ط

الطيب

الطيب فی المنام

الطيب فی المنام

محمد بن سیرین

الطيب فی المنام  في الأصل ثناء حسن، وقيل هو للمريض دليل الموت

شیخ عبدالغنی نابلسی
الطيب
الطيب فی المنام  ثناء حسن، وإذا تدخن فهو ثناء مع هول وخطر، والطيب بالنسبة للمرضى يدل على موتهم، والمرأة إذا رأت إنها تطيبت فإنها تدخل في عمل صالح، وإن كانت خالية من زوج فإنها تتزوج، وكذلك الطيب للرجال فهو ئناء حسن وذكر جميل، وإذا تطيب اللص، أو المخادع فإنه يتوب، وإن الرائحة الحسنة تدل على صاحبها.

تفسير حلم الطيب لابن سيرين والنابلسي

يقول ابن سيرين أن رؤية الطيب في المنام تدل على الثناء والمديح والسمعة الطيبة، وأما العطر إن كان تبخيراً فهو مديح مع الخطر لما فيه من دخان، وقد تدل رؤية العطر في المنام للمريض على دنو أجله لارتباطه بطيب الميت وتعطيره والله أعلم.
ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية الطيب في المنام أن المرأة إن تطيَّبت في الحلم فهي تدخل في عمل محمود، ورؤية رش ووضع العطر في المنام للعزباء أنها تتزوج، ومن كان عاصياً أو مخادعاً أو سارقاً أو شريراً فقد تدل رؤية العطر في المنام عندها على التوبة أو الإمساك عن المعصية والفعل السيء، والله أعلم.

تفسير وضع الطيب في الحلم

الطيب فی المنام وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن المعنى العام لرؤية العطر في المنام السمعة الطيبة والحسنة ويدل الطيب على النظافة، كم تفسر رؤية العطر في الحلم بالمحبة والقبول والرضى والارتياح، وتفسر بالإيمان.
فرشُّ العطر في المنام عموماً يدل على نثر الحب والابتسامات، ومن رأى أنه يرش العطر بشكل مبالغ به فذلك يدل على المبالغة بالإطراء، أما من رأى كأنه يستحم بالعطر في الحلم فذلك يدل على اهتمامه الزائد بالنظافة.
ومن رأى أنه يرش الطيب لغيره في المنام فهو يحترمه ويقدره، كذلك من رأى غيره يعطره في الحلم فهو يجامله، ومن رأى أنه لا يحب العطر الذي يرشه في المنام لا تعجبه الأمور العادية.
وتفسير رؤية رائحة العطر السيئة أو البشعة في المنام أن الرائي لا يقدر نفسه، ومن رأى الناس تشتكي من رائحة عطره في الحلم لا يعرف المجاملة ولا يتودد للناس ولا يجيد التعامل معهم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button