السرير في المنام

السرير في المنام

السرير في المنام محمد بن سیرین السرير: فقد قيل من رأى أنّه على سرير، فإنّه يرجع إليه شيء قد كان خرج عن يده، وإن كان سلطاناً ضعف في سلطانه ثم يثبت بعد الضعف، لقوله تعالى: ” وأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيّه جَسَدَاً ثمَّ أَنَاب ” وإن كان يريد التزويج فذلك نكاح امرأة، وإن كان على سرير وعليه فرش، فذلك زيادة رفعة وذكر على قوم منافقين في الدين وإن لم يكن عليه فرش فإنّه يسافر وقال بعضهم السرير وجميع ما ينام عليه يدل على المرأة وعلى جميع المعاش، وكذلك تدل الكراسي وأرجل السرير تدل على المماليك، وخارجه على المرأة خاصة، وداخله على صاحب الرؤيا، وأسفله على الأولاد والإناث وقال القيرواني إنّ السرير دال على كل ما يسر المرء به ويشرف من أجله ويقربه والعرب تقول: ثل عرشه، إذا هدم عزه والعرش: السرير، وربما دل على مركوب من زوجة أو محمل أو سفينة، لأنّ النائم يركبه في حين سفر روحه عن أهله وبيته وربما دل على النعش، لأنهّ سرير الْمنايا فمن تكسر سريِره في المنام أو تفكك تأليفه ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل عن نظره إن كان حاكماَ، وفارق زوجته إن كانت ناشز أو ماتت مريضة، أو زوجها إن كان هو المريض، أو سافر عنها أو هجرها، وقد يدل وجهه على الزوج، ومؤخره على الزوجة، وما يلي الرأس منه على الولد، وما يلي الرجلين على الخادم والابنة، وقد يدل حماره على قيم البيت، وألواحه على أهله وقد يدل حماره على الخادم، وألواحه على الفراش، والبسط والفرش والحصر وثياب المرأة وأما من رأى نفسه على سرير مجهول، فإن لاق به الملك ناله، وإلا جلس مجلساً رفيعاً وإن كان عزباً تزوج، وإن كانت حاملاً ولدت غلاماً وكل ذلك إن كان عليه فرش فوقه، أو كان له جمال وإن كان لا فرش فوقه، فإنّ راكبه يسافر سفرِاً بعيداً، وإن كان مريضاً مات، وإن كان ذلك في أيام الحج وكان يؤمله، ركب محملاً على البعير، أو سفينة في البحر، أو جلس فيها على السرير

السرير في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

السرير في المنام إذا كان السرير في المنام بلا فراش فهو سفر، لما في أسمه من لفظ السير، وقيل هو زوجة.
ومن رأى: أنه على سرير فسيرجع إليه شيء كان قد خرج من يده، وإن كان سلطاناً ضعف سلطانه ثم يقوى.
ومن رأى: أنه على سرير وعليه فراش فإنه ينال رفعة وعلواً وذكراً على قوم منافقين، فإن كان في رجله نعل فإنه يسافر مع رجال منافقين.
ومن رأى: أنه على سرير في مكان طيب نال دولة ورفعة وعزاً، والسرير وجميع ما ينام فوقه فإنه يدل على زوجة صاحب الرؤيا ومماليكه، وقيل السرير يدل على ما يسر المرء به، ويدل على كل مركوب من سفينة أو زوجة أو محمل أو نعش لأنه سرير المنايا، ومن تكثر سريره في المنام ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل إن كان حاكماً، وفارق زوجته إن كانت ناشزة أو ماتت إن كانت مريضة أو كان زوجها هو المريض، وقد يدل وجه السرير على الزوج ومؤخره على الزوجة.
ومن رأى: نفسه على سرير مجهول، وعليه فراش فإنه يلاقي الملك، وإلا جلس مجلساً رفيعاً، وإن كان عازباً تزوج، وإن كانت زوجته حاملاً ولدت غلاماً.
ومن رأى: أنه جالس على سرير ليس عليه فراش فإنه يموت، أو يسافر، وإن كان مريضاً مات.
ومن رأى: أنه على سرير، ومعه إمرأة فهو معها في سرور ودعة. وربما يقع بينهما شر وخلاف.
وإن رأت إمرأة لا زوج لها إنها تحمل سريراً إلى بيتها فإنها تتزوج.
ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه دليل على شفائه من مرضه.

