ط

الطواف

الطواف في المنام

الطواف في المنام من رأى أنه يطوف بالكعبة في المنام فإنه إن كان عبداً عتق أو كان عاصياً عتق من النار، وإن كان عازباً تزوج، وإن كان أهلاً للتقدم تقدم ونال مرتبة رفيعة. وربما دل ذلك على الوفاء بالنذر، لقوله تعالى: ” وليوفوا نذورهم، وليطوفوا بالبيت العتيق ” .
ومن رأى: أنه حج وطاف بالبيت، فإن ذلك صلاح دينه واستقامته على منهاجه، وثواب له من الله تعالى، وأمن مما يخافه، ودين يقضيه، وأمانات يؤديها للمسلمين. وربما دل طوافه على إيفائه بنذر أو كفارة يمين.
ومن رأى: أنه طاف على رمكة فإنه يأتي ذات محرم، والطواف بين الأزقة في المنام تدل رؤيته على الناصح الذي بذل خيره وأمسك شره.

 الطواف حول الكعبة في المنام للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الكعبة في بيته والناس يطوفون حولها في البيت دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بقضاء حاجات الناس ويسعى من أجل خدمتهم، وأنه سوف يحصل على خير كثير من وراء ذلك.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يطوف حول الكعبة وينظر إلى الكعبة بشوق دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يقوم بخدمة الحاكم أو خدمة والده المسن، أما إذا رأى الشخص أنه يدخل إلى الكعبة ويطوف حولها وكان هذا الشخص يعاني من مرض دل ذلك على موته ولكن بعد أن يتوب إلى الله.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يطوف حول الكعبة ولكن ليس في مكانها دل ذلك على تأخير في حدوث الأشياء التي ينتظرها الشخص الرائي فإن كان ينتظر زواج دلت هذه الرؤية على تأخير الزواج، أما إذا دخل الكعبة دل ذلك على تحقيق ما يريده في الوقت القريب.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكي بشدة أمام الكعبة دل ذلك على أن الشخص الرائي يعاني من مشكلة كبيرة وهذه الرؤية تدل على فرج كبير بعد فترة طويلة من الضيق والحزن والشدة، وإذا كان هذا الشخص مغترب أو يوجد بينه وبين أهله قطيعة دلت هذه الرؤية على حل المشكلة وعودته إلى أهله سليماً.

الطواف في المنام حول الكعبة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه لا يعرف الطريق إلى الكعبة دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بإعمال مخالفة لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، أما إذا كان الشخص لم يؤدي فريضة الحج ورأى في منامه أنه يطوف حول الكعبة ولكن في غير مكانها فإن هذه الرؤية تدل على الحذر وعلى أنه يجب أن يسرع إلى التوبة إلى الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالطواف حول الكعبة ويقوم بتقبيل ولمس الحجر الأسود دل هذا على هداية الشخص الرائي وعلى أنه يتبع سنة الله ورسوله في حياته، أما إذا رأى أن الحجر الأسود قد تم هدمه أو أنه قد قام بسرقة الحجر الأسود وأنه يريده لنفسه فقط، دل ذلك على أن هذا الشخص يبتدع بدعة ضلال في الدين ويمشي بها وحده.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن حائط الكعبة قد هدم دل هذا على موت الشخص الحاكم أو موت أحد رجال الدين او أحد كبار الدولة وعلمائها، أما إذا رأى أنه
  • يسكن بجوار الكعبة دل هذا على أنه سوف يعيش حالة من السعادة وسوف يحقق الكثير من الأشياء الهامة في حياته التي يسعى إليها.

الأذان

رؤيا في الأذان

Rate this post

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى