حبيبة

حبيبة:
إذا حلمت أن حبيبتك جذابة وجميلة القوام فهذا يعني أنك ستتودد إلى امرأ’ تحمل لك المتعة واللذة وميراثاً طيباً. وإذا كان شكلها في الحلم غير ذلك فهذا يعني أنك غير راض باختيارك لشريكتك قبل الزواج منها. وإذا كانت حبيبتك في الحلم مريضة أو قلقة فاعلم أن المستقبل سيحمل معه أحداثاً محزنة وأخرى مفرحة. إذا رأيت أن حبيبتك جثة فستعيش فترة طويلة من الشك والريبة والحظ التعيس.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

6 Comments

  1. انا ريمة من جراير حلمت قالت زوجة عمي ادهبي الي متجر فهناك تخفيض في احدية فرددت لمادا لم تقولي لي فدهبت معها فرايت احدية لا كن لم يعجبني اي شيى فقلت لفتاة هل يوجد احدية بجوهر فاجبت باعت مرة المقبلة ساحضر لك منها راتني حداء ولم يعجبني قلت لها احضري حداء بجوهر علي علم اني لست متجوزجة

  2. ANA ISSMAI IBTISSAM 3AZBAE ANA HLEMT WAHED RAJEL KANEBRIHE HADI 4 ANS HLEMTOU MZAWJINE OU 3ANDNA BENT OU ZOUJE WLADE KOUNNA NETMECHAWE OU MA3RFI HNA FINE YA3NI MWADRINE LLAHE YESSTERKOUM CHNOU TAFSSIRE NTA3E HADE LHOULM

  3. السلام عليكم أنا اسمي توفيق حلمت بحبيبتي التي أحبها و التي تركتني رأيت في المنام أني متزوج بها فماذا يعني ذلك

  4. Halimt biana hasala kharij baytina fayadan wa kana al maa kalhalib garantie ana wa omy wa akhawati sabakatni omy wa akhawati iladar ami mhamed al metawafi wa lahikte bihim ana wa ana ajri wa ida bi akhi al saghir Mohamed yasrekh waya sebeni min janibi al aysar fa darabani bihajara kabira ila. Dahri wa al mara al Tania kadalika fi dahri wa talita fi rijli tema lahika bi haribte minhe fi madik Saab tema dakhalte finaa bayt ami al metawafi wa ida bi akhi yadribeni bi hajara kabira fi aljanib al aymen min wajhi fa sarakhte fa Sakata anab al aala min al jiha al yosra fanadani Amy al metawafi habiba mabiki fa3anakteh wa ajhachte bilbekaa fa ak3adani fawka kersi waraayte al nab fih dam intaha.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

Close