السرير في المنام میلر

السرير في المنام يرمز السرير إذا كان أبيض ونظيفاً إلى توقف الهموم مؤقتاً. إذا حلمت امرأة أنها تعد السرير فإن هذا يرمز إلى حبيب جديد وصنعة سارة.
إذا حلمت أنك في السرير وفي غرفة غريبة فسوف يزورك أصدقاء لا تتوقع زيارتهم. إذا حلم شخص مريض أنه في السرير فسوف تنشأ تعقيدات جديدة وربما كانت النتيجة هي الموت.
إذا حلمت أنك تنام على سرير في الهواء الطلق فإن هذا ينبئ أنك سوف تقابل خبرات مبهجة وفرصة لتحسين ثروتك. إذا حلمت بزنوج يمرون قرب سرير ك فإن هذا يدل على نشوء ظروف تثير الغضب وسوف تتشابك مع مخططاتك.
إذا رأيت صديقاً يبدو شاحباً جداً وهو يستلقي في السرير فإن هذا يرمز إلى تعقيدات غريبة ومحزنة سوف تحزن أصدقائك مسببة لك الاستياء.
إذا حلمت أم أن ابنها يبلل الفراش فإن هذا ينبئ أنها سوف تقابل قلقاً غير عادي ولن يصل الأشخاص المرضى إلى الشفاء بالسرعة المتوقعة ربما. إذا حلم أشخاص أنهم يبللون الفراش فإن هذا يدل على أن مرضاً أو مأساة سوف تتشابك مع رتابة عملها اليومية.

السرير في المنام خليل بن شاهين الظاهري

السرير في المنام وأما السرير فهو على نوعين: سرير للصغير المرضع وسرير لجلوس الأكابر
ومن رأى: سريراً صغيراً، فإن كانت له زوجة فإنها تحمل، وإن كانت حاملاً أتت بذكر لكونه مذكراً
ومن رأى: أنه في سرير صغير وهو يهز فيه فإنه يصبو ويرتكب ما يرتكبه الصغار
ومن رأى: أنه يهز سريراً فإنه يجتهد في صلاح أولاده
ومن رأى: أنه جلس على سرير ليس عليه فراش فإنه يسافر، وإن كان مريضاً مات، وإن كان له إمرأة فإنه يكون معها في سرور، وربما يقع بينهما تخلية
ومن رأى: أن سريره انكسر فيؤول على ذهاب عزه وسلطانه وإلا فارق زوجته بموت أو حياة
ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه يدل على إفاقته
وإن رأت إمرأة لا زوج لها أن سريراً حمل إلى بيتها فإنها تتزوج
ومن رأى: أنه قاعد على سرير فإن السرير يجري مجرى الفراش ويؤول بنكاح المرأة وشراء الأمة، وقيل هو رئاسة على قوم منافقين

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

9 Comments

  1. السلام عليكم ..
    انامتزوجه منذ 9سنوات وماعندي اولاد..
    حلمت اني اشتريت ملفوف أبيض ..وقطعتو .. ونزلت لبيت اهل زوجي لأعمل حشوته وبعدها رديت رجعت لبيتي وشاركتني اخت زوجي بالحشي ولما نظرت اليها وجدتها لافه ملفوف لون اخضر..
    الرحاء تفسير حلمي ..
    واقبلوا مني فائق الاحترام

