ر

الراعي

الراعي فی المنام

الراعي فی المنام

راعي البخاتي – الرائض – الزجاج – السقاء

محمد بن سیرین

الراعي فی المنام البخاتي وال على العجم والرائض: صاحب ولاية وبياع الرصاص صاحب أمر ضعيف والزجاج: نخاس الجواري والسقاء: رجل ذو دين وتقوى يجري على يديه الخير ما لم يأخذ عليه أجراً، فإن ملأ سقاء الملأ وحمله إلى منزلِه ولم ينو شربه، فإنّه يجمع مالاً يأكله غيره فإن حمل الماء إلى رجل وأخذ عليه ثمناً، فإنّه يحمل وزراً وينال المحمول إليه مالاً من جهة سلطان، لأنّ النهر سلطان، والماء في الإناء مال مجموع والذي يسقي الناس بالكؤوس والكيزان صاحب أفعال حسنة ودين كالعالم والواعظ، وأما من يحمل القرب والجرار فهو المأمون على الأموال والودائع

شیخ عبدالغنی نابلسی
الراعي
هو في المنام صاحب ولاية، ويدل على معلم الصبيان، ومن يتولى أمر السلطان والحاكم.
ومن رأى: أنه أعرابي يرعى الغنم، ولا يعرف مواضع الرعي فإنه يقرأ القرآن ولا يحسن فهم معانيه، وراعي الجيل البخاتي وال على العجم، والراعي وال على رعيته يحتشد لمصلحتهم.
ومن رأى: أنه راع فهي ولاية يليها على نحو ما رأى من الأغنام، وتدل رؤية الراعي على علو القدر والتحكم في الرعية بالعدل والإنصاف إلا أن يرعى الخنازير فإنه يدل على معاشرة الكفار والمبتدعين.
میلر
راعي:
الراعي فی المنام الغنم في الحلم وهو يسوق قطعانه على موسم وفير ومحاصيل كثيرة وعلاقات طيبة وأفراح للمزارعين كما تدل على أفراح وخيرات كثيرة للناس جميعاً. إذا رأيت راعياً جالساً دون عمل فإن ذلك ينبئ بالمرض أو الموت.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الراعي

 والراعي يؤول على أوجه:

قال ابن سيرين: راعي الغنم يؤول بحصول المال والرزق الحلال، وقيل الرعاة تؤول بالولاية

الراعي فی المنام أنه يرعى غنماً فإنه يقرأ القرآن ولا يحسنه، وقيل الراعي يؤول على وجهين: محافظ على الأمور النافعة أو والي على كور

تفسير رؤية الراعي في المنام لابن سيرين

قال ابن سیرین إن الراعي في المنام هو صاحب ولاية، ويدل على معلم الصبيان، وعلى من يتولى أمر السلطان، أو الحاكم.

ومن رأى في المنام إن أعرابياً يرعى الغنم، فإنه يقرأ القرآن، ولا يحسن معانيه.

وراعي البخاتي والبختي هو جمع البختي، وهي الإبل الخراسانية، وهي طوال الأعناق، وتنتج من ناقة عربية ذات سنام واحد وجمل ذي سنامين.، يكون في المنام وال على العجم.

تفسير رؤية الراعي في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي والراعي على رعيته يحتشد لمصلحتهم، ويتحفظ في إرفاقهم.

فإن رأى في المنام أنه راع فهي ولاية يليها على نحو ما رأى من الأغنام، وهي في الرؤيا رجال كرام.

والراعي تدل رؤيته في المنام على علو القدر، والتحكم على الرعية بالعدل والإنصاف، إلا أن يرعى الخنازير فإنه يدل على معاشرة النصارى والمبتدعين.

 

تفسير حلم الراعي في الأحلام وتأويله في مختلف الحالات

مقدمة: تعد الأحلام من الظواهر الغامضة التي تثير فضول الإنسان منذ القدم. إذا كان لدينا تصورات أو رؤى في منامنا، قد يتساءل الكثيرون عما إذا كانت هذه الرؤى تحمل معانٍ أعمق ورموزًا تتعلق بحياتنا اليومية. في هذا المقال، سنتناول تفسير رؤية “الراعي” في الأحلام وما يمكن أن يرمز إليه وفقًا لتفسير ابن سيرين، كما سنلقي نظرة على كيفية تأويل هذه الرؤية في حالات مختلفة مثل المتزوجة، العزباء، الرجل، والمطلقة الحامل.

تفسير رؤية الراعي في الأحلام: يعتبر ابن سيرين من أبرز علماء تفسير الأحلام في التاريخ الإسلامي. وفي تفسيره لرؤية “الراعي” في الأحلام، ذكر أنها تحمل معاني عديدة وترمز إلى أمور مهمة في الحياة.

1. الراعي كصاحب ولاية: إذا رأى الشخص نفسه في المنام كراعي، فقد يكون هذا تشبيهًا بصفة القائد أو الزعيم. ربما يرمز الراعي في هذه الحالة إلى مسؤولية قيادية يشعر الشخص بأنها ملقاة على عاتقه.

2. الراعي كمعلم للصبيان: يمكن أن يرتبط الراعي في الأحلام بالتعليم والتوجيه. قد يشير هذا التفسير إلى أن الشخص يمتلك دورًا مهمًا في توجيه الآخرين ونقل المعرفة إليهم.

3. الراعي وتولي أمور السلطان أو الحاكم: ربما يعكس رؤية الراعي في المنام تطلع الشخص لتحمل مسؤولية كبيرة، مثل تولي منصب سياسي أو اجتماعي هام، وهذا التفسير يشير إلى تطلعات الشخص للتأثير والتغيير في المجتمع.

تأويل الرؤية في حالات مختلفة:

1. المتزوجة: إذا كانت امرأة متزوجة ترى نفسها كراعية في المنام، قد يرتبط ذلك بدورها كقائدة في الأسرة ومسؤوليتها عن توجيه ورعاية أفرادها. قد يشير ذلك أيضًا إلى دورها في توجيه أبنائها وتقديم الإرشاد لهم.

2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد يشير تفسير رؤية الراعي إلى توجهها نحو تحمل المسؤولية والاستقلالية. قد تكون هذه الرؤية تلميحًا إلى قدرتها على القيام بدور القائدة واتخاذ القرارات بحكمة.

3. الرجل: بالنسبة للرجل، قد ترمز رؤية الراعي إلى دوره كقائد وموجه للعائلة والمجتمع. يمكن أن تكون هذه الرؤية تشجيعًا له على تحمل المزيد من المسؤوليات والارتقاء بأدواره القيادية.

4. المطلقة الحامل: إذا رأت المطلقة نفسها كراعية في الحلم وهي حامل، قد يعكس ذلك رغبتها في توجيه ورعاية طفلها القادم. تظهر هذه الرؤية قوتها وقدرتها على تحمل المسؤوليات الجديدة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button