التسبيح

التسبيح في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية التسبيح في المنام لابن سيرين

التسبيح في المنام
التسبيح في المنام

فسّر ابن سيرين رؤية التسبيح في المنام بالبشائر بالفرج القريب من الله تعالى، فمن رأى أنه يسبح الله تعالى في الحلم فإنه رجل مؤمن لأن التسبيح من صفة الإيمان، وتشير رؤية التسبيح في السجود في الحلم إلى رفع البلاء وتجديد الأرزاق، ومن سبح الله في المنام وهو مغموماً أو محبوساً فرج الله تعالى عنه من حيث لا يحتسب أو مريضاً شُفي أو خائفاً أمن.

يقول النابلسي رؤية التسبيح في المنام تدلّ على الوفاء بالنذر والعهد والقيام بالالتزامات، ومن رأى أنه صلى فريضة ثم سبح أو هلل أو كبر في الحلم فإنه يقضي ديناً وتبرء ذمته، ومن رأى الناس عامة تسبح الله تعالى في المنام فذلك دليل على انتشار الايمان بين الناس، وسماع صوت التسبيح في الحلم يدلّ على التذكير بعلاج كربه.

والتسبيح في المنام بالعموم يدلّ على الذكر والإنابة والرجوع إلى الله تعالى، والتسبيح دون صوت في الحلم يدلّ على نيل الأمن والطمأنينة، أما التسبيح جهراً في المنام يدلّ على ذكر الله عند القوم الفاسقين، ومن رأى أنه صرخ سبحان الله في الحلم فإنه يكون في كرب ومحنة ويطلب الفرج.

قول سبحان الله في البيت في المنام يدلّ على وجود الخير والبركة فيه، أما من رأى أنه يسبح في المسجد في الحلم فهذا يدلّ على الأمن والأمان في البلاد، ومن سمع شخص يأمره بالتسبيح في المنام فإنه هادٍ يهديه إلى الطريق الصحيح، والله أجلّ وأعلم.

تفسير رؤية المسبحة أو السبحة في المنام لابن سيرين

فسّر ابن سيرين رؤية المسبحة في المنام بامرأة صالحة أو معيشة حلال أو عساكر نافعة لمن ملكها أو سبح بها، فمن رأى أنه يحمل السبحة ولا يسبح بها في الحلم فإنه يأخذ جاهاً أو يصالح خصماً، وفقدان المسبحة أو ضياعها في المنام دليل على ذهاب عز الرائي وضياعه، وحلم عد حبات المسبحة يدلّ على الاطمئنان على الأقارب والأولاد.

يقول ابن شاهين رؤية المسبحة في المنام تدلّ على الخير وزيادة في الدين، ورؤية السبحة الطويلة في الحلم تدلّ على العز والجاه للرائي، أما المسبحة القصيرة في المنام تدلّ على الهداية والصلاح، ومن رأى أنه يبيع سبحة ثمينة في الحلم فإنه يزوج ابنته.

السبحة الالكترونية في المنام تدلّ على تعلم الدين كمناسك وليس كمنهج، والسبحة الالكترونية البلاستيك في الحلم تدلّ على الإنابة إلى الله تعالى، وحلم السبحة الالكترونية الحديد يدلّ على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعطل المسبحة الالكترونية في المنام دليل على التوقف عن بعض الفرائض بسبب مرض أو سفر، والله أعلم.

رؤية التسبيح في اليد في المنام

التسبيح في اليد في المنام دليل على حسن العبادة وأعمال البر والطاعة، ومن رأى أنه يسبح على يده بعد الصلوات السنن في الحلم فإنه يلتزم بالمستحبات، أما رؤية التسبيح على اليد بعد صلاة الفرض في الحلم تدلّ على التمسك بالعبادات والطاعات، وإذا رأيت شخص يسبح على يده في المنام فهذا يدلّ على نيل منفعة وهداية من الآخرين.

من رأى أنه يسبح على أصابع اليد اليمنى في المنام فإنه يلتزم بالسنن وشرائع الله تعالى، أما رؤية التسبيح على أصابع اليد اليسرى في الحلم تدلّ على التقصير بصلاة الضحى ووجوب الالتزام بها.
التسبيح باستخدام خاتم التسبيح في المنام يدلّ على المعاهدة بعهد والبصم بالإبهام أو التوقيع، ومن رأى خاتم التسبيح معطل في الحلم فهذا يدلّ على مخالفة العهود، والله أعلم.

رؤية شخص يسبح الله في المنام

رؤية شخص يسبح الله في المنام تدلّ على البشائر والسرور، ومن سمع شخص غريب يقول سبحان الله في الحلم فإنه يسمع الأخبار المفرحة والمبشرة، وإذا سمعت شخص قريب يقول سبحان الله في المنام فهذا يدلّ على حل الخلافات والمشاكل مع الأقارب، ورؤية شخص تعرفه يسبح الله في الحلم تدلّ على ذهاب همه وحزنه.
رؤية شخص ميت يسبح الله تعالى في المنام تذكير للرائي باليوم الآخر وتنبيهه، ومن رأى أنه يسبح الله مع شخص ميت في الحلم فإنه يحسن العمل والطاعة.
رؤية الأب يسبح الله في المنام تدلّ على التوفيق في المساعي، ومن رأى اخوته يسبحون الله في الحلم فهذا يدلّ على تحسن أحوالهم.
رؤية شخص مهموم يسبح الله في المنام تدلّ على الفرج والرحمة، والتسبيح في الحلم للغني وللفقير بركة وطمأنينة وغنى النفس، وتسبيح الله في المنام للمؤمن يقين وللكافر توبة وإنابة إلى الله.

رؤية التسبيح والاستغفار في المنام

رؤية التسبيح والاستغفار في المنام تدلّ على الخير للرائي ولولده والبر لوالديه وربما التوبة عن ذنب، ومن رأى أنه يسبح ويستغفر بعد الصلاة في الحلم فإنه يتوب عن ذنب قد ارتكبه، وتكرار قول سبحان الله واستغفر الله في المنام يدلّ على نيل المغفرة والرحمة من الله تعالى، أما رؤية شخص يسبح ويستغفر في المنام تدلّ على شخص مؤمن وصادق.
سماع الميت يسبح ويستغفر الله في المنام يدلّ على سماع الوعظ والرشد، ومن سمع التسبيح والاستغفار من المسجد في الحلم فهذا يدلّ على نيل الراحة والأمن.

رؤية التسبيح والتكبير في المنام

رؤية التسبيح والتكبير في المنام تدلّ على نيل العز والشرف، ومن رأى أنه يسبح ويكبر بعد الصلاة في الحلم فإنه يسدد الديون ويقضي نذر، وتكرار قول سبحان الله والله أكبر في المنام يدلّ على الوصول للرغبات والأهداف، ورؤية التسبيح والتكبير بصوت عالي في المنام تدلّ على النجاة من عداوة.
من سمع شخص يسبح ويستغفر الله في المنام فهذا يدلّ على نيل الهداية والنصيحة، وسماع سبحان الله والله أكبر في الحلم يدلّ على تذكير الرائي بالذمم المترتبة عليه.

معنى شراء السبحة في المنام

شراء السبحة في المنام دليل على مصاحبة مؤمن، ومن رأى أنه يشتري مسبحة من العقيق في الحلم فإنه ينال بركة وسرور، وشراء سبحة من الكهرمان في المنام يدلّ على الإيمان القوي والثبات، كما تدلّ رؤية شراء مسبحة من الأحجار الكريمة في الحلم على العمل مع العلماء والمفكرين.
شراء سبحة من ذهب في المنام يدلّ على الدخول بعمل فيه رياء ونفاق، ومن رأى أنه يشتري مسبحة من الفضة في الحلم فإنه إيمان ويقين، وحلم شراء سبحة من الماس يدلّ على الخوض بأمور الدين والدنيا، ورؤية شراء مسبحة حديد في المنام تدلّ على القوة بالدين.
سرقة السبحة في المنام تدلّ على منازعة الرائي لغيره على الزعامة، ومن رأى أن مسبحته قد سرقت في الحلم فليتابع أمور زعامته وشؤون أهله أو عمله.