  2. السلام عليكم ..
    انامتزوجه منذ 9سنوات وماعندي اولاد..
    حلمت اني اشتريت ملفوف أبيض ..وقطعتو .. ونزلت لبيت اهل زوجي لأعمل حشوته وبعدها رديت رجعت لبيتي وشاركتني اخت زوجي بالحشي ولما نظرت اليها وجدتها لافه ملفوف لون اخضر..
    الرحاء تفسير حلمي ..
    واقبلوا مني فائق الاحترام

  3. السلام عليكم ..
    انامتزوجه منذ 9سنوات وماعندي اولاد..
    حلمت اني اشتريت ملفوف أبيض ..وقطعتو .. ونزلت لبيت اهل زوجي لأعمل حشوته وبعدها رديت رجعت لبيتي وشاركتني اخت زوجي بالحشي ولما نظرت اليها وجدتها لافه ملفوف لون اخضر..
    الرحاء تفسير حلمي ..
    واقبلوا مني فائق الاحترام

  4. مرحبااا انا امرأه متزوجه حلمت انو قد دخلت بيتنا اثعبانين واحده صفره والاخرى سوداء غامق ودخلت الصفراء لعند زوجي اما السوداء لحقت بي انا في البيت ولكنها لم تلدغني ولا تلدغ زوجي وبعد وقت قصير خرجت الافعى الثفراء من بيتنا من عند زوجي ولكن الافعى السوداء بقيت بالبيت ….ارجو منكم ان تفيدوني بهذاالحلم ولكم مني فائق الاحترام

  5. مرحبااا انا امرأه متزوجه حلمت انو قد دخلت بيتنا اثعبانين واحده صفره والاخرى سوداء غامق ودخلت الصفراء لعند زوجي اما السوداء لحقت بي انا في البيت ولكنها لم تلدغني ولا تلدغ زوجي وبعد وقت قصير خرجت الافعى الثفراء من بيتنا من عند زوجي ولكن الافعى السوداء بقيت بالبيت ….ارجو منكم ان تفيدوني بهذاالحلم ولكم مني فائق الاحترام

  6. مرحبااا انا امرأه متزوجه حلمت انو قد دخلت بيتنا اثعبانين واحده صفره والاخرى سوداء غامق ودخلت الصفراء لعند زوجي اما السوداء لحقت بي انا في البيت ولكنها لم تلدغني ولا تلدغ زوجي وبعد وقت قصير خرجت الافعى الثفراء من بيتنا من عند زوجي ولكن الافعى السوداء بقيت بالبيت ….ارجو منكم ان تفيدوني بهذاالحلم ولكم مني فائق الاحترام

  7. انا فتاة عمري 17سنة في الثانوية العامة اجتهد كثيرا في الدراسة واسهر وانام في الصباح حلمت بس نمت انه ماما بتحشي بملفوف اخضر شكلو حلو وبتحشي وانا بطلع فيها وقبل يوم ماما حلمت انه مارة من حنب السوق مطلعة على زهرة )قرنبيط كبيرة وطلعت عليها عجبتها بس ما اشترتها ارجوووو تفسير المنام

  8. انا فتاة عمري 17سنة في الثانوية العامة اجتهد كثيرا في الدراسة واسهر وانام في الصباح حلمت بس نمت انه ماما بتحشي بملفوف اخضر شكلو حلو وبتحشي وانا بطلع فيها وقبل يوم ماما حلمت انه مارة من حنب السوق مطلعة على زهرة )قرنبيط كبيرة وطلعت عليها عجبتها بس ما اشترتها ارجوووو تفسير المنام

  9. انا فتاة عمري 17سنة في الثانوية العامة اجتهد كثيرا في الدراسة واسهر وانام في الصباح حلمت بس نمت انه ماما بتحشي بملفوف اخضر شكلو حلو وبتحشي وانا بطلع فيها وقبل يوم ماما حلمت انه مارة من حنب السوق مطلعة على زهرة )قرنبيط كبيرة وطلعت عليها عجبتها بس ما اشترتها ارجوووو تفسير المنام

Leave a Reply

Your email address will not be published.