د

الدخان

الدخان فی المنام

الدخان فی المنام

الدخان

محمد بن سیرین

الدخان فی المنام هول وعذاب من الله تعالى وعقوبة من السلطان فمن رأى دخاناً يخرج من حانوته فإنّه يقع فيه خير وخصب بعد هول وفضيحة، ويكون ذلك من قبل السلطان فإن كان دخان تحت قدر فيها لحم نضيج، فإنّه خير وخصب وفرج بعد هول يناله ومن رأى الدخان قد أضله، فهو حمى تأخذه ومن أصابه حر الدخان، فهو غم وهم والحطب: نميمة، وإيقاده بالنار سعاية إلى السلطان

شیخ عبدالغنی نابلسی
الدخان
هو في المنام هول وعذاب من الله تعالى، وعقوبة من السلطان، فمن رأى دخاناً يخرج من حانوته أو بيته فإنه يقع في خير وخصب بعد هول وفضيحة وحمى، ويكون ذلك من قبل السلطان، فإن كان الدخان تحت قدر فيها لحم يطبخ فإنه خير وخصب وفرح بعد هول يناله، وإن كان دخان شيء ليس له سوء رائحة فإنه هول يتبعه قبح وفضيحة.
ومن رأى: أن الدخان قد أظله فيصاب بالحمى، ومن أصابه حر الدخان في الشتاء والصيف فإنه هم وغم، ورؤية الدخان هول عظيم وقتال شديد، فإن كان يلتهب فهو قتل ذريع يصيب الناس، وإن لم يكن يلتهب فجمع بلا حرب، وفتنة بلا قتال، والدخان في المنام إذا أذى الناس وغشى أبصارهم كان دليلاً على الهموم والأنكاد والظلم، أو العذاب من الله تعالى بفناء أو قحط. وربما دل الدخان على الأخبار من الجهة التي ظهر منها.
میلر۔
دخان:
إذا رأيت دخاناً في الحلم فهذا ينبئ بأن المخاوف والشكوك ستحيط بك إذا حلمت أن الدخان يلفك ويحجبك عن النظر فهذا يعني أنك ستقع ضحية كيد وخديعة أشخاص خطرين عليك.

تفسير رؤية الدخان في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن الدخان فی المنام هو هول وعذاب من الله تعالى، وعقوبة من السلطان.

فمن رأى في منامه دخاناً يخرج من حانوته، فإنه يقع في خير، وخضب بعد هول، وفضيحة، ويكون ذلك من قبل السلطان، فإنه كان دخان تحت قذر فيها لحم نضيج، فإنه خير وخضب، وفرج بعد هول يناله.

ومن رأى في منامه إن الدخان فی المنام قد أظله، فهو حمى تأخذه. ومن أصابه حر الدخان، فهو غم، وهم.

تفسير رؤية الدخان في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي أن رؤية الدخان في المنام هول عظيم وقتال شديد، فإن كان يلتهب، فهو قتل ذريع يصيب الناس.وإن لم يكن يلتهب فجمع بلا حرب، وفتنة بلا قتال.

وإن كان دخان عود، أو شيء ليس له نتن، فإنه هول يتبعه قبح وفضيحة.

والدخان في المنام، إذا آذى الناس وغشى أبصارهم كان دليلاً على الهموم والأنكاد والظلم، أو العذاب الله تعالى بفناء أو قحط.

وربما دل الدخان على الأخبار من الجهة التي ظهر منها.

 

تفسير حلم الدخان في ضوء تفسير ابن سيرين

المقدمة: تعتبر رؤى الأحلام من الظواهر الروحية التي تثير فضول الإنسان منذ القدم، حيث يحاول دائمًا تفسيرها وفهم معانيها. ومن بين أهم المفسرين الذين ساهموا في فهم رموز الأحلام يُذكر ابن سيرين، الذي أبان عن تفسيرات مميزة وعميقة للرؤى الخاصة بالإنسان.

تفسير رؤية “الدخان” في المنام: بحسب ابن سيرين، يُعتبر رؤية الدخان في الحلم رمزًا لهول وعذاب من الله تعالى، وعقوبة من السلطان. هذا التفسير يدل على أن هناك معاني رمزية عميقة تتعلق بالدخان وتنبؤ بمصائب قد تواجه الشخص في حياته.

تفسير الرؤية حسب حالة الفرد:

1. المتزوجة: إذا حلمت المتزوجة برؤية الدخان في منامها، يمكن تفسير ذلك على أنه تحذير من وقوع مشكلات أو توترات في حياتها المألوفة. قد يكون هذا التوتر ناتجًا عن مشاكل زوجية أو عائلية. ينصح للمرأة المتزوجة أن تستمع بعناية إلى محيطها وتبحث عن طرق لحل الصراعات والتوترات بطريقة سلمية ومتفهمة.

2. العزباء: إذا رأت العزباء الدخان في حلمها، فقد يشير ذلك إلى قدوم تحديات أو صعوبات في مجال حياتها الشخصية. يمكن أن تكون هذه التحديات متعلقة بالعمل، الدراسة، أو العلاقات الاجتماعية. تدل هذه الرؤية على ضرورة تجنب القرارات العشوائية والتفكير الجيد قبل اتخاذ أي خطوة.

3. الرجل: بالنسبة للرجل، إذا حلم برؤية الدخان في منامه، فقد يكون ذلك تحذيرًا من تعرضه لمشكلات أو تحديات في مجالات حياته المختلفة. قد يشير هذا الحلم إلى ضرورة التحلي بالصبر والتفاؤل أثناء مواجهة الصعوبات. عليه أن يبحث عن طرق للتغلب على التحديات بشكل هادئ ومنطقي.

4. المطلقة: إذا رأت المطلقة الدخان في منامها، فقد يكون هذا تذكيرًا لها بأهمية التخلص من الماضي والتفكير في المستقبل. يمكن أن يشير الدخان إلى بقايا المشاكل أو الأوجاع النفسية من العلاقة السابقة. على المطلقة أن تعتني بنفسها وتعمل على تطهير ذاتها من العواطف السلبية وأن تسعى لبناء حياة جديدة ومستقبل أفضل.

5. الحامل: قد يكون تفسير رؤية الدخان للحامل مختلفًا قليلاً. إذا رأت الحامل الدخان في حلمها، فقد يشير ذلك إلى التوترات والقلق المرتبطة بالحمل والولادة. يجب أن تسعى الحامل للحصول على الدعم النفسي والاسترخاء، والابتعاد عن أي مصادر توتر قد تؤثر سلبًا على صحتها وصحة جنينها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button