مشنقة في المنام

مشنقة في المنام

مشنقة في المنام تنبئ رؤية المشنقة في الحلم بالحزن الشديد على فشلك في الاحتفاظ بشخص تحبه. إذا صعدت منصة مشنقة فسيحدث سوء تفهم بينك وبين أصدقائك الذين يلومونك على بعض تصرفات لم تقم بها. إذا نزلت عن منصة مشنقة فسوف تتهم بارتكاب خطأ وستعاقب على ذلك.
إذا حلمت برؤية صديق على منصة الإعدام فإن هذا ينبئ بأحداث طارئة محبطة يجب أن تحسم أو بمصيبة عظيمة سوف تحل بك.
إذا حلمت أنك تحت المشنقة فإن هذا يعني أنك سوف تعاني من مكر أصدقاء مزيفين.
إذا حلمت فتاة أنها ترى حبيبها يعدم بهذه الوسيلة فإن هذا يعني أنها سوف تتزوج رجلاً ماكراً وخبيثاً.
إذا أنقذت شخصاً من المشنقة فإن هذا ينبئ بمتع مرغوبة.
إذا حلمت أنك تشنق عدواً فإن هذا يعني نصراً في جميع المجالات.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

78 Comments

  1. جزاك الله خير يا احبابي في الله و وفقكم العلي القدير لما فيه خير لكم و للامة العربية قاطبة و الاسلامية كافة اخوكم من الجزائر

  2. جزاك الله خير يا احبابي في الله و وفقكم العلي القدير لما فيه خير لكم و للامة العربية قاطبة و الاسلامية كافة اخوكم من الجزائر

  3. جزاك الله خير يا احبابي في الله و وفقكم العلي القدير لما فيه خير لكم و للامة العربية قاطبة و الاسلامية كافة اخوكم من الجزائر

  4. اناا نره حلمت اني كنت اشوف نفسي ف منظره وكان وراي عرباته حقت الجمعيه وتحركت بروحها وخفت وكنت ابي اطلع من الغرفة بس الباب كان مسكر وقمت من النوم لو سمحتو ابي تفسير الحلم تكفووووون

    1. حلمت اني اكل بيض مسلوق وانا نازلة على الدرج وسقط من يدي الجزء الاصفر لبيضة واحدة وبعدها خفة وهربة

  5. اناا نره حلمت اني كنت اشوف نفسي ف منظره وكان وراي عرباته حقت الجمعيه وتحركت بروحها وخفت وكنت ابي اطلع من الغرفة بس الباب كان مسكر وقمت من النوم لو سمحتو ابي تفسير الحلم تكفووووون

    1. حلمت اني اكل بيض مسلوق وانا نازلة على الدرج وسقط من يدي الجزء الاصفر لبيضة واحدة وبعدها خفة وهربة

  6. اناا نره حلمت اني كنت اشوف نفسي ف منظره وكان وراي عرباته حقت الجمعيه وتحركت بروحها وخفت وكنت ابي اطلع من الغرفة بس الباب كان مسكر وقمت من النوم لو سمحتو ابي تفسير الحلم تكفووووون

    1. حلمت اني اكل بيض مسلوق وانا نازلة على الدرج وسقط من يدي الجزء الاصفر لبيضة واحدة وبعدها خفة وهربة

  7. حلمت مرارنا اني في امتحان وانا خائفه او انتزر النتيجه وانا خائفه ماتفسير تلك الاحلام

  8. حلمت مرارنا اني في امتحان وانا خائفه او انتزر النتيجه وانا خائفه ماتفسير تلك الاحلام

  9. حلمت مرارنا اني في امتحان وانا خائفه او انتزر النتيجه وانا خائفه ماتفسير تلك الاحلام

  10. حلمت اني خائفة جدا من شيء لا اعرفه و كانت معي جارتي و كنا خائفتين فقمت بتلاوة بعض الايات القرانية التي احفظها و اخرى لا و لكن في المنام كنت اتلوها بسلاسة كلها. و من بين السور سورة الفلق. فما معنى الحلم

  11. حلمت اني خائفة جدا من شيء لا اعرفه و كانت معي جارتي و كنا خائفتين فقمت بتلاوة بعض الايات القرانية التي احفظها و اخرى لا و لكن في المنام كنت اتلوها بسلاسة كلها. و من بين السور سورة الفلق. فما معنى الحلم

  12. حلمت اني خائفة جدا من شيء لا اعرفه و كانت معي جارتي و كنا خائفتين فقمت بتلاوة بعض الايات القرانية التي احفظها و اخرى لا و لكن في المنام كنت اتلوها بسلاسة كلها. و من بين السور سورة الفلق. فما معنى الحلم

  13. حلمت بأني ذهبت في رحله مع الأهل وكنا مستأجرين غرفه في فندق وكان الفندق جدا رائع وصديقتي مستأجره غرفه أيضا في المبنى المقابل.
    زوجي ذهب ليدفع مبلغ إيجار الغرفه ومن ثم أفادوه بأن الغرفه مجانا له ولي.
    صديقتي أتصلت بي لكي أخرج معها في نزهه ومن ثم خرجت معها وفي سيرنا قالت لي لن تمنعيني من التدريس؟ قلت لها طبعا لن أمنعكي من شي تريدين فعله وفي نفس الوقت أستغربت من سؤالها. صرنا نمشي في وسط باصات كثيره وناس يطلعوا الباصات وقالت لي أنا مسجله اسمي في التدريس ورقم الباص الا راح أطلعه ٧. قلت لها انا كمان مره نسيت انا وزوجي مسجلين في التدريس أيضا بس مافي وقت ارجع أكلم زوجي لان ركوب الباصات على الساعه ٦ والآن الساعه ٦. قالت لي أتصلي عليه ورديت عليها قدر الله وماشاء فعل ربنا مو رائد لنا نروح انا وزوجي. الوضع كان مره يخوف وكنت مره خائفه من الناس ومن الباصات وحاسه بإحساس مره غريب وكمان كنت خائفه على صديقتي. رحت قلت لها طيب انا موافقه اروح وأخذ زوجي بس تعالي انتي معايا وافقت لأنها ماقدرت تلاقي رقم الباص حقها ومشينا وفي طريقنا للمخرج سألونا ليه تبون تخرجون الا يدخل مايخرج.اجبناهم بأنه في مجموعه من عائلتنا مشتركين في الرحلة ولسا ماجاءوا ونبي نجيبهم ووافقوا لنا نخرج من المكان. لما خرجنا كان في أحد يلاحقنا وانا مره كنت خائفه وماني قادره أقول لصديقتي المخاوف الا فيني. رحت قلت لها نمشي بهدوء ووافقت طريقه تعاملها كان معايا هادي جدا مو طبعها وفي هالحاله مره خفت منها وحاولت أبعد منها تماما ورحت لأهلي سالمه والحمد لله.

  14. حلمت بأني ذهبت في رحله مع الأهل وكنا مستأجرين غرفه في فندق وكان الفندق جدا رائع وصديقتي مستأجره غرفه أيضا في المبنى المقابل.
    زوجي ذهب ليدفع مبلغ إيجار الغرفه ومن ثم أفادوه بأن الغرفه مجانا له ولي.
    صديقتي أتصلت بي لكي أخرج معها في نزهه ومن ثم خرجت معها وفي سيرنا قالت لي لن تمنعيني من التدريس؟ قلت لها طبعا لن أمنعكي من شي تريدين فعله وفي نفس الوقت أستغربت من سؤالها. صرنا نمشي في وسط باصات كثيره وناس يطلعوا الباصات وقالت لي أنا مسجله اسمي في التدريس ورقم الباص الا راح أطلعه ٧. قلت لها انا كمان مره نسيت انا وزوجي مسجلين في التدريس أيضا بس مافي وقت ارجع أكلم زوجي لان ركوب الباصات على الساعه ٦ والآن الساعه ٦. قالت لي أتصلي عليه ورديت عليها قدر الله وماشاء فعل ربنا مو رائد لنا نروح انا وزوجي. الوضع كان مره يخوف وكنت مره خائفه من الناس ومن الباصات وحاسه بإحساس مره غريب وكمان كنت خائفه على صديقتي. رحت قلت لها طيب انا موافقه اروح وأخذ زوجي بس تعالي انتي معايا وافقت لأنها ماقدرت تلاقي رقم الباص حقها ومشينا وفي طريقنا للمخرج سألونا ليه تبون تخرجون الا يدخل مايخرج.اجبناهم بأنه في مجموعه من عائلتنا مشتركين في الرحلة ولسا ماجاءوا ونبي نجيبهم ووافقوا لنا نخرج من المكان. لما خرجنا كان في أحد يلاحقنا وانا مره كنت خائفه وماني قادره أقول لصديقتي المخاوف الا فيني. رحت قلت لها نمشي بهدوء ووافقت طريقه تعاملها كان معايا هادي جدا مو طبعها وفي هالحاله مره خفت منها وحاولت أبعد منها تماما ورحت لأهلي سالمه والحمد لله.

