م

المطمورة

المطمورة فی المنام

المطمورة فی المنام

تدل رؤيتها في المنام على الأم الكافلة المربية، فمن رأى المطمورة فی المنام انهدمت وكانت أمه مريضة ماتت، وإن رآها مملوءة بالطعام حملت زوجته، وإن رآها ناقصة نقص من السعر بمقدار ما نقص من المطمورة.
وإن رأى ناراً وقعت في الطعام كان في الطعام الذي فيها غلاء عظيم أو حادث من السلطان أو جراد، ومن سقط في مطمورة أو حفيرة مجهولة وكان مريضاً فإنه يموت، وإن كان في سفينة غرق، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق، وإن كان مخاصماً سجن.

 

تفسير رؤية المطمورة في المنام لابن سيرين

المطمورة فی المنام وهي المخزن تحت الأرض، وتدل رؤيتها في المنام عند ابن سيرين على الأم الكافلة المربية لأن ثبوت الطفل في بطن أمه مكنون بمنزلة الطعام في المطمورة يقتات منه صاحبه شيئاً بعد شيء حتى يستغني عنه بغيره.

فمن رأى في منامه مطمورة انهدمت أو ارتدمت فإن كانت أمه مريضة ماتت، وإن كانت عنده حامل خلصت وردم قبرها، لأن قبر الحامل مفتوح إلا أن يأتي في الرؤيا ما يؤكد موتها فيكون ذلك دفنها.

وإن لم يكن شيء من ذلك فإن كان عنده طعام فيها في اليقظة باعه وكان ما ردمت به من التراب والأزبال ثمنه،

ومن كان رأى طعامه بعينه عاد زبلاً أو تراباً رخص سعره وذهب فيه ماله، وإن رآها مملوءة بالطعام حملت زوجته أو أمته إن كان فقيراً.

وإن كانت المطمورة مجهولة في جامع أو رباط أو عليها جمع من الناس أو كان فيها طعام فهو ناقص من السعر بقدر ما نقص من المطمورة، وإن فاضت وسالت والناس يغرفون منها ولا ينقصونها رخص السعر وكثر الطعام.

ومن رأى في منامه ناراً وقعت في الطعام كان في الطعام الذي فيها غلاء عظيم أو حادث من السلطان أو جراد.

ومن رأى طعامها تمراً أو سكراً فإن السعر يحلو والجنس الذي فيها يغلو على قدر تلك الحلاوة.

ومن سقط في منامه في المطمورة فی المنام أو حفيرة مجهولة فإنه إن كان مريضاً مات، وإن كان في سفينة غرق، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق، وإن كان مخاصماً سجن، وإلا دخل حماماً مكروهاً، أو دخل دار زانية..

 

تفسير حلم المطمورة في المنام في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير ابن سيرين:

في علم التفسير الإسلامي، يُربط ابن سيرين بين رؤية المطمورة في المنام والأم الكافلة المربية. يُعنى بالمطمورة المخزن تحت الأرض، ويتنبأ ابن سيرين بمعانٍ كثيرة تتعلق بالحياة والمصائب.

  1. الأم الكافلة: يُفسر ابن سيرين الطفل في بطن أمه مثل الطعام في المطمورة، حيث ينمو ويستمد قوته منها. هذه الرؤية تشير إلى الرعاية والحماية، خاصة عندما يكون الطعام في المطمورة هو الدعم والرعاية اللازمة.
  2. انهدام المطمورة: إذا رأى الشخص أن المطمورة انهدمت أو ارتدمت، وكانت أمه مريضة، فإن هذا يشير إلى وفاتها. أما إذا كانت حاملًا، فإنها ستتخلص من المشاكل وسيتم دفنها.
  3. بيع الطعام: إذا كان الشخص يملك طعامًا في المطمورة في اليقظة، ورأى في المنام أنه باعه، فإن هذا يشير إلى ربحه المال الذي جناه من بيع الطعام.
  4. تفاصيل الطعام: إذا رأى شخص المطمورة مليئة بالطعام وزوجته أو أمه فقيرة، فإن هذا يعكس الحاجة الملحة للدعم المالي والرعاية.
  5. نقصان الطعام: إذا كانت المطمورة مجهولة وكان هناك نقصان في السعر، فإن ذلك يعكس نقصًا في القيمة أو الأهمية، وربما يرتبط بمصائب أو أحداث معينة.
  6. النار في الطعام: إذا رأى شخص نارًا تقع في الطعام، فإن ذلك يشير إلى غلاء عظيم أو حادثة من السلطان أو جراد.

تأويل الرؤية للحالات المختلفة:

1. المتزوجة: إذا رأت المرأة المتزوجة المطمورة في المنام، قد تعني ذلك الحاجة إلى الرعاية والدعم من زوجها. قد تكون هذه رؤية تشير إلى الحاجة إلى تعزيز الروابط العاطفية.

2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد تعكس هذه الرؤية الاعتماد على نفسها وحاجتها إلى تحقيق التقدم والاستقلالية في حياتها.

3. الرجل: بالنسبة للرجل، يمكن أن تعبر هذه الرؤية عن الحاجة إلى الاستقلال المالي وتحقيق النجاح في مجاله الشخصي والمهني.

4. المطلقة: بالنسبة للمطلقة، قد تُظهر هذه الرؤية الحاجة إلى تحقيق التوازن في الحياة والاعتماد على ذاتها في تحقيق أهدافها.

5. الحامل: بالنسبة للحامل، يمكن أن تعبر رؤية المطمورة عن الحاجة إلى الرعاية والدعم، خاصة في فترة الحمل والاستعداد للأمومة.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button