ع

العقعق

العقعق فی المنام

العقعق فی المنام

العقعق فی المنام رجل سيء، لا أمانة له ولا وفاء، لا يألف أحداً، ملعون محتكر يلتمس الغلاء. وربما كان صاحب مال، ومن كلمه العقعق فيأتيه خبر غائب عنه.
ومن رأى: أنه أصاب عقعقاً فإنه يصيب رجلاً غادراً فاسقاً.
ومن رأى: أنه عالج عقعقاً فإنه يعالج أمراً لا يتم له.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا العقعق

 وأما العقعق، فمن رأى أنه أصاب عقعقاً فإنه يصيب رجلاً فاسقاً مخرباً لأن العقعق في الأصل كذلك

 ومن رأى: أنه عريان وحط عليه عقعق فإنه يصيبه برص ولا خير في رؤيا العقعق جملة كافية

محمد بن سيرين

العقعق

العقعق رجل منكر غير أمين ولا ألوف، محتكر يطلب الغلاء، وكلامه يدل على ورود خبر من غائب

تفسير رؤية العقعق في المنام لابن سيرين

العَقْعَق وهو جنس طير من الفصيلة الغرابية ورتبة الجواثم، وهي صَحابة. لها أذناب طوال، ومناقير طويلة قوية. تعشش على رؤوس الشجر، وهي ذكية شرسة، تُعَدُّ من أضر الطيور.

قال ابن سيرين إن العقعق في المنام هو رجلٌ منكر، غيرُ أمين، ولا ألوف، محتكر يطلب الغلاء، وكلامه يدل على ورود خير من غائب.

تفسير رؤية العقعق في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن العقعق هو في المنام رجل منكر لا ذمة له ولا وفاء ولا يألف أحداً، ملعون، يحتكر يلتمس الغلاء، وربما كان صاحب، مال.

ومن كلمه العقعق فإنه يأتيه خبر غائب له.

ومن رأى في المنام أنه أصاب عقعقاً فإنه يصيب رجلاً غادراً فاسقاً.

ومن رأى في المنام أنه عالج عقعقاً فإنه يعالج أمراً لا يتم له.

 

تفسير حلم رؤية العقعق في المنام وتأثيره على الأوضاع المختلفة

في عالم الأحلام والتفسير الشرعي، يعتبر ابن سيرين أحد العلماء الذين تركوا أثراً كبيراً في فهم رموز الأحلام وتفسيرها. ومن الرموز التي قام بتفسيرها كانت رؤية “العقعق”، الذي يمثل نوعاً معيناً من الطيور. وبناءً على تفسيره لهذه الرؤية، يمكننا استخلاص مجموعة من الدروس والعبر التي تتعلق بالأوضاع المختلفة للأشخاص.

العقعق في الرؤية: وفقاً لابن سيرين، يُظهر رؤية العقعق في المنام شخصاً منكراً وغير أمين، وهو غالباً يمثل شخصية تتسم بالسلبية وعدم النزاهة. إن وصفه للعقعق ككائن من طيور الغرابية يدل على الخبث والشراسة، وهذا يرتبط بالشخص الذي يتصف بالسلبية والتآمر.

التأثير على الحالات المختلفة:

  1. المتزوجة: عندما ترى المرأة المتزوجة هذا الحلم، قد يشير إلى وجود شخص سلبي في حياتها. قد يكون هذا التأويل ينبئ بوجود مشكلة في العلاقة الزوجية تتعلق بالثقة والأمان. يُشجع في هذه الحالة على التواصل المفتوح مع الزوج لحل المشكلات وتجاوز التحديات.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، يمكن أن يُعنى هذا الحلم بوجود شخص في حياتها يحمل صفات سلبية. قد يكون هذا تنبيهاً لها بأن تكون حذرة في اختيار شريك حياتها المستقبلي. يُشدد هنا على ضرورة الاهتمام بمعايير الاختيار والتأكد من أن الشخص المقترن بها يمتلك القيم والأخلاق السليمة.
  3. الرجل: بالنسبة للرجل، يمكن أن يدل هذا الحلم على أنه قد يكون في مواجهة شخص ذو نية سيئة. يتحذر من التعامل مع أي شركاء أو أصدقاء محتملين يثيرون شكوكاً أو يظهرون علامات على عدم النزاهة.
  4. المطلقة: بالنسبة للمرأة المطلقة، قد يعني هذا الحلم أنها قد تكون في مواجهة تحديات أو عقبات معينة في حياتها المستقبلية. يشجع هذا التأويل على تطوير قدراتها والتحلي بالقوة الداخلية لمواجهة التحديات والتغلب عليها.
  5. الحامل: للحامل، قد يعبر هذا الحلم عن الحذر والحيطة في فترة الحمل. يُشجع هنا على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة الأم والجنين، وتجنب أي مواقف أو أشخاص يمكن أن يشكلوا تهديداً.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button