صب الزيت الزيتون

صب الزيت الزيتون فی المنام

صب الزيت في شجرة الزيتون فی المنام

محمد بن سيرين

صب الزيت في شجرة الزيتون

صب الزيت الزيتون فی المنام حكي أيضاً عنه أنَّ رجلاً أتاه فقال: رأيت كأني أصب الزيت في أصل شجرة الزيتون، فقال له: ما قصتك؟ قال: سبيت وأنا صبي صغير فأعتقت وبلغت مبلغ الرجال، قال فهل لك امرأة؟ قال لا ولكني اشتريت جارية، قال انظر فإنّها أمك قال فرجع الرجل من عنده وما زال يفتش عن أحوال الجارية حتى وجدها أمه

تفسير الزيتون في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن شجر الزيتون في المنام أحسن من رؤيا حبات الزيتون وثمره، فشجرة الزيتون في الحلم رجل مباركٌ فيه خيرٌ لأهله وينالون منه منفعة، وأما ثمر الزيتون في الحلم فيدل على هموم وأحزان، ومن رأى في المنام أنه يحمل زيتوناً أو يملك زيتوناً أو رأى أنه يأكل الزيتون في الحلم؛ كل ذلك يدل على همومٍ وأحزان حسب تفسير ابن سيرين. وقد خالفه في ذلك مفسرون آخرون كما سنرى، وقالوا الزيتون في الحلم رزق سهلٌ وبركة.

تفسير حلم الزيتون للشيخ النابلسي

يقول الشيخ النابلسي أن الزيتون في المنام امرأة مباركة شريفة، والزيتونة في الحلم تدل على الزرق الميسّر المبارك الذي ينالهصب الزيت الزيتون فی المنام  الرائي، وأما الزيتون الأصفر في الحلم فيدل على همٍّ من الديون حسب تفسير النابلسي.
ويضيف الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الزيتون

  • الزيتون في الحلم قد يدل على تأديب الأجير والصانع لأن شجر الزيتون يضرب حتى يرمي ثمره.
  • وأحسن رؤيا للزيتون في المنام إن كان الرائي مريضاً، لأن الزيتون في الحلم للمريض يدل على شفائه.
  • كما يدل الزيتون في الرؤيا على الهداية والتوبة للعاصي والكافر، وتدل الزيتونة على تعلّم القرآن وتلاوته.
  • وأما أكل الزيتون الأخضر في المنام على حاله؛ ففيه همٌّ ونكدٌ ومتاعب مالية، وذلك لمرارة طعمه ولأنه لا يأكل دون معالجته بالتخليل أو غيره.
  • والزيتون في الحلم للفقير رزق ومال، وللمريض شفاء، ولمن كان فيه كسر يدل على الجبر.
  • وربما دلّت رؤية الزيتون في المنام على البطء في الأمور التي يسعى إليها الرائي والله أعلم.
  • كما يقول النابلسي أن الزيتون في المنام قد يدل على الجهة التي يأتي منه الزيتون في اليقظة وعلى الناس الذين يعملونصب الزيت الزيتون فی المنام  في زرع الزيتون وعصره ويشتهرون لأجل ذلك، والله تعالى أجل وأعلم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button