ص

الصخرة

الصخرة فی المنام

الصخرة فی المنام

الصخرة فی المنام النساء الصابرات، وتدل على الحزم والثبات وطول العمر. وربما دلت على النسيان، لقوله تعالى: ” إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت “. وتدل على القحة والفجور. وربما دل الصخر على من يسمى به من آدمي، وكثرة الصخر في البلد رخص إذا عكست لفظه، فإن دل الصخر على المنصب كان طويل المدة، وإن دل على الزوجة كانت صبورة قانعة. وربما دل الصخر على ما يعمل منه كالأصنام، والصخور عند الجبال رجال لهم منازل وهم قساة القلوب، وإذا كان الجبل ملكاً فالصخور حوله، وكذلك الأشجار قواد ذلك الملك، وتدل الصخور على أهل القسوة والغفلة والجهالة

تفسير رؤية الصخرة في المنام لابن سيرين

  • الصخرة فی المنام قال الإمام ابن سيرين رؤية الصخور في المنام تدل على شخص قاسٍ في طباعه وشديد، والصخرة في الحلم ترمز للقسوة والمنعة، فيما يدل تكسير الصخر على الانتصار على شخصٍ فيه مثل تلك الصفات، وربما دلّت الصخور في المنام على الجهل والغفلة والأشخاص الذين يصعب النقاش معهم لتعنتهم وجهالتهم.
  • ورؤية الصخور الكثيرة منثورة في الحلم ربما دلّت على الأموات لأنها مقطوعة من الجبال، والجلوس على الصخرة في الحلم يرمز لزواج صاحب الرؤية من امرأة قوية وفي قلبها قسوة، أو يتمكن من خصمٍ فيه مثل تلك الصفات، ويضيف ابن سيرين من رأى أنه يتحول إلى صخرة في الحلم قسى قلبه وتعنت في جهالته، والله أعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي حلم الصخرة يدل على المرأة الصابرة المصابرة، ومن رأى أنه يملك صخرة في الحلم أو يجلس عليها تزوج من امرأة تصبر على حاله، كما ترمز الصخور في المنام إلى الثبات والقوة وطول العمر.
  • والصخور الكثيرة في الحلم ربما دلّت على رخص الأسعار، وإن كانت الصخرة في المنام تدل على الحكم والولاية فهي الصخرة فی المنام  الثبات والقوة، وإن دلّت على الزوجة كانت صبورة مصابرة، ومن رموز الصخور في الحلم أيضاً أنها تدل على أعوان الملوك وأصحاب السلطة.
  • وقيل الصخر في المنام يرمز إلى السعة في الرزق والدنيا وإلى السعادة، وأحسنها الرخام، حيث تدل رؤية الرخام في المنام على السلطة والمال والرزق، وصخور الرخام في الحلم هيبة للرائي أو منفعة من أصحاب الهيبة، والله أعلم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button