د

الدب

الدب فی المنام

الدب فی المنام

الدب فی المنام على ذي العاهة والفتنة. وربما دلت رؤيته على المكر والخديعة، أو على المرأة الثقيلة البدن، أو على الأسر والسجن، والدب في المنام عدو أحمق ولص مخالف يحتال في المحاججة، ومن ركب دباً نال ولاية دنيئة إذا كان أهلاً لها، وإلا ناله هم وخوف ثم ينجو، وهو يدل على امرأة، وعلى سفر، وقيل الدب إمرأة زانية فيمن ركبه فليحذر من الزنا.
الدب
هو في المنام سرقة أو تجسس على أخبار من قصده في المنام من آدمي أو حيوان.

تفسير رؤية الدب في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين الدب فی المنام رجلٌ شديد القوة خبيث الطبع، ومن رأى الدب في منامه دلّ ذلك على خصمه الذي يطلب عداوته ويسعى إلى الشرّ، كما تدل رؤية الدب في الحلم على السارق واللص والمحتال، وقال النابلسي الدب في الحلم يرمز للفتنة، ورؤية الدب في المنام تدل على المرأة السليطة القبيحة اللعوب.
  • وأضاف النابلسي أن رؤية الدب في المنام قد تدل على المرأة الزانية، ومن رأى أنه يركب الدب في المنام عليه أن يحذر من الفاحشة والزنى، كما تشير رؤية الدببة في الحلم إلى قومٍ مخادعين يأخذون ما ليس لهم بالقوة والمكر والاحتيال.
  • ومن رأى أنه يربي الدب في المنام أو يدربه فهذا يدل على الكسب الحرام، وتدريب الدببة في الحلم ربما دلّ على تأديب أهل الفتنة والجهلة الفاسقين من الناس، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقيل الدب في المنام يدل على الخوف من الخصوم والعداوة، ومن رأى الدب في الحلم قريباً منه فهو يقع في مشكلة تسبب له الخوف، فإن أمن ونجا من الدب في الحلم كان أمره كذلك في اليقظة.

    تفسير رؤية الدب في المنام لابن شاهين

    قال ابن شاهين الدب في الحلم شخصٌ مخالفٌ في كلّ شيء عنيدٌ في الباطل، ومن رأى الدبّ في المنام فهو يدل على العدوّ الأحمق المجنون الغدّار، كما يدل حلم الدب على الحظوظ السيئة والشؤم.
    أما ذبح الدب في الحلم فيدل على الانتصار والنجاة، ولحم الدب في الرؤيا مالٌ من عدوّ أو صاحب سلطة وكذلك جلد الدببة، فيما تدل رؤية حليب الدب في المنام على الخوف، ومن رأى أنه يشرب لبن الدب في المنام فهو بتعرض للفزع والقلق.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button