إعطاء وأخذ السبحة في المنام

أخذ السبحة في المنام يدلّ على الحصول على الهداية والوعظ، ومن رأى أنه يأخد المسبحة من شخص قريب في الحلم فهذا يدلّ على اجتماع الأقارب على البر والتقوى، ورؤية أخذ السبحة من شخص عزيز في المنام تدلّ على الحصول على مساعدة منه لتفريج كرب الرائي، ورؤية أخذ المسبحة من شخص معروف في الحلم تدلّ على نيل منفعة منه.
من رأى أنه يعطي المسبحة للميت في المنام فهذا يدلّ على الدعاء وإخراج الصدقة له، ورؤية أخذ السبحة من الميت في الحلم تدلّ على تذكير بالدار الآخرة.
أخذ المسبحة من الأب في المنام دليل على تحمل المسؤولية من بعده، ومن رأى أنه يعطي المسبحة لأبيه في الحلم فهذا يدلّ على ترك زمام الأمور له.
الحصول على المسبحة هدية في المنام يدلّ على نيل الرائي موعظة أو نصيحة، ومن رأى أنه يهدي شخص السبحة في الحلم فإنه يدله على الخير والصلاح، والله أعلم.

رؤية خرز السبحة في المنام

خرز المسبحة في المنام يدلّ على أفراد العائلة والأقارب، ومن رأى خرز المسبحة الأسود في الحلم فهذا يدلّ على الزيادة في العز والوقار، وخرز السبحة الأزرق في المنام يدلّ على وقوف الأفراد إلى جانب بعضهم البعض في المحن، وإذا رأيت حبات المسبحة بيضاء في الحلم فهذا يدلّ على السعة في العيش.
ومن رأى مسبحته انقطعت وسقطت الحبات على أرض بيته في الحلم فهذا يدلّ على المشاكل بين أفراد عائلته، وحلم انفراط السبحة يدلّ على ذهاب عقدة الأمور من يد الرائي، ومن رأى أنه يجمع حبات المسبحة في المنام فإنه يجمع أفراد عائلته.
من رأى خرز السبحة الصغير في الحلم فهذا يدلّ على الأطفال الصغار، ورؤية خرز السبحة الكبير في المنام تدلّ على كبار العائلة ووجهائها، والله أعلم.

تفسير رؤية التسبيح في المنام للرجل

التسبيح في المنام للرجل يدلّ على تخلصه مما يعيق أمر يسعى فيه، وإذا رأى الرجل أنه يقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله في الحلم فهذا يدلّ على حسن العبادة والطاعة، ورؤية التسبيح والتحميد بعد الصلاة في المنام للرجل تدلّ على سداد الديون، كما تدلّ رؤية التسبيح والتكبير في الحلم للرجل على النصر والظفر.
رؤية السبحة في المنام للرجل تدلّ على العلاقة الوطيدة بين الأفراد، وإذا رأى الرجل أنه يجمع حبات المسبحة في الحلم فهذا يدلّ على الحفاظ على عائلته وحمايتهم.
رؤية التسبيح باليد في المنام للرجل تدلّ على أعمال البر والطاعة، وإذا رأى الرجل أنه يسبح بالسبحة في الحلم فهذا يدلّ على متابعة زمام الأمور.
رؤية شخص معروف يسبح في الحلم للرجل تدلّ على نيل منفعة منه، ورؤية الزوجة تسبح في المنام تدلّ على حسن معشرها وأخلاقها.

