س

السلسلة

السلسلة فی المنام

السلسلة فی المنام

تعرف على تفسير رؤية السلسلة في المنام للعزباء

رؤية السلسلة في المنام للعزباء لابن سيرين

السلسلة فی المنام يقول الإمام جليل ابن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة السلسلة في الحلم للعزباء لها الكثير من الدلالات التي يمكن توضيحها من خلال التالي:

  • إذا رأت الفتاة البكر أثناء نومها قلادة مصنوعة من الفضة، فهذه علامة على الرزق الواسع الذي سينعم به الله عليها عن قريب.
  • ولو شاهدت العزباء سلسلة ذهبية في المنام، فيؤول ذلك إلى الأخبار السعيدة التي ستكون في انتظارها خلال الأيام القادمة، والتي تتعلق بحياتها الشخصية.
  • وفي حالة رؤية البنت عقد مصنوع من معدن رخيص -من الحديد على سبيل المثال- فيحمل المنام دلالة سيئة لها.
  • عندما تحلم العزباء بإهداء قلادة راقية وأنيقة وسعرها غالي، فتلك إشارة إلى القدر السعيد الذي سيصاحبها في أيامها القادمة.

رؤية السلسلة الذهب في المنام للعزباء

ترمز مشاهدة القلادة الذهبية في المنام للعزباء إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقها بخير وفير ومنافع كثيرة قادمة في طريقها إليها عن قريب، وإلى ارتباطها في حالة كونها غير مخطوبة، كما يؤول الحلم إلى أنها إنسانة ناجحة وقادرة على الوصول إلى كل ما تتمنى وتسعى إليه.

السلسلة فی المنام ولو رأت البنت أنها تشتري سلسلة ذهبية وتمسكها في يديها أو تلبسها في رقبتها، فيرمز ذلك إلى زفافها إلى من تحب.

رؤية السلسلة الفضة في المنام للعزباء

أوضح علماء التفسير أن رؤية الفتاة العزباء للقلادة الفضية في المنام تؤول إلى أنها إنسانة عفيفة وقريبة من ربها، هذا إلى جانب تقدم شاب ميسور الحال لخطبتها عن قريب، وشعورها بالسعادة والراحة والاستقرار معه، وعمومًا فإن مشاهدة الأشياء المصنوعة من الفضة في حلم البنت ترمز إلى الخير الكثير الذي ستحصل عليه.

وإذا شاهدت البنت البكر أثناء نومها أنها تلبس سلسلة من الفضة، فهذه علامة على الحياة المريحة والهانئة التي تعيشها وتستمتع فيها بالهدوء والسلام النفسي، وشراء تلك القلادة يرمز إلى الإنجازات التي ستحققها في حياتها، وذكر الكثير من المفسرين أن عقد الفضة في المنام للعزباء يعبر عن حصولها على العديد من الوظائف الجيدة لتختار من بينهما ما يناسبها.

رؤية لبس السلسلة في المنام للعزباء

لو شاهدت الفتاة في منامها أنها ترتدي قلادة من الفضة، فهذه علامة على أنها تتمتع بالعديد من الصفات الحميدة مثل التدين والسمعة الطيبة والإخلاص والوفاء والصدق، واتفق علماء التفسير أن رؤية العزباء لبس السلسلة المصنوعة من الفضة في الحلم ترمز إلى كثرة المسئوليات التي تقع على عاتقها والمشكلات التي تواجهها وتتسبب لها في الضغط النفسي والمعاناة.

وحلم ارتداء السلسلة للبنت البكر يشير إلى ظروفها المعيشية الصعبة وحاجتها إلى المال للحصول على احتياجاتها الأساسية، ويمكن أن يفك الله كربها عن قريب من خلال دخول تجارة رابحة تدر عليها الكثير من النقود.

رؤيا انقطاع السلسلة في المنام للعزباء

إذا حلمت الفتاة أن قلادتها انقطعت، فتلك إشارة إلى قطع صلتها بإنسانة عزيزة على قلبها، يمكن أن تكون صديقتها، وذلك بشبب حدوث مشاحنة كبيرة بينهما، ولو رأت أحد أفراد عائلتها يلبس سلسلة مقطوعة، فيؤول ذلك إلى ارزق الواسع الذي سيحصل عليه عن قريب.

