعمل في وقت واحد. يأتي النجاح دائماً عن طريق تركيز الطاقات ويجب أن يكون هذا الحلم تحذيراً للإنسان الذي يتمنى أن ينجح في أي شيء.
إذا حلمت بكلب مسعور فإن جهودك المبذولة لن تجلب لك النتائج الموجودة وقد ينشب مرض خطير في أعضائك الحيوية. إذا نجح كلب مسعور في عضك فإن في هذا إشارة إلى أنك أو أن شخصاً تحبه على حافة الجنون. وقد تحدث مأساة فظيعة.
إذا حلمت أنك تسافر بمفردك وأن كلباً يتبعك فهذا ينبئ عن أصدقاء مخلصين ومشاريع ناجحة. إذا حلمت بكلاب تسبح فهذا يعني بالنسبة لك امتداداً سهلاً نحو السعادة والحظ. إذا حلمت أن كلباً قتل قطة بحضورك فإن هذا يدل على معاملات مربحة ومتعة غير متوقعة.
إذا قتل كلب أفعى بحضورك فإن هذا يبشر الحظ السعيد.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الكلب

 وأما الكلب فإنه يؤول على أوجه:

فمن رآه فإنه عدو بلا همة ولكن له شفقة في عدوانه والأنثى إمرأة بلا رأي والكلب الأسود عدو من العرب والكلب الأبيض عدو من العجم

 ومن رأى: كلباً نبح عليه فإنه يدل على استماع كلام دون من عدو دنيء الأصل بلا همة بحيث يحصل له من ذلك كراهية

 ومن رأى: أن كلباً عضه فإنه يدل على حصول ألم وملامة وضيق صدر ومشقة من عدوه

 ومن رأى: قماشه تلوث من لعاب فمه فإنه يدل على كلام سمعه من الأعداء فيؤذيه ويؤلمه

 ومن رأى: أن قماشه قد شقه كلب فإنه يدل على نقصان ولحم الكلب يؤول بمال العدو، خصوصاً إن أكل منه فإنه يظفر بعدوه

 ومن رأى: أنه يحيل كلباً على كلب فإنه يحيل عدواً منه لدفع عدو آخر ويحصل لذلك العدو مضرة

 ومن رأى: أنه أطعم الكلب خبزاً فإنه يدل على اتساع رزقه

 ومن رأى: كلباً نائماً ووضع تحت رأسه وسادة فيعتمد على عدو بلا همة ومضرة في الأشغال وأما لبن الكلب فزع وجزع وخصومة مع عدو

 ومن رأى: أن الكلب يهرب منه فإن عدوه يهرب ويحذره كل الحذر

 ومن رأى: أنه أبعد كلب صيد فإنه يبعد عدواً يحصل منه فائدة، وقيل الكلب يؤول على وجهين: عبد يملكه وعدو ينصر عليه والكلب المضر فهو رجل مضر لصاحب الرؤيا والكلب الذي يتخذ للعب والهراش فإنه يدل على لذة وسرور، وقيل إن أبا بكر الصديق رضي الله عنه رأى في منامه في طريق مكة والمدينة حرسها الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دنا من مكة في أصحابه فخرجت عليهم كلبة تهر فلما دنوا منها استقلت على ظهرها فإذا هي تشخب لبناً فقص رؤياه على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ذهب كلبهم وأقبل درهم وقيل من رأى أنه اشترى كلباً أو وهب له فإن بعض أهله يخالفه إلى بعض نفقة ثم يردها عليه

 ومن رأى: كلباً يبول في فراشه أو في آنية أو في شيء فإنه يؤول برجل يفسد معه امرأته

 ومن رأى: أن كلباً يزق عصفوراً ونحوه فإنه يؤول برجل فاسق بأحد من أولاده أو من صغار خدمه

 ومن رأى: أن كلباً ينبح على أحد فإنه يؤول برجل يتكلم لغيره بسوء ولكن لم تبق مصاحبة ذلك

