القروح و الجروح

القروح و الجروح فی المنام

القروح و الجروح

أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي

القروح و الجروح

ومن رأى أن على يديه شيئا من القروح و الجروح فی المنام فإنه يصيب بقدرها مالا حراما إلا أن يكون في عنقه فإنه دين وأمانات عليه وقال بعضهم من رأى في جسمه شيئا من ذلك نزل به

تفسير رؤية  القروح و الجروح في المنام لابن سيرين والنابلسي

  • يقول ابن سيرين القروح و الجروح فی المنام تدلّ على مال يصير للرائي، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم على قول الحق وعدل، ورؤية الجرح عميق بدون دم في المنام تدلّ على تصدق الرائي بمال يعود إليه، أما رؤية علاج الجرح في الحلم تدلّ على حل مشاكل الرائي، ورؤية التئام الجرح في المنام تدلّ على تخلص الرائي من عدوّ.
  • يقول النابلسي رؤية الجرح في المنام تدلّ على الدين والفرائض، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم على الأهل أو الزوجة أو الأولاد، رؤية الجرح ملتهب في المنام تدلّ على التبلي على الرائي بتهمة، وربما دلّت رؤية الجرح مفتوح في الحلم على كشف الرائي للأسرار، ورؤية الجروح السطحية في المنام تدلّ على حصول الرائي على مال سرعان ما يتم إنفاقه، أما رؤية ندب الجرح في الحلم تدلّ على ترك الرائي للفرائض.
  • ورؤية الجرح بالسيف في الحلم تدلّ على ظهور عيوب الرائي، أما رؤية الجرح بالزجاج تدلّ على غرور الرائي بماله، والجرح بالحديد في الحلم تدل على تعرض الرائي للظلم من حاكم، ومن رأى أنه جُرح بالخشب في الحلم فإنه يتعرض للنفاق والخداع، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر رؤية الجرح في المنام تدلّ على مرض للرائي أو خيانة صديق، ومن رأى أنه جرح في الحلم فإنه يحزن ويتألم، ومن رأى جرح الآخرين في المنام فذلك يدل على ظلم أصدقاءه له، ورؤية تضميد الجرح في الحلم تدلّ على مناسبة سعيدة للرائي.

    تفسير القروح و  الجروح في المنام وخروج الدم

    • رؤية الجرح يخرج منه الدم في المنام تدلّ على إنفاق الرائي نفقة فيها مشقة، وربما دلّت رؤية جرح مع خروج الدم في الحلم على كثرة ديون الرائي، ورؤية الجراح طرية يسيل منها الدماء في المنام تدلّ على ضعف في دين الرائي، ورؤية أكثر من جرح يخرج منه دم في الحلم تدلّ على كلام من انسان يقع فيه ويصيب عليه أجراً.
    • رؤية الجرح وتلطخ الجارح والمجروح في المنام تدلّ على مالاً حراماً يصيبه الرائي بقدر ما تلطخ من دماء، ومن رأى أحد قام بجرحه وسال منه دماء في الحلم فإنه يغتابه، أما من رأى أنه جرح أحد وسال من جرحه دماء في المنام فإنه يقول قول باطل في حق غيره.
    • القروح و الجروح فی المنام رؤية جرح كافر وخروج دم منه في المنام تدلّ على نيل الرائي مالاً حلالاً بقدر الدم الذي خرج منه، وربما دلّت رؤية جرح مؤمن وخروج دم منه والتلطخ به في الحلم على قوة في إيمان الرائي، ورؤية جرح شخص مجهول وسال منه دم في المنام تدلّ على ظفر الرائي بعدوّ له.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button