Home / الياقوت

الياقوت

الياقوت

محمد بن سیرین

الياقوت: فرح ولهو، فمن رأى أنّه تختم بالياقوت فإنّه يكون له دين واسم فإن رأى أنّه أخذ فص ياقوت وكان يتوقع ولداً، ولد له بنت وإن أراد التزويج تزوج امرأة حسناء جميلة ذات دين، لقوله تعالى: ” كأنّهُنَّ الياقوت والمرّجان ”  فإن رأى كأنّه استخرج من قعر البحر أو النهر ياقوتاً كثيراً يكال بالميكال أو يحمل بالأوقار، فإنّه مال كثير من سلطان، والكثير من الياقوت للعالم علم، وللوالي ولاية، وللتاجر تجارة وفيل إنّ الياقوت صديق ومن رأى أنّه نظر في جوهر أو لؤلؤ لا ضوء له، أو في زجاجة لا ضوء لها، فليحذر الخناق والشدة، لأنّ النفس في البدن كالنور في الزجاج والجوهر، أو يذهب عقله، لأنّ العقلِ جوهر مبسوط وإذا كانت الياقوتة صديقاً كان قاسي القلب، ومن رأى كأن له إكليلاً من ياقوت ومرجان فإنّ ذلك عزة وقوة من قبل امرأة حسناء، وقال بعضهم إنّ الياقوت منسوب إلى النساء حتى يكون كثيراً يكال

شیخ عبدالغنی نابلسی

الياقوت
هو في المنام فرح ولهو، فمن رأى أنه تختم بالياقوت فإنه يكون له زينة.
ومن رأى: أنه أخذ فص ياقوت وأراد الزواج تزوج إمرأة حسناء جميلة ذات دين، لقوله تعالى: ” كأنهن الياقوت والمرجان “. ومن وجد فص ياقوت فيصير إليه مال من العجم، والكثير من الياقوت للعالم علم، وللوالي ولاية، وللتاجر تجارة، وقيل إِن الياقوت صديق قاسي القالب، ومن كان له إكليل من ياقوت ومرجان، فإن ذلك عزه وقوته من قبل امرأة. وربما كان الياقوت للفقراء قوتاً يحصل لهم. وربما كان مصحفاً، وربما كان للمريض نجاة من النار، لأن النار لا تعمل في الياقوت.
ومن رأى: في يده فص ياقوت أحمر، فإن إمرأة جميلة قاسية القلب تحبه.
ومن رأى: بيده فصاً يشبه الياقوت وليس بياقوت فإنه يدعي الشرف وليس بشريف.

میلر

ياقوت:
إذا حلمت بياقوتة فإن هذا يدل على أن الحظ سيحالفك في توقعاتك بخصوص التجارة وعلاقات الحب. إذا فقدت فتاة ياقوتة في الحل فهذا يعني أن حبيبها سيتجاهلها ويبتعد عنها.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الياقوت

 وأما الياقوت فإنه يؤول بمعنى البلخش بل وزيادة عن ذلك لأن الياقوت على قسمين قسم أحمر وقسم أخضر

 ومن رأى: أن أحداً سرق ياقوتاً وأعطاه له فإنه يؤول بامرأة أو جارية حرام

ورؤيا الياقوت الكبير مال ولكنه بكراهية، وربما كان مكروهاً

 ومن رأى: أنه أصاب ياقوتة فإنه يظفر بحاجته

 وبالمجمل فإن رؤيا الياقوت تؤول على خمسة أوجه: مال واجتهاد وعلم وولد وكثرة قوم جياد

 ومن رأى: أنه يجمع ياقوتاً مبخوشا فإنه يتزوج نسوة ثيبات، وقيل الياقوت مهما كثر أو قل فإنه يؤول بالفرح

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*