ر

الرفاء

الرفاء فی المنام

الرفاء فی المنام

الرفاء فی المنام على الصلاح والسداد والطب والبرء من الأسقام. وربما دلت على النساج والمطرز.
ومن رأى: أن عورة إمرأته بدت من ثوبها فسترها بالرفا فهو يرميها بقبيح ثم يعتذر بغير عذر.
ومن رأى: أنه يرفو ثوبه فإنه يخاصم أحد أقربائه، ويصاحب من لا خير فيه، والرفاء صاحب خصومات، وقيل الرفو رجوع عن ذنب، وقيل اعتذار بالباطل.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الرفاء

 والرفاء يؤول بالخصومة أو التهمة

 ومن رأى: أنه يرفو شيئاً فإنه يدل على الخصومة والتهمة والغم والملامة

 ومن رأى: أنه رفا ثوب أمه أو أبيه بعد أن ظهرت عورتهما فإنه ينسبهما إلى فاحشة ثم يعتذر إليهما بالكذب، وإن رفا ثوب نفسه يخاصم بعض أقاربه ويصاحب من لا خير فيه

تفسير رؤية الرفاء في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين عن تفسير الرفاء وهو الخياط.، وهو في المنام معتذر بعد الرمي بما لا عذر فيه، وصاحب خصومة، فإن رفا ثوب امرأته بعد أن ظهرت عورتها، فإنه ينسبها إلى فاحشة، ثم يعتذر إليها من الكذب، فإن رفأ ثوب نفسه، خاصم بعض أقربائه، وصاحب من لا خير فيه.

تفسير رؤية الرفاء في المنام لعبد الغني النابلسي

الرفاء فی المنام قال عبد الغني النابلسي إن الرفاء تدل رؤيته في المنام على الصلاح والسداد والصيت والبرء من الأسقام. وربما دل على التسلح والمطر.

وقد قيل أن الرفو رجوع عن ذنب. وقد قيل اعتذار بالباطل، ولم يتحلل من صاحب الظلامة.

تفسير رؤية الرافي في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن الرافي تدل رؤيته في المنام على البسط وسعة الرزق.

تفسير حلم “الرفاء” في ضوء تفسير ابن سيرين

المقدمة: إن الأحلام تعتبر جزءًا من الواقع الروحي الذي يمتلك أهمية كبيرة في الثقافة الإسلامية. وقد كان العلماء والمفسرون يُكرِّمون بتفسير هذه الأحلام لمساعدة الناس على فهم عالمهم الداخلي والبحث عن الإشارات والعبر الهادفة. من هؤلاء المفسرين الذين أسهموا في هذا الميدان هو ابن سيرين، الذي قدّم تفسيرًا معنويًا عميقًا لرؤية “الرفاء”.

المقال:

تفسير حلم “الرفاء” حسب ابن سيرين:

في رؤيا ابن سيرين، يُفسر “الرفاء” بأنه الخياط. وفي السياق الروحي، يُعبر الخياط عن الإصلاح والتقويم. لذلك، يمكن فهم هذه الرؤية على أنها ترتبط بإصلاح الأمور وتصحيح المسارات التي تحتاج إلى تعديل. إذا رأى الشخص نفسه كخياط في الحلم، فقد يكون ذلك دلالة على رغبته في تصحيح أوضاعه الشخصية وترتيب أموره.

التفسير الشخصي:

  • المتزوجة: إذا كانت امرأة متزوجة ترى نفسها كخياط في الحلم، قد يكون ذلك إشارة إلى أهمية الاعتناء بعلاقتها الزوجية وتصحيح أمورها إذا كان هناك خلافات أو تباعد. يمكن للزوجين أن يعملوا سويًا على “خياطة” العلاقة وإصلاح ما قد يكون تعطل.
  • العزباء: بالنسبة للعزباء، قد يشير رؤية نفسها كخياط إلى رغبتها في ترتيب أمورها الشخصية والنمو الذاتي. قد يكون هذا الحلم تلميحًا لها بضرورة التفكير في تحسين ذاتها وتصحيح مسار حياتها.
  • الرجل: بالنسبة للرجل، رؤية نفسه كخياط في الحلم قد تشير إلى الحاجة إلى إصلاح مواقفه وتعديل سلوكياته إذا كان يواجه صعوبات أو تحديات في حياته.
  • المطلقة: بالنسبة للمطلقة، يمكن تأويل رؤية الرفاء على أنها بداية جديدة بعد انفصالها. يمكن أن يكون الحلم تلميحًا لها بضرورة تصحيح أمور من ماضيها والعمل على إعادة بناء حياتها بشكل أفضل.
  • الحامل: إذا رأت امرأة حامل نفسها كخياط في الحلم، فقد يكون ذلك تنبيهًا لها بضرورة التحضير للمستقبل واستقبال المولود الجديد بترتيب وتجهيز مناسب.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button