ش

الشبع

الشبع فی المنام

الشبع فی المنام

الشبع فی المنام ملالة، فمن رأى أنه شبعان فيتغير أمره ويسقط عن حاله في دنيا أو موته، والشبع في المنام تحصيل المعاش، وعودة المال، وقال بعضهم: الجوع خير من الشبع والري خير من العطش.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الشبع

 وأما الشبع فی المنام قال ابن سيرين: من رأى أنه شبعان فإنه يستغني عن الناس لكنه يكون متهاوناً في أمر دينه

 ومن رأى: أنه بين الشبع والجوع وأمره معتدل في ذلك فإنه محمود

 ومن رأى: أنه شبعان أو يرى فيه إمتلاء من الطعام حتى لم يبق فيه سعة فإن ذلك تغيير أمره وسقوط حاله، وربما دل على إنقضاء أجله إلا أن يكون فيه سعة فيكون مرزوقاً في دنياه على السعة، وقيل الشبع يدل على المعاش وعود المال

تفسير رؤية الشبع في المنام لابن سيرين

قال ابن سیرین إن الشبع هو في المنام تحصيل المعاش وعود المال والشبع هو ملالة منه.

تفسير رؤية الشبع في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن الشبع هو في المنام ملالة.

فمن رأى في المنام أنه شبعان أو رأى فمه قد امتلأ من الطعام الذي يأكله حتى لم يبق فيه سعة عنه، فإن ذلك تغيير أمره وسقوطه عن حال في دنياه أو موته، إلا أن يرى في فمه سعة عن ذلك الامتلاء فيكون مرزوقاً في دنياه على قدر تلك السعة.

وقال بعضهم  أن الجوع خير من الشبع، والري خير من العطش.

 

تفسير حلم “الشبع” وفقًا لابن سيرين:

في عالم الرؤى والأحلام،الشبع فی المنام  يحمل كل رمز معانٍ ودلالات خاصة به، ومن بين تلك الرموز يأتي “الشبع” كرمز لحالة معينة تتعلق بالمعاش والمال. ابن سيرين، رحمه الله، قدم تفسيرًا دقيقًا لرؤية الشبع في المنام يمكن تلخيصه بجملة: “الشبع في المنام تحصيل المعاش وعود المال والشبع هو ملالة منه.” هذا التفسير يلقي الضوء على عدة جوانب مهمة.

التفسير: الشبع في الواقع يمثل حالة امتلاء وراحة مادية. إذا رأى الإنسان نفسه شبعًا في الحلم، فإن ذلك يشير إلى أنه سيتمتع بالرغد والاستقرار المادي. ومن جهة أخرى، يشدد ابن سيرين على أن الشبع يرتبط بملالة المال، وهذا يعكس الفكرة التي تشبه الجشع أو الطمع، حيث أن الإنسان الشبع قد ينشغل بزيادة المال والممتلكات وتراكمها على حساب القيم والمبادئ الروحية.

تأويل الرؤية على حسب الحالات:

  1. المتزوجة: إذا كانت المرأة المتزوجة تحلم بالشبع، فقد يكون ذلك إشارة إلى توفر الراحة والأمان في حياتها الزوجية. إذا كانت الزوجة تشعر بالشبع في الحلم، فقد يعكس ذلك تقديرها لما تملكه وتحقيقها للتوازن بين الحياة المادية والروحية في الحياة الزوجية.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، يمكن أن يرتبط حلم الشبع بالتطلع إلى الاستقرار المالي والمعيشي في المستقبل. قد يشير الحلم إلى الأمان المالي الذي تسعى إليه، ورغبتها في بناء مستقبل مستقر.
  3. الرجل: بالنسبة للرجل، يمكن أن يرمز حلم الشبع إلى رغبته في تحقيق النجاح المادي والمالي. يمكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى جهوده المستمرة لتوفير مستوى معيشي جيد لنفسه ولأسرته.
  4. المطلقة: بالنسبة للمطلقة، قد يرتبط حلم الشبع برغبتها في الاستقلال المالي والقدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد الانفصال. قد يرمز الحلم إلى تحقيق القوة والاستقلال في مجال المال.
  5. الحامل: بالنسبة للحامل، قد يرمز حلم الشبع إلى الرغبة في تأمين الظروف الملائمة لقدوم المولود. يمكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى الحاجة المتزايدة للرعاية والدعم خلال فترة الحمل والإعداد لاستقبال الطفل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button