ر

الرجوع من السفر

الرجوع من السفر فی المنام

الرجوع من السفر فی المنام

الرجوع من السفر فی المنام على أداء حق واجب عليه، وقيل إنه يدل على الفرج من الهموم، والنجاة من الأسواء، ونيل النعمة. وربما دلت هذه الرؤيا على توبة الرائي من الذنوب، فإن معنى التوبة الرجوع عن المعصية.

تفسير الرجوع من السفر في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سرين الرجوع من السفر فی المنام يدل على أداء واجب من الواجبات أو أداء حقٍ في رقبة الرائي، ورؤية العودة من السفر في الحلم تدل على التوبة والرجوع عن منكرٍ أو معصية، وربما دلّت العودة من السفر في المنام على النجاة من الخطر وزوال الهموم.
  • ويقول الشيخ النابلسي الرجوع من السفر في المنام يرمز لتحقيق أمنية أو قضاء حاجة، والعودة من السفر في الحلم قد تدل على تغيّر الأحوال وعودتها إلى ما كانت عليه من خيرٍ أو شرّ حسب حال الرائي، فإن رأى المهموم أنه يعود من السفر في الحلم زال همّه، كما يدل حلم الرجوع من السفر على نهاية أمرٍ مؤقت.
  • وعودة المسافر في المنام قد تدل على عودة غائب، ويكون حاله مثل حال المسافر في الحلم، إن كان غانماً فهو كذلك في اليقظة، والعكس صحيح.
  • ويقول ابن شاهين الظاهري السفر والعودة من السفر في الحلم يتم تأويلها حسب المكان الذي يعود إليه الرائي، فمن رأى أنه يعود من السفر في المنام إلى مكانٍ أدنى؛ تغيّر حاله إلى الأسوأ، ومن رأى أنه يرجع من سفره في الحلم إلى أهله وبيته أو إلى مكان أفضل من الذي كان فيه، كذلك يكون حاله في اليقظة أفضل.
  • ومن رأى أنه يعود من السفر في الحلم إلى مكانٍ مجهول لا يعرفه فهذا يدل على التشتت والضياع، كذلك رؤية التوهان فيالرجوع من السفر فی المنام  طريق العودة من السفر في الحلم تدل على التشتت أو عدم القدرة على ترك أمرٍ سيء.
  • ما تفسير رجوعي من السفر في المنام؟

    • إذا رأيت أنك ترجع من السفر في المنام فهذا يشير إلى الفرج والنجاة من الهم والمتاعب، وقد يدل رجوعك من السفر في الحلم على التراجع عن أمرٍ أنت فيه أو العودة عن فكرة ، وإن رأى المسافر أنه يرجع من السفر في المنام فقد يدل ذلك على عودته فعلاً إلى أهله ونهاية غربته، كما تدل عودة المسافر في الحلم على وصول أخبارٍ من شخص غائب.
    • وإذا رأيت أنك تعود من السفر في المنام ومعك الكثير من الحقائب دلّ ذلك على الغنائم والمنافع أو نتائجالرجوع من السفر فی المنام  الأعمال التي يجنيها الرائي كلٌّ حسب حاله، وقيل إن كانت حقائب العائد من السفر في الحلم ثقيلةً دلّت على الذنوب التي يحملها بعد توبته وعليه التكفير عنها.
    • ومن قال رأيت أني أعود من السفر في المنام ولم يكن مسافراً في الحقيقية فهذا يدل على نهاية خلافٍ بينه وبين أهله أو أصدقائه، كما يدل على أداء واجبٍ مؤجل أو إعادة أمانة إلى أهلها.
    • ومن رأى أنه يعود من السفر في الحلم وهو مسافرٌ في الحقيقة دلّ ذلك على انتقاله من حالٍ إلى آخر، يكون أفضل أو أسوأ حسب سياق الرؤيا وحال الرائي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button