تفسير رؤية التسبيح والسبحة في المنام للعزباء

التسبيح في المنام للعزباء يدلّ على نيلها العلم والمعارف، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقول سبحان الله ولا إله إلا الله في الحلم بصوت عالي فهذا يدلّ على القوة والثبات في الدين، ورؤية التسبيح والاستغفار في المنام للعزباء تدلّ على ترك معصية، كما تدلّ رؤية التسبيح والتكبير في الحلم للعزباء على تحقيق أمنية.
رؤية السبحة الطويلة في المنام للعزباء تدلّ على تنظيم أمور دينها ودنياها، وإذا رأت الفتاة العزباء حبات المسبحة تقع على الأرض في الحلم فهذا يدلّ على عدم الاستقرار في حياتها، وشراء المسبحة في المنام للعزباء دليل على سعيها بزيادة طاعاتها والتزامها بالدين.
رؤية التسبيح باليد في المنام للعزباء تدلّ على تأدية حق ربها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تسبح مع غيرها في الحلم فهذا يدلّ على الصحبة النافعة التي لا غيبة فيها ولا نميمة.
تسبيح الميت في الحلم للعزباء يدلّ على تنبيه وحث على العبادة، وإذا رأت الفتاة العزباء حبيبها يسبح في المنام فهذا يدلّ على صلاحه وحسن دينه.

تفسير حلم التسبيح والسبحة للمتزوجة

التسبيح في المنام للمتزوجة يدلّ على صبرها واحتسابها بتربية أبنائها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقول سبحان الله واستغفر الله عدة مرات في الحلم فهذا يدلّ على ترك الغيبة والنميمة، ورؤية التسبيح جهراً في المنام للمتزوجة تدلّ على الرضا بالقدر، كما تدلّ رؤية التسبيح بعد الصلوات في الحلم للمتزوجة على وفاء نذر.
والسبحة في الحلم للمتزوجة تدلّ على عائلتها وأحوالهم، ورؤية التسبيح بالسبحة في المنام للمتزوجة تدلّ على تدبير شؤون بيتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعد حبات المسبحة في الحلم فهذا يدلّ على رعاية الابناء والاطمئنان عليهم.
رؤية التسبيح على أصابع اليد في المنام للمتزوجة تدلّ على حسن عملها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بالتسبيح بالخاتم في الحلم فهذا يدلّ على التوقيع على أمر فيه نفع.
سماع قول سبحان الله في الحلم للمتزوجة يدلّ على الحصول على نصيحة، وإذا رأت المرأة المتزوجة زوجها يسبح في المنام فهذا يدلّ على حسن رعايته وصلاحه.

رمز التسبيح في المنام للحامل

التسبيح في المنام للحامل يدلّ على صبرها على الوهن والتعب في حملها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تكرر قول سبحان الله في الحلم فهذا يدلّ على نيلها الطمأنينة والراحة، ورؤية التسبيح بالمسبحة في المنام للحامل تدلّ على حسن رعاية الحمل، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تقطع السبحة في الحلم فهذا يدلّ على ضرر يصيب الجنين.
رؤية شخص قريب يسبح في الحلم للحامل تدلّ على نيل المساعدة من الآخرين، وإذا رأت المرأة الحامل طفل يسبح في المنام فهذا يدلّ على تخلصها من المتاعب.

معنى التسبيح والسبحة في المنام للمطلقة

التسبيح في المنام للمطلقة يدلّ على ذهاب الهم والغمّ من حياتها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تسمع التسبيح والتكبير في الحلم فهذا يدلّ على سماع البشائر والمسرات، ورؤية قول التسبيح والاستغفار في المنام للمطلقة تدلّ على الإنابة إلى الله تعالى، كما أن رؤية شخص يسبح في الحلم للمطلقة تدلّ على سماع النصح والرشد من الآخرين.
والسبحة في الحلم للمطلقة تدلّ على تحسن أمورها المعيشية، ورؤية البحث عن المسبحة في المنام للمطلقة تدلّ على العودة إلى الرشد، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تقطع السبحة في الحلم فهذا يدلّ على تشتت أفراد عائلتها.
رؤية التسبيح على اليد في المنام للمطلقة تدلّ على استعادة حقوق مسلوبة، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها أضاعت خاتم التسبيح في الحلم فهذا يدلّ على ضياع حقوقها، والله أعلم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button