المقص

المقص

المقص
تدل رؤيته في المنام على تقريض الأعراض، لأن من أسمائه المقراض. وربما دل على ولي الأمر الفاصل بين الحق والباطل، والمقص يدل على زيادة العبيد والأولاد، وكذلك الأخ والأخت والدابة، فإذا كان له واحد استفاد آخر إلا أن يكون عازباً فإنه يخرج.
ومن رأى: أن مقراضاً نزل عليه من السماء فقد نفد عمره وانقرض، ومن قشر بالمقراض لحى الناس أو ثيابهم فإنه يغتابهم ويخونهم، وقيل المقص يدل على شريكين متفقين. وقيل من رآه بيده ولد له أخ من أمه، ومن رآه بيده وهو يقص به شعراً أو صوفاً فإنه يجمع مالاً كثير، وقيل المقراض رجل يصلح بين الناس.

میلر

مقص:
رؤية المقص في الحلم نذير شؤم فالنساء ستغار وتخاف على أزواجهن. كما ستتخاصم الفتيات العاشقات وتتعارك إحداهن مع الأخرى وتحقرها. سوف يخيم على تجارتك وعملك جو من الفشل والجمود. إذا حلمت أنك تسن مقصاً فإن هذا ينبئ بأنك ستفعل أموراً تمس مشاعرك وسمعتك. إذا كسرت مقصاً فأنت مهدد بالشجار والانفصال عمن تحبه. إذا أضعت مقصاً فهذا ينبئ بأنك سوف تخطط للخلاص والنجاة من مشاغل تلحق بك الضرر.
إذا رأيت مقصاً في الحلم فهذا ينبئ بأنك سوف تعجز عن التعامل مع الناس بسبب بخلك. إذا رأيت مقصاً مكسوراً فهذا ينبئ بأنك سوف تفقد أصدقاءك وستبقى وحيداً بسب سلوكك الشاذ المنفر.

Leave a Reply