م

المجبر

المجبر فی المنام

المجبر فی المنام

محمد بن سيرين

المجبر

المجبر فی المنام ملك ذو صنائع يؤلف الحقوق والحكام على الاستقامة، وهو في الأصل صالح لاسمه دال على كل من تجري الخيرات على يديه في الدين والدنيا، كالسلطان والحاكم والفقيه والكثير الصدقة، وكالإسكاف والخياط والشعاب والبناء والبيطار وأمثالهم فمن رأى أنّه وقف إلى جابر في داء نزل به أو كسر أصابه، فانظر إلى حال السائل وحقيقة الداء ومكانه، حتى تعلم من الجابر بذلك من إشراكه في التأويل، فإن قال رأى قرحة خرجت في عنقه، فوقع على جابرِ ففتحها له بالحديد حتى سال جميع ما فيها، فيكون ذلك شهادة في عنقه أو نذراً أو ديناً يفرج عنه منه على يد حاكم أو عالم ومن رأى مفاصله تفصلت أو عظامه تفرقت فضمها المجبر بعضها إلى بعض حتى عاد جسمه صحيحاً، دل على أنّه يفصل ثوباً ويدفعه إلي خياط يخيطه وإن كان ذاك في اليد اليمنى خاصة فعمل عليها المجبر جبارة وربطها إلى عنقه، فإنّه رجل يجبره بمعروفه فيعتق يديه عن الصانع والأعمال ويمنعها عن قبول الصدقات وإن كان ذلك في رجليه جميعاً أو في إحداهما، فإنّ تأويله في نحو ذلك إلا أن يكون له دابة فإنّي أخشى أن تنزل بها حادثة، فيحتاج فيها إلى البيطار

المجبر فی المنام على ملك يؤلف الحقوق والموازين، وتدل رؤيته على التعاظم والجبروت، أو على الهموم، أو على المهندس، أو على ذي العطاء الجابر للفقير المكسور، وإذا عالج المجبر في المنام الأسود وجبر عظامها أعان الظالمين على ظلمهم.
المجبر
المجبر فی المنام على ملك يؤلف الحقوق والموازين، وتدل رؤيته على التعاظم والجبروت، أو على الهموم، أو على المهندس، أو على ذي العطاء الجابر للفقير المكسور، وإذا عالج المجبر في المنام الأسود وجبر عظامها أعان الظالمين على ظلمهم.

تفسير حلم المجبر في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير حلم المجبر:

تعتبر رؤية المجبر في الحلم واحدة من الرؤى التي تحمل دلالات مهمة ومتنوعة في تفسير ابن سيرين. يرتبط المجبر بالسلطة والإصلاح، ويظهر كرمز للحكمة والقدرة على توحيد وترتيب الأمور في الحياة.

ملك الصنائع والحقوق:

يشير ابن سيرين إلى أن رؤية المجبر تدل على ملك ذو صنائع، يؤلف الحقوق ويحكم على الاستقامة. هذا يربط المجبر بالحكمة والعدل في الحياة، حيث يسعى إلى تحقيق الصلاح والإصلاح.

تأويل حالات مختلفة:

  1. المتزوجة: إذا وقفت المرأة المتزوجة إلى جابر في حالة مرض، فقد يكون ذلك إشارة إلى الحالة الصحية للزواج أو الحاجة إلى العناية والتوجيه في العلاقة الزوجية.
  2. العزباء: يمكن أن يشير حلم المجبر للعزباء إلى فرصة للإصلاح والتوجيه في حياتها الشخصية والدينية، وربما إلى فرصة للارتقاء بحياتها المهنية.
  3. الرجل: إذا قام المجبر بتجميع الأعضاء المتفرقة للرجل، فإن ذلك قد يرمز إلى القدرة على تحقيق الأهداف والتغلب على التحديات بفضل العزم والتصميم.
  4. المطلقة: رؤية المجبر للمطلقة قد تشير إلى إمكانية إعادة بناء حياتها وتوجيهها نحو الصلاح والاستقامة بعد تجاربها السابقة.
  5. الحامل: إذا قام المجبر بربط أعضاء الجسم في حالة حمل، فقد يعكس ذلك الاستعداد للأمومة والقدرة على التحمل والتكامل في دور الأم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button