 وبالمجمل فإن رؤيا الكلب تؤول على أربعة أوجه: عدو دنيء وملك طماع أو خادم رديء الفعل ورجل غماز وجاهل وقيل رؤيا نبح الكلب الأسود يؤول بالحمى لأني جربت ذلك مراراً

34 Comments

  1. nehal mohamed
    nehal mohamed06-24-2013

    يعني ايه يؤول بالحمي ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. محمود الغامدي
    محمود الغامدي10-18-2013

    انا رايت محموعة كلاب و كنت مركز على كلبين متوحشين يتقاتلون و احد من الكلبين قتل الكلب الاخر وقطع الحلم

  3. sousou
    sousou11-05-2013

    تفسير حلم رايت ان احد اصدقائي يمازحني بمهاجمتي بكلب اسود وهو ينبح فهربت الى مكان عالي في مقهى ثم تحول هذا الشخص الى عمتي اسمها نجاة واصبحت تهاجمني بنفس الكلب فالتصلت بالشرطة ثم قفزت الى سطح اخر واستفقت على العلم انني متزوج واب لثلاثة اطفال ميسور الحال الحالة الدينية مواضب على صلواتي الحالة الصحية جيدة وقت الرؤية قبل يومين وجزاكم الله كل خير

  4. OUMAIMA
    OUMAIMA11-08-2013

    HLAMT KALB BRA I3ADNI DAFA3T 3LA RASI MA6DARTCH

  5. OUMAIMA
    OUMAIMA11-08-2013

    HLMAT MAMA BIA MCHIT LMADRASA M3ATLA OU KAN 3ANDI MTIHAN N9SOLIA NO9AT BA3DA TASHIH JABT 14 OU TALAMID 15 16 17 18 19

  6. OUMAIMA
    OUMAIMA11-08-2013

    9OIA MAHAMAD KAIAHLAM DIMA BALBHAR KAIADRAB DARNA OU KAIA6RA9 FIH

  7. toulay
    toulay01-30-2014

    salamu 3alaykoum wa rahmato allah ta3ala wa barakatouh.ana ra2ayt kalban abyad yasbah ma3a zawji bil masbah .baraka allaho fikom

  8. rime
    rime03-09-2014

    السلام عليكم
    انا رأيت كلبا ابيضا كان مع شخص و ذلك الكلب الابيض اراد ان يتودد الي و انا في اول خفت منه لكن صاحب الكلب اخبرني ان لا اخاف لانه يريد ان يتودد الي فقط ثم وضعت يدي على رأسه و الكلب كان راضيا ثم تودد اكثر و اكثر.

  9. abd el aziz zairi
    abd el aziz zairi03-09-2014

    falama amsakto bi rasihi tamasakto 3alayhi taraja3a
    rayto kalban aswad arada an ya3odani

  10. يسيرمصطفى على
    يسيرمصطفى على03-14-2014

    انا شفت كلب كان يقترب منى والعبه بس ناس ذبحته وكان حبيبى واقف معاهم وايد فيها دم وانا ايدى اتملت دم وكنت خايفه وزعلانه وقرفانه من شكل الكلب ايه معنى الحلم

    • ABIR HEMEMI
      ABIR HEMEMI08-14-2014

      RAYATE FIL MANEM ANA MA3A SA7EBETI OU BENTE 5ALETHA OU RAGELHA OU JA RAJIL NA3AREFOU MA3ERFA SATE7IA IL BINA KAN SABE7E IL 5ER AKHO OU KEN FI YADOU KELB BERGE AK7IL OU BOUNI 7ATOU 3ALA KETEFI OU ANA 5OFETE MENOU OU YALITE IN3AYATE OU 9ARA9A BIH BECHE IBA3ADOU OU 9OMETE MA3A 3ELIME 9ABELE BE2HEURE MIL NOME BENTI TA7ETE OU TEFEJA3ETE 3ALHA BARCHA

