القدر

تفسير رؤية القدر في المنام

القدر

محمد بن سیرین

القدر: قيمٍ دار كثير الانفاق، وقيل هي امرأة عجمية، فمن رأى أنّه طبخ قدراً فإنّه ينال مالاً عظيما من قبل السلطان أو ملك أعجمي واللحم والمرقة في القدر رزق شريف مفروغ منه مع كلام وشرب

قدر الفخار

محمد بن سیرین

وقدر الفخار: رجل تظهر نعمته للناس عموماً ولجيرانه خصوصاً

شیخ عبدالغنی نابلسی
القدر
هو في المنام يدل على العالم الجالس على الكرسي، وما فيه من اللحم والتوابل. وربما دلت القدرة على المطلقة إذا كانت على مرجلها، وغليانها طلاقها، والقدر قيم الدار، والقدر في دار المريض إذا كانت تغلي وتحتها نار ولم يدر ما فيها فالكانون فراشة، ولهيب النار كربه، وغليانها قلقه، فإن زالت النار زال مرضه، والقدرة قدرة على الخصم، أو على الرضا بالمقدور، والقدر إمرأة أعجمية، فمن رأى أنه طبخ في قدر فإنه ينال مالاً عظيماً من السلطان، واللحم والمرقة في القدر رزق شريف مع كلام وخصام.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا القدر

 وأما القدر فإنه يؤول على أوجه:

فمن رأى في داره قدوراً والناس عليها متلاقون، فإن كان عنده مريض فهو موته

والقدر أيضاً يؤول بقيم البيت أو قيمته فكل ما رأى فيها من زين أو شين فإنه يؤول عليهما

 ومن رأى: مريضاً يأكل من قدر فإنه قرب أجله

 ومن رأى: قدراً يطبخ فيها لحم أو طعام فإنه يحرك رجلاً في طلب منفعة، وإن لم يطبخ فيها فإن المنفعة من ذلك تكون حراماً، وإن لم يكن في القدر لحم فإنه يكلف رجلاً فقيراً ما لا يطيق

ورؤيا القدر الفخار يؤول برجل يظهر نعمته للناس عموماً ولجيرانه خصوصاً

 ومن رأى: أنه وضع القدر على النار ليطبخ شيئاً فإنه يحصل له من ملك مال ومنفعة بقدر عظم القدر وصغرها

 ومن رأى: في قدر لحماً أو طعاماً فإنه يدل على حصول رزق مجموع بغير تعب

ورؤيا انكسار القدر يدل على هلاك القيم أو القيمة

 وبالمجمل فإن رؤيا القدر يؤول على خمسة أوجه: إمرأة وقيم البيت ورئيس المدينة وخادم وتوكل على الحوائج

* – قدر هو في المنام يدل على العالم الجالس على الكرسي وما فيه من اللحم والتوابل فوائده لمن يتناول منه وربما دلت القدرة على المطلقة إذا كانت على مرجلها وغليانها طلاقها والقدر رجل يظهر نعمته للناس عموماً ولجيرانه خصوصاً والقدر قيم الدار فما حدث فيه فانسبه إلى قيم الدار الذي يقوم بأودها والقدر في دار المريض إذا كانت تغلي وتحتها نار تشعل ولم يدر ما فيها فالكانون فراشه وتلهب النار كربه وغليانها قلقه فإن زالت النار أو خمدت زال مرضه والقدر نفسه.
* – ( ومن رأى ) أنه أوقد ناراً أو وضع القدر عليها وفيها لحم أو طعام فإنه يحرك رجلاً في طلب منفعة لأن القدر رجل قيم بيت فإن نضج اللحم وأكله فإنه منفعة ومال حلال فإن لم ينضج فإن المنفعة حرام والتحريك غيبة فإن أكل فإنه يرزق منه وإن حمل منه شيئاً فإنه ينتفع به ويصيب مالاً ويدخره فإن لم يكن في القدر لحم ولا طعام فإنه يكلف رجلاً فقيراً ما لا يطيقه ولا ينتفع منه بشيء والقدرة قدرة على الخصم وربما دلت القدرة على الرضا بالمقدور والقدر امرأة أعجمية فمن رأى أنه طبخ في قدر فإنه ينال مالاً عظيماً من قبل السلطان أو ملك أعجمي واللحم والمرقة في القدر رزق شريف [ص 145] مفروغ منه مع كلام وخصام.

تعليق واحد

  1. حلمت اني اغسل فدرا بالماءوالصابون وان هذا القدر مثقوب والله اعلم من اسفله ولكني اقول سيمتلئ هذا القدر بالماء بعد قليل ولكنه يحتاج للوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.