ولو شاهدت الحامل انقطاع السلسلة في منامها، فهذه دلالة على إنجابها لطفل سليم يتمتع بصحة جيدة، وبالنسبة للمرأة المتزوجة، فالحلم يبرهن على عصيانها لخالقها وبعدها عن الطريق الصحيح بفعل الآثام والمحرمات، وعليها بسرعة التوبة، والرجل إذا رأى انقطاع السلسلة أثناء نومه، فيرمز ذلك إلى زوال كل الأمور التي تتسبب له في الحزن والكرب والضيق.

 

تفسير حلم سلسال هدية للعزباء

لو حلمت الفتاة العزباء أن رجل مألوف بالنسبة لها يهديها قلادة ذهبية، فتلك إشارة إلى رغبته في الارتباط بها وتقدمه لها عن قريب، ولو رأت أن الشخص الذي تحبه هو الذي يقدم لها السلسلة في المنام، فهذه علامة على أنه إنسان صالح ويبذل كل ما في وسعه حتى يوفر لها الراحة والهناء والاستقرار في حياتها.

ولكن في حالة إهداء الحبيب للبنت البكر عقد به صدأ، فهذا المنام ينذر الفتاة بأنه إنسان لا يناسبها وعليها الحذر منه والابتعاد عنه، ويشير حلم إعطاء الأب أو الأم للعزباء قلادة ذهبية إلى أنها بارة بهما.

تفسير حلم سلاسل حديد للعزباء

يقول الكثير من الفقهاء في علم تفسير الأحلام أن المعدن كلما كان نفيس وثمنه غالي، فإنه يرمز إلى الخير الذي سيحصل عليه الرائي، ولكن رؤيته بخامة رديئة أو رخيصة، فتكون دلالتها غير محمودة، ومن هنا فإن حلم سلاسل الحديد للفتاة العزباء يؤول إلى المشكلات الكثيرة التي ستقابلها والأزمات التي تتعرض لها في حياتها، وتتسبب في شقائها ومعاناتها.

تفسير رؤية السلسلة في رقبة الميت

السلسلة فی المنام من يشاهد في منامه إنسان ميت يعرفه وكان على صلة جيدة به في حياته يلبس قلادة في رقبته يتزين بها، فهذه علامة على حصوله على ثروة كبيرة من ميراث يتعلق بهذا الشخص، بينما في حالة رؤيته مقيد بالأغلال أو السلاسل في الحلم، فتلك إشارة إلى أن المتوفي غير مرتاح في مرقده وينال العذاب بسبب فعله لإثم قبل موته ويحتاج من الرائي الدعاء له والاستغفار وقراءة القرآن وإخراج الصدقات الكثيرة.

 

كما ترمز رؤية السلسلة في رقبة الميت إلى وجود وصية أو أمانة يجب على الحالم تنفيذها أو إيصالها إلى أصحابها.

تفسير حلم السلسلة في الرقبة

ذكر العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- أن رؤية القلادة حول الرقبة في المنام ترمز إلى الأحداث التعيسة والمصاعب والأزمات والعراقيل التي يقابلها الحالم في هذه الفترة من حياته، وربط ذلك بقول المولى -عز وجل- في كتابه الكريم: “إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا” صدق الله العظيم.

وفي حالة مشاهدة الفرد نفسه أثناء نومه أنه مخنوق بسلسلة على رقبته، فيؤول ذلك إلى وجود امرأة في حياته تسبب له الشقاء والحزن الشديد، ولو حلم أن هناك مجموعة من الأشخاص يقيدون عنقه بسلسلة أو عدد من السلاسل، فتلك إشارة إلى تعرضه للكثير من المصاعب عن قريب.

 

السلسلة
تدل في المنام على المرأة الطويلة العمر، دائمة المال الحلال. وربما دلت على التهديد والتوعد، والسلسلة في المنام معصية إن رآها بيده أو في عنقه.
ومن رأى: سلسلة في عنقه تزوج، إمرأة سيئة الخلق، والسلسلة تدل على تعقد الأمور.
ومن رأى: أنه ربط بسلسلة ناله هم.
ومن رأى: سلسلة كسرى وكان مظلوماً فإنه ينتصر، وتدل سلسلة كسرى على عدل الملك الذي يرى في بلده.
میلر
سلسلة:
السلسلة فی المنام إذا حلمت أنك مقيد بالسلاسل فهذا يعني أن أعباء جائرة توشك أن تلقي على عاتقك، ولكن إذا نجحت في تبديدها فسوف تحرر نفسك من ارتباط اجتماعي أو عمل بغيضين.
إن رؤية السلاسل ترافق افتراء وخططاً غدارة من حسود.
وتعني رؤية الآخرين مقيدين بالسلاسل حظاً سيئاً لهم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button