ع

العتبة

العتبة فی المنام

العتبة فی المنام

هي في المنام إمرأة الرجل.
العتبة فی المنام أنه قلع عتبة داره فإنها تذهب دولته، فإن قلع أسكفة باب بيته فإنه يطلق امرأته. وقيل إن العتبة هي الدولة أو قيم الدار، فمن رآها قلعت من بابه عزل إن كان والياً، وإن رآها قلعت وغابت عن عينه فإنه يموت صاحب الدار، وإن قلعت ولم تغب مرض وشفي من مرضه، ومن بنى عتبة فإنه يتزوج، ومهما حدث في العتبة فانسبه إلى المرأة.

تفسير عتبة الباب في المنام لابن سيرين والنابلسي

  • العتبة فی المنام يقول ابن سيرين أن عتبة البيت في المنام تدل على المرأة، وتغيير عتبة الباب في المنام قد يدل على طلاقٍ وزواج جديد، وذلك أن إبراهيم عليه السلام قال لزوجة ابنه إسماعيل عليه السلام “قولي له غيّر عتبه بابك” ولما قالت له ذلك طلّقها.
  • وعتبة الباب في المنام قد تدل على منصب الرائي ورتبته أو منصب كبير البيت ورتبته، وقلع العتبة في المنام يدل على زوال الرتبة والخلع من المنصب، وأما تركيب العتبة فقد يدل على حصول رتبة جديدة ومنصب، والله تعالى أجل وأعلم.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن تركيب عتبة الباب في المنام يدل على زواج للعازب، وزواجٍ ثانٍ للمتزوج، وكل ما يحدث لعتبة الباب في المنام يدل على حال الزوجة الجديدة.
  • ويقول ابن شاهين الظاهري أن بناء عتبة البيت في المنام يرمز لنكاح امرأة، ونزع العتبة في الحلم ربما دلّ على الطلاق والفراق.

    تفسير تنظيف عتبة البيت في المنام

    • تنظيف عتبة البيت في المنام يدل على تجديد العلاقة بين الرائي وزوجته، وبين الرائية وزوجها، وأما تنظيف عتبة الباب في الحلم للعازب فقد تدل على اقتراب موعد الزواج وزوال بعض العقبات من طريقه، ومن رأى أنه ينظف عتبة الباب في الحلم ربما واجه أمراً يتعلق بالسحر والحسد واستطاع النجاة منه.
    • ورؤية تنظيف عتبة الباب من الوحل في المنام تدل على دخولِ مالٍ حرامٍ إلى بيت الرائي من جهة امرأة، أو اكتشافه لفعلٍ منكر من أهل بيته، فإن استطاع تنظيف العتبة في الحلم دلّ ذلك على معالجة الأمر والنجاة منه، اقرأ تفسير رؤية الطين في المنام على حِلّوها من خلال النقر هنا.
    • وأما كنس العتبة في المنام فقد يدل على الخسارة، وقال ابن سيرين أن رؤية كنس عتبة بيت شخص آخر ترمزالعتبة فی المنام  لحصول الرائي على مالٍ من جهة هذا الشخص.
    • وذهب البعض للقول أن تنظيف العتبة في الحلم يدل على الاستعداد لمناسبة أو استقبال ضيوف، أو استقبال فرد جديد ينضم للأسرة مثل زوجة الابن.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button