القاعدۃ السادسة والثلاثون
مخالفة الرؤیا للشع دلیل واضح علی بطلانھا :
فالرؤیا لیست مصدراً للتلقیی والتشریع ، لأنه یلزم القائل بذلک اعتقادُ حجیّةالرؤیا فی الشرع تجدیداً للوحیی بعد رسول اللہ ﷺ ، وھذا محال بل باطل ۔
مثاله :
وصیة المدعی أحمد خادم الحجرۃ النبویةالذی زعم أن النبی امرۃ بأن یکتب ورقةبعدد معین ویقوم بتو زیعھا واِلا تعرآَض للضرر ، وکا دَّعاء وجود المھدی فیی زمن غیر زمنة کحادثةالحرم المشھورۃ عام ۱۴۰۰ ھ ، وکجعل بعض الفرق الضالةالرؤی مصدراً من مصادر التشریع ۔