  11. مينا
    مينا03-14-2014

    أنا رأيت في منامي أني رجعت الى البيت بعد صلاة التراويح وقبل الدخول الى العمارة صادفت كلبا ضخما انيقا كان لونه بني وبرتقالي وخفت منه كثيرا لكنه لم يك يريد اذائي فقط اراد معانقتي لكني اردت الفرار منه لكنه امسكني برجله وضمني من الخلف ايه فاحسست بعضوه يلامسني من الخلف ثم صرت اصرخ باسم اخي هلال لكن احدا لم يسمعني . علما ان هذه الرؤيا كانت في منطقة قد رحلنا منها منذ مدة . شكرا لكم

  12. محمد صابر
    محمد صابر05-22-2014

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم رأيت رؤيا و أريد التفسسير
    رايتني أمشي و يوجد مجموعة كلاب بجانب الطريق الذي أسير فيه وكان هناك كلب برتقالي اللون صغير جدا يريد أن يلعب معي و أنا لا أريد ذلك فعض ساعدي الأيمن و هناك ناس حولي يقولون هو يريد أن يلعب معك و أنا بحاول أخلص ذراعي منه و لا أعرف و لا أستطيع فعل ذلك
    ما تفسير هذا

    • saida
      saida06-24-2014

      nefse elkesa elakira

  13. kaoutar
    kaoutar06-08-2014

    Salam, ana 7lamt kalb aswad 3atcha, o ana kont kancharbo lma, momkin tafsir l had l7olm jazaka alaho khairan

  14. زينه البلوشي
    زينه البلوشي06-10-2014

    راية ف المنام كلب لونه ع البني والعسلي ومربوط بحبل وينظر اللي وكان مسالم وهادي
    ولكني لم اخف بل اعجبني وشعرت بالرحمه اتجاهه ولكني لم افعل شي

  15. mourad
    mourad06-14-2014

    Raayte kalbayn yhoman amami fadjaa dhabo fakalla wahedon menhom ba9ra li khali fdahaba khali li yon9idha

  16. زينب
    زينب06-16-2014

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم رأيت رؤيا وأريد التفسير
    رأيت كلبا أخاف منه في الحقيقة ولونه أسود
    ما تفسيره وبارك الله فيكم

  17. بدون اسم
    بدون اسم06-23-2014

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    رأيت في منامي أن أبي غاضبا علينا و كان معه 3 كلاب سوداء اللون فحبسهم ففي كل مرة تهرب الكلاب من القفص لتهاجمنا كلنا ثم تختفي ثم تعود و في كل مرة تهاجم واحد من عائلتي و هذه الكلاب كانت تهاجمنا فقط و لم تعض أي شخص في المنزل و استفقت في الحين
    أرجزكم أريد الردالسريع
    و شكراا

  18. ABIR HEMEMI
    ABIR HEMEMI08-14-2014

    barabi irad fesa3a

  19. عبدالله سنگي
    عبدالله سنگي08-16-2014

    منذ فترة حلمت حلما كالأتي ، بدايت الحلم ، كنت في مكان لا اعلم اين هوا او ماذا كان ، ولكن الذي اتذكره من المكان هوا انه كنت في مكان فيه مرتفعات مثل التل وايضا كانت هناك بعض الحاويات مثل او شبيه بالكونتينرات ،وكان ظلام الليل حالك وجدت نفسي اهرب من ثلاثة كلاب شرس لا اتذكر الوانهم ولكن واحدا منهم كان يميل لسواد اللون وكانو يطاردونني وكنت اهرب منهم بخوف وفزع ، ولم يستطيعوا ان يلحق بي او يؤذونني وفجئة وجدت بابا مفتوحا من ابواب الحاويات فدخلت فيه واغقلت الباب . انتهت …
    ارجو تفسير هذا الحلم وشكرا لكم .. عبدالله سنگي

  20. /sid ali lounis
    /sid ali lounis08-18-2014

    السلام عليكم انا رايت في المنام اني كنت اتكلم مع شخص احبه واحترمه ثم هجمنا كلبان وقما بعضي من يدي لكني لم استسلم فقمة بضربهما وصراخي عليهم وانا اقول كلاب كلاب ….انتهى وانا ارى الكلاب دائما في منامي
    السلام عليكم

