ح

حاجب العين

حاجب العين
هو زينة العين، والحاجب للرجل حسن سمته وجماله وأمره وجاهه في دينه، وأمانته ومكانته، ويقع تأويل الحاجبين على ما يرى من صلاح أو فساد، وإذا كان الحاجبان كثيفي الشعر فهما عمودان من أجل أن النساء يسودن حواجبهن طلبا للزينة، والحاجبان أبوان أو ولدان أو شريكان أو زوجتان أو نائبان.
فإن رأى الإنسان حاجبيه قد اقترنا، دل ذلك على الألفة والمحبة وبالعكس، واسودادهما وغزارة شعرها دليل على حسن حال من دلا عليه، ونزولهما على العين دليل على تغير حال من دلا عليه من ولد أو شريك أو زوجة أو صاحب، ربما دل ذلك على طول العمر حتى يرى نفسه كذلك، والحاجبان يدلان على مرتبة في الدين. وربما دل الحاجب على حفظ من دلت عليه العين كالوالي والوصي والزوج، وهو قوس سهامه اللحاظ من العيون الجميلة.

میلر

حاجب العين:
يشير حاجب العين إلى أنك ستواجه عوائق مشؤومة في المستقبل الوشيك.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. حلمت انه نبت حاجب اخر اسفل حاجبي في الجهه اليسرى من وجهيي وارادات امي حلقه لي لكنه انشغلت فحلقته وبترت الرموش معه والحاجب الذي بقى كان هو المزيف وقد نبت بعيدا عن عيني اما الذي حلقته مع الرموش فهو الاصل ثم انه باقي ربع ساعه على بدأ دوامي المدرسي في الثانيه ظهرا واستغرب لما لأني في اهليه ويجب ان يكون صباحي وكأني استيقظت من الحلم واقول لأبي وان اشاغب بالاغراض الموجوده على الميز اقول كل شي رجع الى بدايته كل شي رجع مثل ما كان //// عمري 17 عازبه

  2. حلمت ان حاجباي اصبحا كثيفين وطويلين لدرجة انني اسرحهما بمشط شعر الرأس وانني ركيت سيارة لكي الى مكان ما فرفض السائق واوصلني بداية الطريق وانزلني على الشارع ثم اخذ اناسا غيري وتزل بهم الى الوادي ولم يسلك الطريق الصحيح حيث سار بهم طريق ترابية وعرة وعدت الى منزلي وكنت حافية القدمين

  3. رأيت في منامي أني أملك حاجب أسود و كثيف و كنت أرى و چهي في المرأة ظننت أنه حقيقة و لگن لله الحمد كان حلما

  4. حلمت باني في ليلة الزفاف زوجتي رأيتها مشعرة وانا رأيت نفسي بحواجب خفيفة كأن شخص ما حلقها لي كما لو انها حُلقت بمكينة الحلاقة وكنت غير راضي من شكل زوجتي وتمنيت ان لا يتم شي بيننا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق