الخمر

الخمر
هو في المنام مال حرام، فمن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يصيب إثماً كبيراً ورزقاً واسعاً.
ومن رأى: أنه يشربها وليس له منازع في كأسها أصاب مالاً حراماً، وقيل بل مالاً حلالاً، فإن كان له منازع فإنه ينازعه في الكلام والخصومة.
ومن رأى: أنه أصاب نهراً من خمر فيصيب فتنة في دنياه، فإن دخله وقع في فتنة بقدر ما نال منه، ورؤية الخمر لمن يريد الشركة، أو التزوج موافقة بسبب امتزاجها، وشرب الخمر للوالي عزل، وشرب الخمرة الممزوجة بالماء تدل على مال، بعضه حلال وبعضه حرام، وقيل مال في شركة.
ومن رأى: أنه يعصر خمراً فإنه يخدم السلطان وتجري على يديه أمور عظام.
ومن رأى: أنه دعي إلى مجلس خمر فيه فاكهة كثيرة فإنه يدعى إلى الجهاد والاستشهاد فيه، والخمر في المنام يدل على الفتنة والشرور، والعداء، والبغضاء. وربما دل شرب الخمر على الشفاء من الداء. وربما دل على زوال العقل بجنون أو هم بغيبة عن حسه، وإن كان الرائي مخاصماً فهو خصمه بالباطل لما يجري على لسانه من الجرأة، وإن كان عاطلا عن العمل خدم غيره أو كان فقيراً استغنى أو أعزب تزوج أو مريضاً شفي من مرضه، وإن كان الشارب بين قوم في مجلس نهر ولهو دل على ردتهم، ونكثهم العهد لولي أمرهم أو محاربتهم ونقض أيمانهم، وإن كان شارب الخمر عالماً ازداد علمه لما يعرض للإنسان من الفكر حين الشرب، واعتبر ما شرب من الخمر، فإن كان الخمر من العنب ربما أكل الرائي عنباً في غير أوانه أو وقع في عيب، لأن لفظة عيب تصحيف للفظة عنب. وربما رزق حلالاً، وإن كان الخمر مبتاعاً أو تولى عصره فربما وقع في محذور يوجب اللعنة عليه، والخمر يدل على الكذب والهذر في الكلام وإفشاء السر والزنا، واعتبر ما سميت به، فالخمر إثم. وربما دل على إمرأة زانية وهي العقار. وربما دل شربه في المنام على عقوق الوالدين أو بيع شيء من العقار وهي السلاف. وربما دل شربها في المنام على الدين والسلف وهي الروح. وربما دل شربها على رواح المال، أو الولد. وربما وجد شاربها راحة، وإن كان في تعب وعناء، وهي العجوز، فربما سكر الرائي من إمرأة عجوز أو تزوج إمرأة كذلك، وشرب الخمر يدل على غباوة شاربه وجهله، وإذا رؤي ميت أنه يشرب الخمر فإنه منعم في الآخرة، لأن الخمر من شراب أهل الجنة إلا أن يكون قد مات وهو مصر عليها أو كان في حياته ممن يستحلها، والخمر يدل على خير لمن أراد الزواج لامتزاج الماء به واختلاطه.

میلر۔

خمر:
إذا حلمت بشرب الخمر فإن هذا يبشر بفرح وصداقات ناجمة عنه.
إذا حلمت بكسر زجاجات الخمر فإن هذا ينبئ أن حبك وعاطفتك سوف يقارنان حد الإفراط.
إذا رأيت براميل خمر فإن هذا يبشر بترف كبير.
إذا سكبت الخمر من وعاء إلى وعاء فإن هذا يدل على أن استمتاعاتك سوف تكون متنوعة وسوف تقوم برحلات إلى أماكن بارزة كثيرة.
إذا حلمت أنك تتاجر بالخمر فإن هذا يدل على أن مهنتك سوف تكون مربحة.
إذا حلمت فتاة بشرب الخمر فإن هذا يدل على أنها سوف تتزوج سيداً ثرياً ولكنه نزيه أيضاً.

 

تحقق أيضا: انه ممنوع ان نسأل تفسير الاحلام من النساء؟

Tafsir Al Ahlam

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al Ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

‫14 تعليقات

  1. حلمت اني في طرفين متخاصمين و الطرف التاني جاء ومعاه ناس وعايز يصالح الطرف الاول وبيقلوا هيعملوا ايه في المشكله بتاعتهم وايه الحل دلوقتي وأرجوا الرد بسرعه

  2. رأيت أني سكبت القليل من الخمر في كأس و شربته و كان ضميري يأنبني لأني كنت أعلم أنه حراما .

  3. حلمت ان اخي الاكبر دخل للمنزل وبيده قارورة خمرا احمر مصنوع من العنب فا شربنا منها جميعا في المنزل اخذنا نملأ الكؤس ونشرب وكأنها شئ عادي وانا اشعر باﻹستغراب ثم حملت قارورة ماء وبدخلها القليل من خمر قمت بملأها بالخمر وخرجت بها الي الشارع وانا امشي في الشارع واشرب منها ولما وصلت الي قرب العمارة التي اقطن بها وجدت اخي الاكبر مع اختي الصغرة جالسون في امام المنزل قلت لهم مابكم جالسون هنا اخبرتنى اختي الصغرة انا رائحة كريهة تخرج من منزلنا وذباب يحوم حولنا خفنا من الجيران فخرجنا الي هنا وانا اتكلم معهم رأيت كأس مملؤة بالخمر قلت لهم لمن هذه جاوبنى اخى انها له ولايريد شربها اخذتها وشربتها ثم وجدت فيها شعر واوساخ قلت لاخي لماذا لم تخبرني بذالك انها ملوثة قال لي لم اكن اعلم وفي الحلم كنت متلهث لشرب الخمر ار جو منكم الرد وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق