الرقص في المنام

الرقص في المنام

الرقص في المنام محمد بن سیرین

الرقص في المنام: فهو هم ومصيبة مقلقة، والرقص للمريض يدل على طول مرضه وقيل إن رقص الفقير غنى لا يدوم ورقص المرأة وقوعها في فضيحة وأما رقص من هو مملوك فهو يدل على أنّه يضرب وأما رقص المسجون فدليل الخلاص من السجن وانحلاله من القيد، لانحلال بدن الرقاص وخفته وأما رقص الصبي فإنّه يدل على أن الصبي يكون أصم أخرس، ويكون إذا أراد الشيء أشار إليه بيده ويكون على هيئة الرقص وأما رقص من يسير في البحر، فإنّه رديء ويدل على شدة يقع فيها وإن رقص إنسان لغيره، فإن المرقوص عنده يصاب بمصيبة يشترك فيها مع الرقاص ومن رأى كأنّه رقص في داخل منزله وحوله أهل بيته وحدهم ليس معهم غريب، فإنّ ذلك خير للناس كلهم بالسواء

شیخ عبدالغنی نابلسی

الرقص في المنام
الرقص في المنام

الرقص في المنام
هو في المنام مصيبة، ومن رقص لغيره فإنه يشاركه في المصيبة، ومن رقص في منزله وحده فرح وشبع، وإن الرقص لا يكون إلا عن شبع وبطر، والمريض إذا رقص كثر قلقه، والرقص للطفل لا يحمد ويخشى عليه من الخرس، وإن الأخرس يشير بيده، والطفل إذا رقص يشير بيده، والرقص على المكان المرتفع خوف.
الرقص في المنام ومن رأى: أنه يرقص داخل بيته وحوله أهله وحدهم، وليس معهم غريب، فإن ذلك خير للناس كلهم.
ومن رأى: أن إمرأته أو إبنه أو أحد أقربائه يرقص، فإن ذلك خير، ويدل على فرح وعز كثير، ورقص المريض يدل على طول مرضه، رجلاً كان أو امرأة، ورقص المرأة على فضيحة كبيرة، غنية كانت أو فقيرة، ورقص من يسير في البحر في سفينة يدل على شدة يقع فيها، ورقص الفقير غنى لا يدوم، ورقص المملوك يدل على أنه يضرب.

میلر

رقص:
إذا حلمت برؤية حشد من الأولاد المرحين يرقصون فهذا يعني بالنسبة للمتزوجين أولاداً أذكياء ومطيعين، وبيتاً مفرحاً ومريحاً. بالنسبة للشباب، فإنه يعني مهمات سهلة ومسرات عديدة.
إذا رأيت شيوخاً يرقصون فهذا يعني نتيجة أفضل للعمل.
إذا حلمت بنفسك ترقص، فإن سعداً غير متوقع سوف يصيبك.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الرقص

 وأما الرقص في المنام  فإنه يدل على المصيبة والمرض والفضيحة، وقيل ربما يكون الرقص استهزاء بحاكم استجد بذلك المكان

 وبالمجمل فإن رؤيا الرقص يؤول على ثلاثة أوجه: غم ومصيبة وفضيحة

!..تحقق أيضا:أحذر لا تسأل تفسير الاحلام عن

 

Tafsir Al Ahlam Arabe

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al Ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

‫22 تعليقات

  1. ماتوقع صحيح او انه هم وسوء في كل حاله. ملير افضل تفسير في هذا.
    بحسب الحاله.. قد تاتي فرح او قلت في النكد.. او الطيش بحس حالة الحالم.
    اما هم وفضيحه لا ارى اي رابط ورابط الاخرس ضعيف

    1. حتى انا كنت لابسة اسود والناس كانت تبكيوانا كنت زعلانة وبعدين انا مشان خفف حزنهم صرت ارقص بس ما فهمت شي من التفسير

  2. انا شابة مخطوبة و مكتوب كتابي و رح اطلقه لكن لسة ما بلشت الاجراءات و امي شافت بمنامها انو انا كنت ارقص و ادور وسط نساء ما بتعرف نصهم ارجوكم ساعدوني في اقرب وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق