م

المتعة

المتعة فی المنام

المتعة فی المنام

هي في المنام راحة ومنفعة لمن يفعلها، وتدل المتعة فی المنام على الأعمال الموجبة لعذاب الله تعالى من زنا أو ربا أو بيع فاسد، قال تعالى: ” وجعلوا الله أنداداً ليضلوا عن سبيله، قل تمتعوا، فإن مصيركم إلى النار “. وربما دلت المتعة على الغرور بالمال والنفس.

 

تفسير رؤية المتعة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن المتعة في المنام تدل على رائحة ومنفعة لمن يفعلها، وتدل المتعة على الأعمال الموجبة لعذاب الله تعالى من زنى أو ربا أو فاسد قال تعالى:﴿ قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ﴾[ إبراهيم: 30]

وربما دلت المتعة فی المنام على الغرور بالمال والنفس، وربما كان أصل ذلك من الشركة لأن المرأة تنتفع بما تعطاه والرجل ينتفع بقضاء وطره منها.

 

تفسير حلم المتعة في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير حلم المتعة:

رؤية المتعة في الحلم تثير الفضول والقلق لدى الكثيرين، وفي تفسير ابن سيرين، يعكس هذا الحلم جوانب معينة تتعلق بالراحة والنفع أو العقوبة. يشير إلى أن المتعة في الحلم قد تظهر كرائحة طيبة ومنفعة للشخص الذي يختبرها، ولكنه يحذر في الوقت نفسه من أنها قد تكون دليلاً على أعمال تجلب عذاب الله، مثل الزنا أو الربا أو الفساد.

الدلالات المحتملة لحلم المتعة:

  1. الرائحة الطيبة والنفع: إذا كانت المتعة تظهر في الحلم بشكل إيجابي، قد ترمز إلى رائحة طيبة ومنفعة، مما يعكس السعادة والتقدير لنعم الله.
  2. عذاب الله: على الجانب الآخر، إذا كانت المتعة في الحلم تتعلق بأعمال تحظرها الشريعة الإسلامية، مثل الزنا أو الربا، فقد يكون ذلك إشارة إلى خطر وجوب عذاب الله.
  3. الغرور بالمال والنفس: يمكن أن يرتبط حلم المتعة بالغرور بالمال والنفس، مما يحذر من الارتفاع الفاحش للهمة والاعتماد الزائد على الثروة الدنيوية.
  4. الشراكة والعلاقات: يشير ابن سيرين إلى أن المتعة فی المنام قد تكون مرتبطة بالشراكة والعلاقات. قد يتلقى الرجل فوائدًا من الشراكة، بينما تجلب المرأة فوائد للرجل من خلال العناية به وقضاء وقت معه.

تأويل الرؤيا حسب الحالات الاجتماعية:

  1. المتزوجة: إذا حلمت المرأة المتزوجة المتعة فی المنام ، فإنها قد تعبر عن رغبتها في تحسين العلاقة مع زوجها، وقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى الاستمتاع بالحياة الزوجية.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى توقع تحسين في الحياة الاجتماعية أو إلى وجود فرصة للشراكة المستقبلية.
  3. الرجل: يمكن أن تعبر رؤية المتعة بالنسبة للرجل عن فرصة لتحسين الوضع المالي أو الاستمتاع بعلاقاته الشخصية.
  4. المطلقة: قد ترتبط هذه الرؤية بتجارب جديدة وفرصة للاستمتاع بالحياة بعد الطلاق، ولكن يجب على الشخص أن يكون حذرًا للابتعاد عن الأفعال التي قد تجلب عذاب الله.
  5. الحامل: في حالة الحامل، يمكن أن يكون الحلم إشارة إلى فرح وترقب للقادم، ولكن يجب الابتعاد عن أي أعمال تجلب العذاب.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button