  15. حلمت بأني ذهبت في رحله مع الأهل وكنا مستأجرين غرفه في فندق وكان الفندق جدا رائع وصديقتي مستأجره غرفه أيضا في المبنى المقابل.
    زوجي ذهب ليدفع مبلغ إيجار الغرفه ومن ثم أفادوه بأن الغرفه مجانا له ولي.
    صديقتي أتصلت بي لكي أخرج معها في نزهه ومن ثم خرجت معها وفي سيرنا قالت لي لن تمنعيني من التدريس؟ قلت لها طبعا لن أمنعكي من شي تريدين فعله وفي نفس الوقت أستغربت من سؤالها. صرنا نمشي في وسط باصات كثيره وناس يطلعوا الباصات وقالت لي أنا مسجله اسمي في التدريس ورقم الباص الا راح أطلعه ٧. قلت لها انا كمان مره نسيت انا وزوجي مسجلين في التدريس أيضا بس مافي وقت ارجع أكلم زوجي لان ركوب الباصات على الساعه ٦ والآن الساعه ٦. قالت لي أتصلي عليه ورديت عليها قدر الله وماشاء فعل ربنا مو رائد لنا نروح انا وزوجي. الوضع كان مره يخوف وكنت مره خائفه من الناس ومن الباصات وحاسه بإحساس مره غريب وكمان كنت خائفه على صديقتي. رحت قلت لها طيب انا موافقه اروح وأخذ زوجي بس تعالي انتي معايا وافقت لأنها ماقدرت تلاقي رقم الباص حقها ومشينا وفي طريقنا للمخرج سألونا ليه تبون تخرجون الا يدخل مايخرج.اجبناهم بأنه في مجموعه من عائلتنا مشتركين في الرحلة ولسا ماجاءوا ونبي نجيبهم ووافقوا لنا نخرج من المكان. لما خرجنا كان في أحد يلاحقنا وانا مره كنت خائفه وماني قادره أقول لصديقتي المخاوف الا فيني. رحت قلت لها نمشي بهدوء ووافقت طريقه تعاملها كان معايا هادي جدا مو طبعها وفي هالحاله مره خفت منها وحاولت أبعد منها تماما ورحت لأهلي سالمه والحمد لله.

  16. كتير بحلم اني خايفه قلقانه وبكون ادعي بالحلم انو يكون حلم مو حقيقة…????????????

  17. كتير بحلم اني خايفه قلقانه وبكون ادعي بالحلم انو يكون حلم مو حقيقة…????????????

  18. كتير بحلم اني خايفه قلقانه وبكون ادعي بالحلم انو يكون حلم مو حقيقة…????????????

  19. حلمت ان انا ماسكه بنت واحد خايفان نقمطها وامه تقولي جيبي نكحلها مافهمت تفسير

  20. حلمت ان انا ماسكه بنت واحد خايفان نقمطها وامه تقولي جيبي نكحلها مافهمت تفسير

  21. حلمت ان انا ماسكه بنت واحد خايفان نقمطها وامه تقولي جيبي نكحلها مافهمت تفسير

  22. حلمت بأن إبنة خالتي تسبح في مسبح غارق فنداتني لسباحة,كنت خائفة لكن أردت أن أغامر لا أتذكر أنني نزلت للمسبح لكن أضن أنني فعلت بعدما حذرتها أنني لا أجيدو السباحة وأنني خائفة٠بعد ذلك غدرت المكان فجأة إبنة خالتي قتلت فتاة داخل ذلك المسبح فأخفينا الجثة في منزلنا لكي لا يكتشف أمرنا لكن أب الفتاة وهو وزير أحضر الشرطة وإكتشفو الجثة فأعترفت أنها لم يكون ذلك قصدا إذ فقط أنها دفعت عن نفسها

  23. حلمت بأن إبنة خالتي تسبح في مسبح غارق فنداتني لسباحة,كنت خائفة لكن أردت أن أغامر لا أتذكر أنني نزلت للمسبح لكن أضن أنني فعلت بعدما حذرتها أنني لا أجيدو السباحة وأنني خائفة٠بعد ذلك غدرت المكان فجأة إبنة خالتي قتلت فتاة داخل ذلك المسبح فأخفينا الجثة في منزلنا لكي لا يكتشف أمرنا لكن أب الفتاة وهو وزير أحضر الشرطة وإكتشفو الجثة فأعترفت أنها لم يكون ذلك قصدا إذ فقط أنها دفعت عن نفسها

  24. حلمت بأن إبنة خالتي تسبح في مسبح غارق فنداتني لسباحة,كنت خائفة لكن أردت أن أغامر لا أتذكر أنني نزلت للمسبح لكن أضن أنني فعلت بعدما حذرتها أنني لا أجيدو السباحة وأنني خائفة٠بعد ذلك غدرت المكان فجأة إبنة خالتي قتلت فتاة داخل ذلك المسبح فأخفينا الجثة في منزلنا لكي لا يكتشف أمرنا لكن أب الفتاة وهو وزير أحضر الشرطة وإكتشفو الجثة فأعترفت أنها لم يكون ذلك قصدا إذ فقط أنها دفعت عن نفسها

