اللبن

رؤيا اللبن في المنام محمد بن سیرین

رؤيا اللبن في المنام محمد بن سیرین

فوائد-اللبن-قليل-الدسم1
فوائد-اللبن-قليل-الدسم1

روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: ” من رأى أنه يشرب لبناً فهو الفطرة ”  قال الأستاذ أبو سعد: رؤية اللبن في الثديين للرجال والنساء مال، ودر اللبن منها سعة المال فإن رأت امرأة لا لبن لها في اليقظة، أنها ترضع صبياً أو رجلاً أو امرأة معروفين،فإن أبواب الدنيا تنغلق عليها وعليهم وقال بعضهم من رأى كأنّه ارتضع امرأة، نال مالاً وربحاً ومن رأى كأنّه شرب لبن فرس أو رمكة أحبه السلطان ونال منه خيراًوألبان الأنعام مال حلال من السلطان

شیخ عبدالغنی نابلسی

اللبن في المنام

هو في المنام مال يحصل له، والمبني به يدل على حسن العمل والدين، وتفسر اللبنة بخادم، فمن رأى أنه رمى لبنة من مكان عال وتفتتت مات له خادم، واللبن في البناء قرابة صاحب البناء وأولاده الذين يشتد بهم.
ومن رأى: أنه يصنع لبناً في مكان زاد رجاله، ومن بنى داراً من لبن نال رئاسة وولاية.
ومن رأى: أنه يصنع لبناً خشي عليه الموت، واللبنة الواحدة في البناء رجل من جماعة.

اللبن

ومن رأى أنه يشرب لبنا من بقر أو غنم أو إبل خالصا فإنه يصيب مالا ورزقا حلالا وفطرة في الدين ومن رأى أنه يشرب لبنا مشوبا بماء فإنه مال مكروه في الدين وإن كان مشوبا بدم فإنه مال حرام يصيبه من عمالة سلطان ومن رأى أنه يحلب لبنا فإنه يدر رزقه ويخصب بيته ومن رأى أنه يشرب لبنا حامضا فإنه رزق مال حرام وربما كان مهموما حزينا ومن رأى أنه يشرب زبد اللبن ويدع الصريح الخالص فإنه يمرض ويأكل الحرام وربما كان صاحب بدعة ومن رأى أنه يأكل رائبا قد اخرج دسمه فإنه ريب في الدين وشك فيه وقيل مال يصيبه ومن رأى أنه يشرب لبنا من الألبان فإن لبن الإبل والبقر مال من قبل السلطان وفطرة في الدين ولبن الرمكة اسم صالح في الناس ولبن الأتان إن كانت أهلية فمرض يسير وإن كانت وحشية فنسك في الدين ولبن الكلبة خوف شديد ولبن اللبوة إصابة ما لم يكن يرجى ولبن الضبع امرأة تغدر بمن رأته وتخونه ولبن الذئبة خوف أو مكر من امرأة ولبن الثعلبة شفاء من مرض وإذهاب هم ولبن النمرة إظهار عداوة ولبن المرأة حبس وضيق ينال الراضع والمرضع

اللبن الرائب محمد بن سیرین

اللبن الرائب لا خير فيه وقيل هو رزق من سفر

شیخ عبدالغنی نابلسی
اللبن
هو في المنام فطرة الإسلام، وهو مال حلال، واللبن الرائب مال حرام لحموضته وخروج دسمه.
ومن رأى: أن الثديين يدر منها لبن أن الدنيا تدر عليه، ولبن الإنسان حبس وضيق للمرضع والراضع.
وإذا رأى أنه اشترى مرضعة لترضع ولده فإنه يربي ولده على خلقه. وقيل من امتص لبن إمرأة نال مالاً وربحاً.
ومن رأى: أنه شرب لبن فرس أحبه السلطان، ونال منه خيراً، ومن شرب لبن رمكة صادف ملكاً، وألبان الأنعام مال حلال من سلطان ورزق طيب، والحليب مكر وحلب الناقة عالة، فإن حلبها فخرج اللبن دماً فإنه يجور في سلطانه، وإن حلبها سماً فإنه يجني مالاً حراماً، ولبن اللقحة فطرة في الدين فمن شرب منه فإنه ثابت على الفطرة، يصلي ويصوم ويزكي ويتصدق، وهو لشاربه مال حلال وحكمة، وقيل من رأى أنه حلب ناقة وشرب من لبنها فإنه يتزوج إمرأة صالحة، وإن كان متزوجاً فيولد له غلام.
ومن رأى: أنه حلب بقرة وشرب لبنها وكان عبداً فإنه يعتق، وإن كان فقيراً استغنى، ولبن الشاة والعنز مال يجبى من العرب والعجم.
ومن رأى: أنه شرب لبن الغنم نال خيراً وراحة وسروراً، ولبن اللبوة مال لشاربه وظفر بعدوه، ولبن النسر عز ونصر على عدو قوي كريم، ولبن النمر لمن شربه إظهار عداوة، ولبن الذئب غرم وخوف شديد، وضرر في المعيشة لمن شربه، وقيل هو مال وسلطان.
ومن رأى: أنه شربه نال رئاسة، ولبن الخنزير تغيير عقل شاربه وذهابه، ولبن الكلبة خوف شديد لشاربه، ومال يناله على يد ظالم. وقيل من شربه نال مقدرة ورئاسة على أهل بلده، وقيل ألبان الوحوش كلها شك في الدين، ولبن حمار الوحش مرض بعده شفاء، ولبن الظبية رزق قليل، وألبان النواهش واللواذع صلاح ما بينه وبين أعدائه، ولبن الثعلب مرض يسير، بعد شفاء ورزق يسير، ولبن الحمار الأهلي مرض يسير، وكذلك لبن الهرة.
ومن رأى: أن اللبن يخرج من الأرض فهو ظهور جور وفتنة، يراق فيها دم، ولبن الغنم مال شريف، ولبن البقر غنى، ولبن البغل عسر وهول، ولبن الخنزير إصابة مال عظيم، ولبن الإنسان للمريض إذا شربه شفاء من المرض، ولبن الكلب والسنور مرض أو خوف، واللبن يدل على المال وزيادة العمر والحمل وظهور الأسرار والعلم والتوحيد، ويدل على الدواء للأدواء، وعلى الرزق، ولبن البقر والغنم والإبل والجواميس كل ذلك مال مجموع، والرائب هم، ولبن الوحش والطير إذا وجد فهو مال قليل وخاصة لبن الأرنب ولبن الفرس، ولبن السنور والثعلب فسق، ولبن الآدمي وديعة لا ينبغي صرفها لغير ربها، ولبن المجهول من الوحش عز ونشاط للمريض، وخلاص من السجن أو مال مغتصب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button