م

المجامعة

المجامعة فی المنام

المجامعة فی المنام

احسائی

مجامعة الأموات

ومن رأى أنه المجامعة فی المنام امرأة ميتة معروفة فإنه حصول خير وبلوغ ما يؤمله من حيث لا يحتسب وإن كان الميت رجلا معروفا فحصول الخير كذلك وإن كان الميت رجلا مجهولا لم يعرفه فإنه ظفر على الأعادي ومن رأى أنه يجامع امرأة ميتة ذات محرم فإنه حصول هم وغم ومن رأى أنه يجامع امرأته المتوفية فلا خير فيه ومن رأى أن ميتا يجامعه فإنه يدل على وصول رزق من مال الميت للرائي ومن رأى أنه يقبل ميتا بشهوة فإنه يصدر من الرائي في حق الميت خير وصدقة ودعاء

تفسير رؤية المجامعة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من رأى في المنام أنه يجامع نفسه بذكر دلت رؤياه على نزول الهمة والشح على من يلزمه بره والتبذير ومحق المال وطلاق الزوجة، وإن كان فقيراً دل على مرض شديد، وربما دل على وطء المحرمات من أهله.

ومن رأى في منامه أنه يجامع صبياً أصابته مصيبة، وإن جامع غلاماً فإنه يصيب تعباً في نفسه وهماً لا انقطاع له.

ومن رأى في منامه أنه يجامع أخاه أو صديقاً له فإن ذلك يدل على معاداة صديقه وأنه ينال منه مضرة.

ومن رأى أنه المجامعة فی المنام يعرفها فإنها إن كانت جميلة مستورة متزينة باللباس والحلي دل على خير كثير، وإن كانت عجوزاً سمجة رديئة اللباس دل على خلاف ذلك.

ومجامعة النساء اللواتي لا يعرفهن الإنسان في المنام تدل على الأفعال التي تعرض له، على حسب حال المرأة في منظرها وهيئتها، وعلى قدر ذلك يكون الفعل ويتم.

ومن رأى في منامه أنه يجامع مملوكته أو مملوكه دلت رؤياه على أنه يفرح بما يملكه ويكثر ماله وبنوه، ومن رأى أن مملوكه يجامعه فإن مملوكه يتهاون به ويضربه، وكذلك إن رأى أن أخاه يجامعه إن كان أفضل منه وأكبر سناً.

ومن رأى في منامه أن عدوه يجامعه فهو رديء، ومن رأى أنه يجامع امرأة رجل فذلك منفعة تناله.

ومن رأى أنه يعبث بإحليله فإنه المجامعة فی المنام مملوكه لأن اليد تشبه الخادم، وإن لم يكن له خادم فإنه يعرض له من ذلك خسران.

ومن رأى أن زنجياً يجامع امرأته فإن شعر عانتها قد طال.

تفسير رؤية مجامعة الأبناء في المنام لابن سيرين

ويقول ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يجامع ابنه الصغير دل ذلك على مرض الصبي ومضرة صاحب الرؤيا.

ومن رأى أنه يجامع من تبناه وليس بابن له وهو صغير يدل على أنه يبعث بالصبي إلى المعلم ليتعلم إن كان الرائي فقيراً، وإن كان غنياً فإنه يدل على أنه يهب للصبي هبات كثيرة ويكتب له كتاباً وصية بما يملكه.

ومن رأى في منامه أن ابنه يجامعه فإن ذلك يدل على مضرة الأب والابن، المجامعة فی المنام ومن رأى أنه يجامع أباه فإن ذلك يدل على أنه يستخرجه من بلده أو يعادي أباه.

ومن رأى في منامه أنه يجامع ابنته وهي صغيرة فإن دليلها مثل دليل الابن، وإن كانت البنت كبيرة فإن ذلك يدل على تزويجها من رجل، وأن الرائي يدفع إليها جهازاً ويكون ذلك في منفعة البنت أبيها.

ومن رأى أنه يجامع بنته وهي تحت رجل فإنه يدل على أن البنت تنعزل من زوجها وتصير إلى الأب وتكون له، وإذا رأى هذه الرؤيا رجل فقير له بنت موسرة فإنها تدل على منفعة كثيرة ينالها الأب من ابنته، ودليل الأخوات مثل من دليل البنات.

تفسير رؤية مجامعة الأم في المنام لابن سيرين

ويقول ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يجامع أمه وهي باقية في الحياة فإنه يدل على معاداة أبيه، وإن كان أبوه مريضاً دل على موته، والرائي يكون قيماً على أمور الأم فيكون لها مثل الزوج والابن جميعاً، وإن كان معادياً لأمه فإن ذلك يدل على محبة تكون له منها.

ومن كان مسافراً ورأى أنه المجامعة فی المنام أمه دل على رجوعه من سفره إليها، وإن كان الرجل فقيراً وأمه موسرة ورأى أنه يجامعها فإنه ينال منها جميع ما يريده أو أنها تموت ويرثها.

ومن كان مريضاً ويرى أنه يجامع أمه فإنه يبرأ من مرضه ويدل على صحة طبيعة لأن الطبيعة أم لجميع الناس، وإذا كانت أمه ميتة دل ذلك على موته لأن الأرض تسمى الأم، وهذه الرؤيا جيدة لمن كان يخاصم في أمر أرض ولمن يريد أن يشتري أرضاً، وهي رديئة للفلاحين لأنهم يطرحون البذر في الأرض الميتة التي لا تنبت، وتدل هذه الرؤيا لمن كان في سفر أنه يرجع إلى بلده ومن كان في متاع ولديه فإن الغلبة تكون له إذا رأى مثل هذه الرؤيا.