  25. انا عراقي حلمت اني سبيت صدام ف اخذوني اللامن لبنايه الامن المرعبه الي يدخل فيها مايطلع تعذيب وقتل وحشي ف دخلت ومو قادر امشي من الخوف واسمع اصوات التعذيب والبكاء وانا بدور ع شخص اسمه علي هو الي يحقق معي وكنت امشي واشوفغ الدماء بالارض ف وصلت لغرفه طلعلي شاب طويل عيونه سود بس شوووي احول وانا بكل خوف كتله استاذ علي كال اي تعال ادخل توني وداخل والحمد لله فزيت من النوم

  26. انا عراقي حلمت اني سبيت صدام ف اخذوني اللامن لبنايه الامن المرعبه الي يدخل فيها مايطلع تعذيب وقتل وحشي ف دخلت ومو قادر امشي من الخوف واسمع اصوات التعذيب والبكاء وانا بدور ع شخص اسمه علي هو الي يحقق معي وكنت امشي واشوفغ الدماء بالارض ف وصلت لغرفه طلعلي شاب طويل عيونه سود بس شوووي احول وانا بكل خوف كتله استاذ علي كال اي تعال ادخل توني وداخل والحمد لله فزيت من النوم

  27. انا عراقي حلمت اني سبيت صدام ف اخذوني اللامن لبنايه الامن المرعبه الي يدخل فيها مايطلع تعذيب وقتل وحشي ف دخلت ومو قادر امشي من الخوف واسمع اصوات التعذيب والبكاء وانا بدور ع شخص اسمه علي هو الي يحقق معي وكنت امشي واشوفغ الدماء بالارض ف وصلت لغرفه طلعلي شاب طويل عيونه سود بس شوووي احول وانا بكل خوف كتله استاذ علي كال اي تعال ادخل توني وداخل والحمد لله فزيت من النوم

  28. أنا دائما أحلم اني لا استطيع الجري و لا المشي امشي بطئ شديد ودائما ما يقلقني وأخاف من عدم قدرتي عل المشي

  29. أنا دائما أحلم اني لا استطيع الجري و لا المشي امشي بطئ شديد ودائما ما يقلقني وأخاف من عدم قدرتي عل المشي

  30. أنا دائما أحلم اني لا استطيع الجري و لا المشي امشي بطئ شديد ودائما ما يقلقني وأخاف من عدم قدرتي عل المشي

  31. انا رأيت ان زوجي الذي مطلقه منه يدعو عليه ويقول لي الله لا يسامحك حرمتيني ولادي

  32. انا رأيت ان زوجي الذي مطلقه منه يدعو عليه ويقول لي الله لا يسامحك حرمتيني ولادي

  33. انا رأيت ان زوجي الذي مطلقه منه يدعو عليه ويقول لي الله لا يسامحك حرمتيني ولادي

  34. انا حلمت اني كنت في اليل انا و اخواتي اثنين بس صغار واحدة بايبي و الثانية الابتدائي. ..المهم فرن الباب و لما رحت شفت من الباب فما كان شي و لما شعلت لنا الضوء طفاوه من الداخل فرحت لاختي خايفة و هي ما عملت شي كانت تلعب بالموبايل …بليز تفسير انا اكثر من خايفة خاصة انو لازم ابقى مع اخواتي بالبيت بالليل الاسبوع القادم …بليز

  35. انا حلمت اني كنت في اليل انا و اخواتي اثنين بس صغار واحدة بايبي و الثانية الابتدائي. ..المهم فرن الباب و لما رحت شفت من الباب فما كان شي و لما شعلت لنا الضوء طفاوه من الداخل فرحت لاختي خايفة و هي ما عملت شي كانت تلعب بالموبايل …بليز تفسير انا اكثر من خايفة خاصة انو لازم ابقى مع اخواتي بالبيت بالليل الاسبوع القادم …بليز

  36. انا حلمت اني كنت في اليل انا و اخواتي اثنين بس صغار واحدة بايبي و الثانية الابتدائي. ..المهم فرن الباب و لما رحت شفت من الباب فما كان شي و لما شعلت لنا الضوء طفاوه من الداخل فرحت لاختي خايفة و هي ما عملت شي كانت تلعب بالموبايل …بليز تفسير انا اكثر من خايفة خاصة انو لازم ابقى مع اخواتي بالبيت بالليل الاسبوع القادم …بليز

Leave a Reply

Your email address will not be published.