ث

الثدي

الثدي
هو في المنام إمرأة الرجل أو ابنته، فجماله جمالها، وفساده فسادها.
ومن رأى: إمرأة معلقة من ثديها فإنها تزني، وتلد ولداً من غير زوجها.
وإن رأى رجل في ثديه لبناً، فإن كان فقيراً استغنى، وإن لم يكن متزوجاً دل على أنه سيولد له أولاد، وإن رأت ذلك إمرأة شابة دل على إنها ستحمل، وإن حملها يتم، وإن كانت ثيبة غنية افتقرت وتلف مالها، وإن كانت عذراء مدركة دل ذلك على عرسها، وإن كانت صغيرة بعيدة عن وقت الزواج دل ذلك على موتها.
ومن رأى: أنه يرتضع إمرأة تعرفه ولا يعرفها دل ذلك على أنه سيمرض مرضاً طويلاً إلا أن يكون له إمرأة حامل فإنه ذلك يدل على أنه يكون له ولد.
وإن رأت إمرأة هذه الرؤيا ولدت بنتاً.
فإن رأى كأن ثدييه قد عظماً على اعتدال من أمرهما وحسن منظرهما فإنهما يدلان على أولاده وأشياء يملكها، وإذا رآهما ساقطين فهو دليل على موت أولاده، وإن رأى ذلك ولم يكن له أولاد، فإن ذلك يدل على افتقاره، وعلى حزنه، وبخاصة في حق النساء، وفي المرضعات يدل على آفاق تقع بمن ترضعه، والثدي الكبير يدل على مثل ما يدل عليه ثدي قد عظم، ويدل في المرأة على فجور.
ومن رأى: كأن ثدييه يضربان صدره، فإن ذلك يدل إن كان طاعناً في السن على أن أخباراً رديئة تأتيه من بعض من يعرفه، وإن كان صغيراً من الرجال والنساء، فإن ذلك يدل على عشق.
ومن رأى: كأن له ثدياً عظيماً واحداً قد بلغ العانة فإنه يزني بمحرم، أو ينكح نكاحاً حراماً، والثديان في المنام هما البنات، فما حدث فيهما فتأويله في البنات.
ومن رأى: أن قد نبت له ثدي مع ثدييه، فإن ذلك زيادة بنت.
ومن رأى: أنه نقص له ثدي، فإن ذلك موت بنته، واللبن في الثدي زيادة في المال ودال على الولد، فمن رأى أن في ثدييه لبناً فإنه شرف على زيادة دنيا تدر له أو لمن هو يملكه، وكذلك في النساء، فإن كان ما يدر من لبن يرضعه إنسان فإنه يحبس، ويغلق عليه باب، ولا ضير فيه للراضع فإنه ذلة وحزن. وقيل إن رأى الرجل أن في ثديه لبناً، فإن كان عازباً تزوج ويولد له ولد، وإن كان فقيراً دل على بشارة، وإن كان شاباً دل ذلك على طول عمره، والمرأة الشابة إذا رأت ذلك دل على حملها وولادتها، وطول ثدي الرجل حتى يضربا صدره دليل على هوى في غير رضا الله تعالى، وقيل هو دليل موت الأولاد، فإن لم يكن له ولد دل على الفقر والحزن، وطول ثدي المرأة فوق الحد دليل على غاية الحزن، وثدي الرجل دال على وجاهته ومنصبه، وعافيته وسقمه. وربما دل ثدي الرجل على الإخوان والأصحاب، والأولاد والأزواج الذين لا نفع منهم، وثدي المرأة دليل على عكس ذلك لما فيه من رزق الله تعالى.
فإن رأى أن ثديه كثدي المرأة، واللبن يقطر منه دل على قيامه على عياله، ومباشرته لما يلزم النساء في كدهن. وربما دل ذلك على الدين، أو يحصل له مرض يستحي فيه من الناس فإنه رآه اشتهر بذلك، وإن صار الثدي نحاساً أو حديداً دل على فقد الأولاد وتعطل الأسباب، أو الحمل، والثدي على الناهد زوج، والنهد على المرأة العقيم ولد بعد اليأس منه. وربما دل النهد للبكر على ما تتزين به من جهاد أو كسوة أو مال، والنهد للطفل، أو الطفلة علل وأمراض وقروح، والثدي الواحد للمرأة العزباء زواج، فإن نزل منه ماء أو لبن فقدت ولدها أو أختها، والثدي إمرأة زانية، وقد عبر الثدي ببيض النعام، أو الأترج، وقد يكون الثديان مملوكين، وقيل إنهما أب وأم، والثدي يدلا على زق الخمر إذا كان فيه لبن، وقيل الثدي رجل كريم.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. حلمت صديقتي انني يخرج من ثدي حليباومن ثديها ايضا لكن حليب كان خترا على حليبها.المرجوا تفسير

  2. حلمت ان صديقا اعرفه يمص لي ثد يي و لم يخرج منهما اي شيء فما هو تفسيركم لهذا الحلم ؟ جزاكم الله خيرا

  3. حلمت ان ثدي الايسر به قطعه لحم تدلى وكانه مرض عفانا وعفاكم الله مع العلم اني حاليا مريضه اضلع الحهة اليسري تالمني اتمنى الرد بسرعه.جزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق