السنور

السنور

احسائی

 السنور

وأما السنور فإنه لص فمن رأى سنورا دخل دارا فإنه يدخل هناك لص فإن ذهب السنور بشيء فإنه يذهب اللص بشيء هناك ومن رأى أنه ذبح سنورا أو قتله فإنه يصيب لصا أو يظفر به ومن رأى أنه أصاب من لحم السنور وشحمه فإنه يصيب مال اللص أو مما يسرق ومن رأى أنه نازع سنورا حتى خدشه أو تناوله فإنه يصيبه مرض طويل ثم يبرأ أو هم شديد ثم يفرج وإن كان السنور هو المغلوب برئ من مرضه أو من همه عاجلا وإن كان السنور وحشيا فإنه أشد في المرض والهم

السنور
هو في المنام خادم، وقيل لص من أهل البيت، وقيل الأنثى منه إمرأة سيئة خداعة، ومن عضه السنور أو خدشه فإنه يمرض، وإن كان السنور وحشياً فهو أشد.
ومن رأى: أنه باع هره فإنه ينفق ماله، ومن أكل لحم سنور تعلم السحر.
ومن رأى: أنه تحول سنوراً فإنه يعيش من التلصص.
ومن رأى: أن سنوراً دخل داراً فيدخل في هذه الدار لص، والقط في المنام يدل على الكتاب، لقوله تعالى: ” وقالوا: ربنا عجل لنا قطناً قبل يوم الحساب “. وربما دل القط على جفاء الزوجة والأولاد، والخصام والسرقة، والزنى وعدم الوفاء، واستراق السمع والغمز والهمز والصخب. وربما دل على الولد من الزنى واللقيط، ويدل على الإنسان المتحبب إلى قلوب الناس بالنط والرقص، فإن اتفق الهر والفأر، أو الذئب والغنم كان دليلاً على النفاق والتملق، أو على العدل في الرعية. وربما دلت الهرة على المرأة الحريصة على تربية الأولاد وتأديبهم، فإن خدش الهر إنساناً دل على عدو مجاهد، وقط الزباد رؤيته في المنام دالة على رجل فيه سيماء الأشرار وأخلاق الأخيار.

Leave a Reply