  21. Masyne
    Masyne08-28-2014

    حلمت ان كلاب شرسة مكشرة عن انيابها تطاردني و تريد عضي و كانت هناك كلاب فاتحة اللون و كلاب سوداء عندما كنت ادافع عن نفسي الكلاب الفاتحة كانت تتراجع بمجرد ضربة واحدة اما الكلام السوداء فكنت اتعب لكي يتراجع واحد منهم لكن اخر كلب كان اسود كنت اضربه لكن لا يتاثر فجآة تحول الى جسد انسان بدون حراك فتركته وذهبت . فما هو تفسير هدا الحلم و شكرا

  22. Ahmed
    Ahmed09-07-2014

    asalamou aalaykoum wa rahmatou allah
    halimtou bi kalbayne (2) rottweiler aswadane mazakou yadi al youmna

  23. sameh hussien
    sameh hussien09-11-2014

    انا رايت كلب فوق سيارة قبيح مسعور ينبح بسبب شجارة مع شخص هو وراءة ولكنه ينظر لى وينبح فى وجهى فأدخلتة بيته ليهدى فضرب فى بيتى طلقة من قطعة سلاح تسمى الخرطوش وهرب فأخذت طلقة الخرطوش فوجدت كلمة live pises .. فيوم كنت ذاهبا للبيت فوجدت اولاد خالى ينظرون الى ويضحكون ويقولون الكلب عايزك فنزل الكلب من السيارة امام المنزل .. فهربت منة .. ارجوك حد يساعدنى يقولى تفسير الحلم دة

  24. Bnt_zayed
    Bnt_zayed09-29-2014

    انا احلم كلاب يلحقوني و يبون يعضوني و يضاربوني اخر شي يستوون عادي و مايسووون شي شو تفسيره ها من يوم انا صغيره لين احين و انا احلم هالحلم

  25. سفيان
    سفيان10-18-2014

    السلام عليكم
    رأية كلبا أسود ينهض من فراشي ويفر هاربا من النافذة

  26. عاطف
    عاطف10-23-2014

    لقد رايت فى منامى ان هناك وحوشا تسكن حجره نومى واننى كنت راجع من بره سمعت صوت كلب ابن عمى ولونه اسود مامعنى هذاوشكرا

  27. yosri
    yosri10-30-2014

    حلمت بكلب اسود ضخم وكان معي ابن خالي وابن اخي لما نبح الكلب خفت خوفا شديدا لم اتوقع ان يهاجمنا هاجمنا الكلب وهرب خالد وابراهيم وظل الكلب يهاجمني كنت احاول طلب المساعده م استطع ان اصرخ لان صوتي كان محصورا في مكانه احاول ان اضرب الكلم لكن لا استطيع ضربه وفجاة صحيت من النوم

  28. محمد
    محمد11-02-2014

    سلام عليكم
    رايك كلاب صغيرة وانا اتجول بالشارع لما تبدى اي اهتمام ولكن عندما شعرت انى خائ بدات تهاجم ولكن اصحاب هذه الكلاب منعوهم من مهاجمتى
    وعندما نظرت خلفى وجدت بنطالونى قد خدش
    ممكن تفسير

  29. اسماء
    اسماء11-07-2014

    رايت في منامي كلبا ابيض اللون و كلب اسود اللون يجريان وراءي

  30. مها
    مها11-11-2014

    حلمت اختي انهاخرجت الحوش ولقيت كلب صغيرفاتح اللون عضها في يدها ودفتو وشردة داخل البيت لقيت شباب بس صغار السن ماتعرفهم وتقولهم سكرو الباب بسرعة عشان مايدخل وقامت من النوم مع العلم انها متزوجة قريب في شهر شوال

  31. hamza
    hamza11-14-2014

    أنا رأيت كلب ينبح علي تم جاء ليعوض يدي تم أمسك يدي وبدء يلعقها

  32. Hana Jane
    Hana Jane11-18-2014

    رايت انني برفقة صديقتين لي مقربتين جدا لي.نمشي في الشارع.و كان هنالك ذيل كلب يلاحقنا فخفنا منه و هربنا مسرعين و اختبانا في احد المحلات. و شكرااااااااا

Leave a Reply