النهر

Advertisement

النهر
هو في المنام رجل جليل، ومن دخل فيه خالط رجلاً من أكابر الناس، ولا يحمد الشرب من النهر، لقوله تعالى: ” قال: إن الله مبتليكم بنهر، فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده، فشربوا منه إلا قليلاً منهم ” .
ومن رأى: أنه وثب من نهر إلى الجانب الآخر فإنه ينجو من هم وغم وينصر على عدوه، وقيل النهر يدل على السفر، وإذا جرى الماء في السوق والناس يتوضئون وينتفعون بمائه فذلك عدل من السلطان في رعيته، وإن جرى فوق الأسطحة ونزل إلى الدور فذلك جور من السلطان أو عدو يطغى على الناس.
ومن رأى: نهراً خرج من داره ولم يضر أحداً فذلك معروف يصدر منه للناس.
ومن رأى: أنه صار نهراً مات، ومن أصابه وحل من نهر أصابه من رجل هم وخوف، وإن يشرب من مائه وهو صاف أصاب خيراً وحياة طيبة.
ومن رأى: أنه وثب من النهر إلى شطه فإنه ينجو من شر السلطان وينال ظفراً على الأعداء.
وإن رأى نهراً يجري من بيته والناس يشربون منه، فإن كان غنياً فذلك يدل على خير ومنافع لأهل البلد، ويأتي منزله قوم كثيرون يحتاجون إليه، والنهر في المنام عمل صالح أو رزق مستمر، والنهر الكدر دليل على جهنم، والنهر فتنة. وربما كان للعاصي عصياناً وبردى برداً وسلاماً، ويزيد زيادة في الرزق، والدجلة جد.
ومن رأى: أنه يمشي فوق الماء في نهر فإنه يدل على حسن نيته وصحة يقينه. أنظر أيضاً الساقية.

میلر

نهر:
إذا حلمت برؤية نهر صاف فسوف تنجح على وجه السرعة في التمتع بأوقات حافلة بالفرح وستشهد أعمالك ازدهاراً ورواجاً. أما إذا كان ماء النهر عكراً موحلاً فستعيش حياة حافلة بالتنافس الحاد مع من يزاحمك.
إذا كنت محاطاً بالماء بسبب تدفق مياه النهر فهذا ينبئ بضغوط مؤقتة في محيط العمل أو بأنك ستعاني من القلق من وصول أخبارك الشخصية إلى أسماع الناس مما سوف يؤذي سمعتك.
إذا حلمت أنك كنت تبحر في نهر صاف فرأيت جثثاً في قعر النهر فهذا ينبئ بأن المشاكل ستعقب بسرعة أفراح وملذات اليوم.
إذا رأيت في الحلم نهراً جافاً فهذا ينبئ بمرض وحظ سيئ.

Advertisement

5 آراء على “النهر”

  1. سقوط ولدي في نهر عكر عند محااولته انقاذ اخاه الاصغر المريض من السقوط.وانا فكرت ان حاولت مساعدته سافقد اخاه او ربما كلنا فبقيت مصدومة.ارجوك فسرلي حلمي؟

  2. السلام عليكم
    حلمت نفسي انني على شط بحر و نهر و بين النهر و البحر في حفا عاليه فاصلا الماء و انا كنت ارتدي حذاء لون اخضر دستو في ماء النهر و تبللا حذائي ماء ثم رايت قدمين احد لا ارى وجهه و لا اعرفه من هو لكن هو كان معي قلت له بان حذائي لا يخرب في الماء ولكن حذائك يخرب في الماء كان لون حذائه اسود
    ممكن حدا يفسر هذا المنام و شكراً

  3. حلمت كاني مسافره وكنا انا وعيالي وبنات جيرانا نمشي فوق جسر وكان الجو حلو حيل وتحت الجسر نهر عميق حيل وازرق بس عميق واحنا نمشي شفت ولدي عمره١٣سنه طاح ولما طاح كان وضعه عادي بس كان يعدل شاش برجوله واهو يطيح وخفت وقعدت من النوم اللهم اجعله خير
    ارجو التفسير للضروره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق