الدفن في المنام

الدفن في المنام

الدفن في المنام من رأى في المنام أنه ميت، وقد دفن فإنه يسافر سفراً بعيداً ولا يجد مالاً.
ومن رأى: أنه دفن في قبر من غير أن يموت، فإن عرف الذي دفنه فإنه يبدؤه بظلم أو قهر أو حبس.
ومن رأى: أنه مات في القبر بعد ذلك فإنه يموت في ذلك الهم، وإن لم يمت فإنه ينجو من ذلك الهم والظلم والحبس.
ومن رأى: أنه أسلم إلى حفرة القبر فإنه يسلمه إلى التهلكة، فإن وضعه في اللحد فإنه ينال داراً، فإن سوي عليه التراب نال بقدر ذلك مالاً، وقالوا: من دفن فسد دينه إلا أن يخرج من قبره بعد الدفن، فإن حثي عليه التراب ونفضت الأيدي فإنه ميئوس من توبته، ومن دفن في المنام بعد طلوع الشمس أو في الظهيرة أو في وقت المغرب دل ذلك على الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف. وأما دفن الحي فإنه مكر وخديعة. وربما دل على غنى المدفون بعد فقره، وتزوجه بعد عزوبته، وأنسه بعد وحشته، ودفن الميت للحي يدل على استغراق الدين على ما هو عليه، ودفن الميت ثانياً في المنام إغضاء عما فرط منه من الإساءة، ودفن الميت للميت اتحاد وصفوة ومودة بين الأقرباء. وربما كان الدفن سجناً أو مرضاً أو تزوجا أو وديعة أو رهناً.
ومن رأى: أنه مات أو دفن فمات على غير توبة.
ومن رأى: أنه خرج من القبر فإنه يتوب، وقيل الدفن يدل على الزواج.
ومن رأى: أنه دفن من غير موت فإنه يسجن ويضيق عليه.

الدفن في المنام میلر۔

الدفن في المنام إذا حضرت مراسيم دفن أحد أقربائك وكانت الشمس مشرقة على الموجودين فإن في هذا علامة الصحة الجيدة للأقرباء وربما يوشك أن يتم زواج سعيد لواحد منهم. ولكن إذا خيم الطقس الكئيب والمطر فسرعان ما سوف تتناهى إليك أخبار سيئة عن الغائب ومرض، وسوف يسود شعور باليأس في دوائر العمل.
ويدل الدفن عندما تكون الطقوس حزينة والوجوه متألمة على بيئة معادية أو اقتراب هذه البيئة السريع منك.

الدفن في المنام خليل بن شاهين الظاهري

الدفن في المنام من رأى أنه يدفن شخصاً حياً فإنه يظفر بعدوه
ومن رأى: أن جماعة دفنوا شخصاً فإنهم يجتمعون على هلاكه ولا خير في الدفن جملة كافية
ومن رأى: أنه يدفن عدوه فإنه يظفر به
ومن رأى: أنه دفن شيئاً من الحيوان، فإن كان نوعه مذموماً فإنه يلقى رجلاً ينسب إلى ذلك الصنف، وإن كان محبوباً فإنه ندامة، وربما كان إدخار شيء
ومن رأى: أنه يدفن شيئاً من الجمادات فإنه حريص على الدنيا
ومن رأى: أنه يدفن نوعاً لا يقتضى الدفن فإنه يضيع متاعه فيما لا يحصل نتيجة، وربما دل على إيداع ذلك عند أحد لأن الإنسان أصله من التراب
وبالمجمل فإن رؤيا الدفن يؤول على أحد عشر وجها: ظفر وسفر وابتعاد وسجن وفقر وتعطيل ونكاح حرام وضعف مقدرة وشماتة وضيق وفساد أمور

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

Leave a Reply

Your email address will not be published.