الغناء

الغناء

احسائی

الغناء

وأما الغناء فإن كان بصوت حسن فيدل على تجارة رابحة وإن لم يكن بصوت حسن فتجارة خاسرة وقال بعضهم الغناء في السوق للغني افتضاح وللفقير زوال عقل والغناء في الحمام كلام متهم ومن رأى أنه يغني في موضع يقع هناك كلام كذب أو كيد يفرق بين الأحباب

الغناء

محمد بن سیرین

الغناء: فإن كان طيباً دل على تجارة رابحة، وإن لم يكن طيباً دل على تجارة خاسرة، وقال بعضهم إنّ المغني عالم أو حكيم أو مذكر، والغناء في السوق للأغنياء فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها وللفقير ذهاب عقله ومن رأى كأنّ موقعاً يغني فيه، فإنّه يقع هناك كذب يفرق بين الأحبة، وكيد حاسد كاذب، لأنّ أول من غنى وناح إبليس لعنه الله وقيل الغناء يدل على صخب ومنازعة، وذلك بسبب تبدل الحركات في المرقص ومن رأى كأنّه يغني قصائد بلحن حسن وصوت عال، فإن ذلك خير لأصحاب الغناء والألحان ولجميع من كان منهم فإن رأى كأنّه يغني غناء رديئاً فإنّ ذلك يدل على بطالة ومسكنة ومن رأى كأنّه يمشي في الطين ويغني، فإنّ ذلك خير، وخاصة لمن كان يبيع العيدان والمغني في الحمام كلام متهم وقيل الغناء في الأصل يدل على صخب ومنازعة

الغناء والحداء

محمد بن سیرین

الغناء والحداء: باطل ومصيبة

شیخ عبدالغنی نابلسی

الغناء
هو في المنام كلام باطل ومصيبة، وإذا كان الصوت جميلاً فإنه يدل على تجارة نافعة، وإذا كان الصوت غير جميل فهي تجارة خاسرة، والمغني حكيم أو عالم أو مذكر أو خطيب.
ومن رأى: موضعاً يغنى فيه فيقع هناك كذب يفرق بحق الأحباب بكيد حاسد، والغناء في المنام يدل على شر ونزاع ذلك بسبب تبدل الحركات في الرقص.
ومن رأى: أنه يغني قصائد بلحن جيد وصوت جميل، فإن ذلك حسن لأصحاب الغناء والألحان وأصحاب الموسيقى.
ومن رأى: أنه يغني غناء رديئاً، فإن ذلك يدل على بطالة ومسكنة.
ومن رأى: في منامه أنه يمشي في الطريق ويغني، فإن ذلك خير.
ومن رأى: أنه يغني في الحمام، فإن ذلك يدل على أن كلامه غير واضح.
ومن رأى: أنه يغني في السوق أو في رحبة، فإن ذلك رديء للأغنياء، ويدل على فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها، ويدل في الفقراء على ذهاب عقولهم.
ومن رأى: أنه يغني في سوق وهو من الأتقياء فإنه يحضر فتنة تقع في ذلك السوق، وغناء الأراذل في السوق يدل على نقص عقولهم.

میلر

غناء:
إذا سمعت صوت غناء في الحلم فهذا يعني أنك ذو روح مرحة وتنعم بأصحاب سعداء. ستسمع عما قريب أخباراً مفرحة من شخص غائب. إذا حلمت أنك تغني وكان كل شيء حولك سعيداً ومشرقاً فهذا يعني أن غيرتك وحسدك سوف يلقيان ظلالهما على سعادتك ويؤثران فيها. فإذا كانت الأغنية التي تغنيها حزينة سوف تفاجأ بسوء أحوالك وظروفك الصعبة. وإذا كانت كلمات أغنيتك بذيئة فاعلم أنك ستعيش في فقر وحرمان مخيفين.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الغناء

 وأما الغناء، فإن كان بصوت حسن فيدل على تجارة رابحة فإن لم يكن بصوت حسن فتجارة خاسرة

 وأما المغني فيؤول على ثلاثة أوجه: عالم وحكيم أو مذكر

 وأما الغناء في السوق للغني افتضاح وللفقير زوال عقل

 وأما الغناء في الحمام كلام مبهم والغناء في الأصل يدل على صحة ومنازعة

 ومن رأى: أنه يغني في موضع فيقع هناك كلام كذب أو كيد يفرق بين الأحباب لأن أول من غنى إبليس لعنه الله

Leave a Reply