ومن رأى أنه يجامع أمه بغير شهوة فإنه سيهرب من بلاده إن عرض له بعد الجماع، وإن كان خلاف ذلك فإنه يخرج من بلده بإرادة نفسه.

ومن رأى في منامه أنه يجامع أمه ووجهها محول عنه فإن ذلك رديء يدل على صرف محبة أهل بلاد الأم عنه وبغضهم له أو صرف أهل بلاده وأهل صناعته عنه أو الشيء الذي يريده.

ومن رأى في منامه أنه يجامع أمه وهو نائم فإنه يدل على حزن وضيق يعرض له، ومن رأى أنه يجامع أمه بين فخذيها، فإن ذلك رديء ويدل على فقر شديد.

ومن رأى أنه يجامع أمه وهي عالية فوقه فإن ذلك يدل على موته خصوصاً لمن كان مريضاً لأن الأرض أم وهي فوق الموتى، وربما دلت هذه الرؤيا لصحيح البدن على أنه يعيش عيشاً صالحاً سائر حياته.

ومن رأى في منامه أن أمه تجامعه فإن ذلك يدل على تلف الأولاد وتلف المال ومرض صاحب هذه الرؤيا.

تفسير رؤية مجامعة المرأة للمرأة في المنام لابن سيرين

ويقول ابن سيرين إن رأت امرأة في منامها أنها تجامع امرأة غيرها فإن ذلك يدل على أنها تطلع تلك المرأة على سرها، وتكون مشاركة لها في رأيها وأفعالها.

وإن كانت لا تعرف المرأة التي تجامعها فإن ذلك يدل على أنها تفعل فعلاً باطلاً، وإن كانت المرأة لرجل ورأت أن امرأة أخرى تجامعها، فإن ذلك يدل على مفارقتها الزوج وأنها تصير أرملة فتصير إلى أن تعرف أسرار المرأة التي جامعتها.

تفسير رؤية مجامعة الميت في المنام لابن سيرين

ويقول ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يجامع ميتاً رجلاً كان أو امرأة، أو رأى أن الميت يجامعه فإنه دليل موته ووروده عليه، إلا لمن كان في غربة ولم يكن الميت الذي رآه في البلاد التي هو فيها، فإن ذلك يدل على أنه يصير إلى البلدة التي دفن فيها ذلك الميت، وعلى مفارقته الموضع الذي هو فيه.

 

تفسير حلم المجامعة في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير حلم المجامعة:

في تفسير ابن سيرين، يأتي حلم المجامعة بدلالات متنوعة تعكس حالة الشخص وتنبؤ بأحداث محتملة في حياته الواقعية. يجسد هذا الحلم قضايا مالية، صحية، اجتماعية، ودينية.

تأويل الرؤية حسب سياق الحلم:

  1. نزول الهمة والشح: إذا رأى الإنسان في حلمه أنه يجامع نفسه بذكر، فإن ذلك ينذر بنزول الهمة والشح على الشخص. يُحذر من الإسراف والتبذير ويشير إلى محق المال.
  2. مصيبة للصبي والغلام: إذا كان الحلم يتضمن مجامعة صبي أو غلام، فإن ذلك يشير إلى مصيبة قد تصيب الشخص.
  3. معاداة الأخ أو الصديق: رؤية المجامعة للأخ أو الصديق في الحلم قد تشير إلى معاداة أو صراع قادم مع هذا الشخص وتنبؤ بحدوث ضرر.
  4. المرأة المعروفة: إذا كان الحلم يشمل مجامعة امرأة معروفة، فإذا كانت جميلة ومستورة، فإن ذلك يدل على خير كثير، بينما إذا كانت عجوزاً سمينة ورديئة اللباس، فإنه يشير إلى خلافات وتعاسة.
  5. المجامعة في حالة الحمل: إذا كان الشخص الحاملاً يرى نفسه في حلمه يجامع شخصًا آخر، فقد يعكس ذلك الاستعداد للأمومة والتغييرات الحياتية.
  6. المجامعة للمملوكة: إذا كان الحلم يتضمن مجامعة للمملوكة، فقد يعكس فرحًا بالممتلكات وتحسينًا في الأوضاع المالية.
  7. مجامعة العدو: رؤية مجامعة العدو في الحلم قد تعكس وقوع أمور سلبية أو تصعيد للتوتر والصراع.

تأويل الرؤى حسب الحالات الشخصية:

  1. المتزوجة: للمتزوجة، قد يشير حلم المجامعة إلى مشاكل زوجية أو غيرها من التحديات في الحياة الزوجية. ينبغي على الشخص أن يكون حذرًا ويبحث عن حلول للمشكلات المحتملة.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد يُظهر حلم المجامعة استعدادًا للتغيير في الحياة الشخصية أو قد يكون إشارة إلى أحداث مهمة في المستقبل.
  3. الرجل: يُحذر الرجل من الإسراف والتهاون في الحياة الشخصية والاجتماعية، ويدعوه الحلم إلى الحذر وتجنب المشاكل.
  4. المطلقة: قد يُشير حلم المجامعة للمطلقة إلى تحديات جديدة بعد الطلاق وضرورة التأقلم معها بشكل إيجابي.
  5. الحامل: بالنسبة للحامل، قد يُظهر حلم المجامعة توترات أو قلقًا من التغييرات القادمة. ينبغي على الشخص البحث عن الدعم والاستعداد للتحولات الحياتية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button