ش

الشعير

الشعير فی المنام

الشعير فی المنام

محمد بن سیرین

الشعير فی المنام مال مع صحة جسم لمن ملكه أو أكله، وهو خير من الحنطة، وقال بعضهم إنه ولد قصير العمر لأنه طعام عيسى عليه السلام وحصده في أوانه مال يصير إليه ويجب للّه تعالى فيه حق، لقوله تعالى: ” وآتُوا حَقّهُ يَوْمَ حصَادهِ ” وزرعه يدل على عمل يوجب رضا الله تعالى الشعير فی المنام الرطب خصب، وشراء الشعير من الحناط إصابة خير عظيم ومن مشى في زرع الشعير أو شيء من الزرع رزق الجهاد ورؤيا الشعير على كل حال خير ومنفعة ورزق

شیخ عبدالغنی نابلسی
الشعير
هو في المنام رزق طيب عاجل قليل التعب.
ومن رأى: أنه باع الحنطة بالشعير فهو رجل نسي القرآن الكريم واشتغل بالشعر.
ومن رأى: أنه يأخذ شعيراً فإنه يرزق ولداً عالماً ولكنه يكون قصير العمر، وقيل الشعير مال في صحة البدن، وشراء الشعير ملك عظيم وحصده في أوانه مال يصير إليه، ومن زرع شعيراً عمل عملاً فيه رضا لله تعالى وجمع مالاً، أو يصيب خيراً من سلطان، والشعير الرطب خصب، والشعير استشعار بالخير يدل على الصحة والعافية.
میلر
شعير:
إذا حلمت الشعير فی المنام فيمكنك أن تتوقع أياماً طيبة ملؤها الفرح والتوفيق. أما إذا حلمت أنك تشرب منقوع الشعير فهذا يعني أنك ستقدم على مغامرة وستخرج منها غانماً سالماً.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الشعير

تفسير رؤية الشعير في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن الشعير في المنام هو رزق طيب عاجل قليل التعب.

ومن رأى في المنام أنه باع الحنطة بالشعير فهو رجل نسي القرآن واشتغل بالشعر.

ومن رأى في المنام أنه يأخذ شعيراً فإنه يرزق ولداً عالماً ولكنه قصير العمر.

وقد قيل إن الشعير مال في صحة البدن.

وشراء الشعير ممن يبيعه ملك عظيم. وحصده في أوانه مال يصير إليه ويجب لله فيه حق.

ومن زرع شعيراً عمل عملاً فيه لله تعالى رضا.

فإن زرع شعيراً فإنه يجمع مالاً ينمو من تجارة رابحة أو ولاية على كورة عامرة مع صحة جسم أو يصيبه خير من السلطان.

والشعير هو استشعار بالخير ويدل على الصحة والعافية.

تفسير رؤية الشعير في المنام

تفسير جيد ومبشر بالخير والرزق والبركة، فالشعير نبات متواضع ومفيد للصحة والجسم، ويدل على العيش البسيط والمتزن. ولكن تختلف دلالات الشعير في المنام باختلاف حالة الرائي وطبيعة الرؤية، فقد يرمز إلى الزواج أو الولد أو الأخلاق أو العمل الصالح أو المال الوفير. وهنا بعض التفاسير المأخوذة من كتب التفسير لابن سيرين والنابلسي وغيرهم:

– رؤية الشعير المزروع في المنام إذا كان أخضر، يدل على قرب الارتباط والزواج للعزباء، أو على الخصب والقدرة على الإنجاب للمتزوجة، أو على وفرة في المواسم للرجل.
– رؤية حصاد الشعير في المنام يدل على الحصول على مال سريع، أو على السرور والسعادة وحصد ثمار الأعمال الجيدة للمتزوجة، أو على عملا يرضى الله عز وجل للرجل.
– رؤية تناول سنابل الشعير في المنام يدل على اقتراب موعد زواجه للشاب العازب، أو على الزوجة الصالحة للرجل المتزوج، أو على الأخلاق الرفيعة وحسن معاملة الآخرين.
– رؤية شراء الشعير في المنام يدل على نفوذ أو سلطة أو ملك للرائي، أو على مال وفير للقناة.
– رؤية بيع الشعير في المنام يدل على تفضيل الدنيا عن الأخرة، أو على ارتكاب الذنوب والمعاصي.
– رؤية امتلاك حقل من الشعير يدل على العمل الصالح، أو على خير في البيت والأهل.
– رؤية شرب ماء من شعير يدل على شفاء من مرض، أو على صحة جيدة بلا مشاكل صحية.

 

تفسير حلم الشعير في المنام وفقًا لابن سيرين:

في تفسير ابن سيرين، يعتبر الشعير في المنام رمزًا للمال متصاحبًا مع صحة الجسم. إذا رأى الشخص نفسه يمتلك الشعير أو يأكله في المنام، فهذا يعني أن لديه مالًا وثروة متينة مع الاستمتاع بصحة جسم قوية. ويتفوق الشعير في هذا التفسير على الحنطة، مشيرًا إلى خير وفير الحالة المادية والصحية.

بعض الروايات تفسر الشعير في الحلم بأنه رمز لولد قصير العمر، وهذا يعكس مفهومًا مختلفًا يُربط الشعير بالحياة القصيرة والهشة.

تفسير حصاد الشعير وزراعته:

إذا رأى الشخص نفسه يحصد الشعير في وقته المناسب، فإن هذا يُشير إلى وصول مكاسبه المالية. وهذا التفسير يُذكِّر بأهمية إتباع الأوقات المناسبة للعمل والجهد.

أما رؤية الشخص وهو يزرع الشعير، فهذا يشير إلى أن العمل الجاد والصادق سيؤدي إلى رضا الله تعالى وإلى نجاح في مجال الحياة.

تفسير رؤية الشعير الرطب وشراءه:

رؤية الشعير الرطب في المنام تُظهر الخصب والإثمار في الحياة. إذا رأى الشخص شعيرًا رطبًا في حلمه، فهذا يُبشر بمرحلة مثمرة ونجاحات.

أما شراء الشعير من الحنطة في الحلم، فهذا يرتبط بإصابة خير عظيم. يُعبِّر هذا عن فرصة ممتازة يجب أن يستغلها الشخص لتحقيق تقدمه وازدهاره.

تفسير رؤية الشخص وهو يمشي في زرع الشعير:

رؤية الشخص وهو يمشي في زرع الشعير أو أي نوع من الزرع تشير إلى أن الشخص سيتلقى فرصة للمشاركة في جهد جماعي أو نشاط مشابه سيجلب له النمو والتقدم الروحي.

تفسير رؤية الشعير في حالات مختلفة:

  1. المتزوجة: إذا رآت المتزوجة الشعير في حلمها، فقد يكون هذا تذكيرًا لها بأهمية إدارة الأمور المالية والصحية لها ولعائلتها بحكمتها وعناية.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، رؤية الشعير تشير إلى أنها تعيش حالة جيدة من الصحة والقوة، وقد تشير أيضًا إلى أنها ستكون قادرة على تحقيق استقلال مالي متين.
  3. الرجل: بالنسبة للرجل، رؤية الشعير تشير إلى نجاحه في مجال العمل والمال، وتذكيره بأهمية العمل الصادق والإخلاص.
  4. المطلقة: رؤية الشعير للمطلقة تشير إلى أنها ستجد فرصة للبدء من جديد في حياتها بعد الانفصال، وأنها ستكون قادرة على الحفاظ على صحتها وتحقيق الاستقلال المالي.
  5. الحامل: للحامل، رؤية الشعير قد تكون دليلًا على تجهيزها لفترة الحمل والولادة، وتشير أيضًا إلى حالة جيدة من الصحة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button