الجوز

 

الجوز في المنام

الجوز في المنام مال مكنوز، فإن سمعت له قعقعة فهو خصومة وجلبة، وشجرة الجوز رجل أعجمي شحيح، نكد عسر، صاحب مال نام.
ومن رأى: أنه على شجرة جوز فإنه يتعلق برجل ضخم أعجمي، فإن نزل منها لم يتم ما بينه وبين صاحبه المتعلق به، وإن سقط منها ومات فإنه يقتل في قبالة رجل ضخم أو ملك، فإن انكسرت الشجرة هلك ذلك الرجل الضخم، وقد يرى أنه مات حين سقط، فإن لم يمت نجا.
فإن رأى أن يديه ورجليه انكسرتا عند ذلك فإنه يشرف على هلاك، ويناله بلاء عظيم إلا أنه ينجو من بعد.
ومن رأى: أنه قطع شجرة جوز قتل رجلاً أعجمياً، والجوز ثمره مال لا يخرج إلا بكد وتعب، فإن الجوز لا يؤكل إلا بعد الكسر، ودسمه لا يخرج إلا بعصر.
ومن رأى: أنه التقط الجوز من بستان فإنه يصيب مالاً من قبل امرأة، فإن كان مقشراً فإنه رزق، فإن أكل قشور الجوز فإنه يغتاب رجلاً شحيحاً، فإن نثرته عليه إمرأته أحرقت ثيابه.
ومن رأى: أنه يلعب بالجوز فإنه يخوض في مال حرام، والجوز يمثل بالصالحين والرؤساء والإخوان والجوز يفسر بصحة البدن وطول السفر، وإن كان الرائي من النساء فالجوز يدل على طول العمر، والجوز يدل على الزوج لعكس حروفه جوز زوج، وعلى جواز الأمور العسرة، والجوز المكسور مال بلا تعب.

الجوز في المنام
الجوز في المنام

میلر الجوز في المنام

الجوز في المنام الحلم بالجوز فأل مسرات وأفضال مثمرة.
إذا حلمت أنك تكسر جوزة منخورة فإن هذا يعني أن توقعاتك سوف تؤول إلى مرارة وانهيار مؤسف.
وإذا حلمت فتاة بلطخ الجوز على يديها فإن هذا يدل على أن حبيبها سوف يوجه أنظاره إلى أخرى، وأنها سوف تضمر الأسف فقط على سلوكها السابق غير المتحفظ.
إذا حلمت بأنك تجمع الجوز فتفسيره التوفيق في أعمالك والنجاح في محيط العاطفة. وإذا حلمت بأنك تأكل الجوز فهذا فأل طيب إذ انك ستفوز بفرص النجاح وتعيش أياماً حلوة. إذا حلمت المرأة برؤية الجوز فهي ذات حظ طيب وبرجها في صعود.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

الجوز
5 (100%) 1 vote

‫5 تعليقات

  1. لكن نمت في المنام أني وجدت سلة من جوز فأخذت من السلة حتى إمتلأ جيبي ثم كسرت منه وأكلت حبات من الجوز وكانت حبات كبيرة جدا لم أرى مثلها في اليقضة

    وأرجوا من الله أن يفوت أيام العسر التي أنا فيها والتي عانيت منها كثيرا فواجهتها بالصبر من جهة وأن تكون بشرة خير من الله وأن يفتح عني ويرزقني الله بأحسن رزق،،،،،أمين

  2. حلمت في المنام ان رجلين يتخاصمان رجل اسمه محمد واخر اسمه عبد الله تم تمشيت قليلا ونزلت في مكان منحدر قليلا فوجدت زرعا اخضرا وجدت في يدي جوزتين اردت زراعتهم بجانب الزرع الاخضر فما تفسيركم بارك الله فيكم

  3. السلام عليكم انا متزوجة عندي طفلين كنت في ارض بستان كبير جدا ومليئ بالثمار من كثر الثمار ع الارض بيصل لعند ركب الرجلين فمشيت وجدت جوزة يابسة مفلوقة فتحتها واكلتها فمشيت فوجدت جوزة خضرا مخباية مقشورة اللون الاخضر فوجدتها مفلوقة فتحتها وجدت لونها ابيض اكلتها كان طعمها لذيذ جدا وهذه الارض لاجدي وتوفي من سنتين ونصف الرجاء التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق