م

المعضد

المعضد فی المنام

المعضد فی المنام

محمد بن سیرین

المعضد فی المنام فمن كان في يده معضد من فضة فإنّه يزوج ابنه ابنة أخيه، وإن كان المعضد من خرز فإنّه ينال من أخواته هموماً متتابعة من قبل أخ أو أخت، وكل شيء تلبسه المرأة من الحلي فهو زوجها لقوله تعالى: ” هُنَّ لِباسٌ لَكُم “

شیخ عبدالغنی نابلسی
المعضد
إذا رآه في المنام في المعضد فی المنام من فضه فإنه يتزوج إبنه بنت أخيه، وإن كان المعضد من خرز فإنه ينال من إخوته هموماً متتابعة، وكل شيء تلبسه المرأة من الحلي فهو زوجها.

تفسير رؤية المعضد في المنام لابن سيرين

المعضد وهو ما يُوضع في عضد المرأة من حلي، ويقول ابن سيرين أن من رأى في منامه أن في يده معضد من فضَّة، فإنَّه يزوج ابنه ابنة أخيه، وإن كان المعضد من خرز، فإنَّه ينال من إخوانه هموماً متتابعة من قبل أخ أو أخت.

وكلُّ شيء تلبسه المرأة من الحُلِيِّ، فهو دليل على زوجها، لقوله تعالى: ﴿هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ﴾ [ سورة البقرة: 187].

تفسير رؤية المعضد في المنام لعبد الغني النابلسي

يقول عبد الغني النابلسي أن من رأى في منامه أن على نفسه حلياً فإنه رجل صاحب معاش وإن كان مع حلل فإنه يصيب شهادة.

 

تفسير حلم المعضد في المنام في ضوء تفسير ابن سيرين

تفسير ابن سيرين:

في سلسلة تفسير الرؤى الإسلامية، يُعتبر المعضد – الحلية التي توضع في عضد المرأة – علامة من العلامات التي يمكن تفسيرها وفقًا لابن سيرين.

  1. المعضد من فضة: إذا رأى الشخص في المنام معضدًا من فضة في يده، يُشير ذلك إلى زواج ابنه من ابنة أخيه. تُعتبر هذه الرؤية إشارة إيجابية إلى تحقيق تواصل وتلاحم العائلة.
  2. المعضد من خرز: بالنسبة للمعضد المكون من خرز، يُربط ابن سيرين هذه الرؤية بظهور هموم متتابعة من قبل أخ أو أخت. يُظهر هذا التفسير الاشتباكات العائلية أو التوترات بين الإخوة.

تأويل الرؤية للحالات المختلفة:

1. المتزوجة: إذا رأت المرأة المتزوجة معضدًا من فضة في المنام، فقد يُفسر ذلك بالتواصل والتفاهم الذي يُظهر في علاقتها الزوجية. قد تكون دعوة لتعزيز التواصل وتقدير دور الأسرة في حياتها.

2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد تُرى هذه الرؤية على أنها إشارة إلى إمكانية الارتباط بشخص من داخل العائلة. يمكن أن تكون دعوة للانفتاح على فرص الزواج التي قد تظهر.

3. الرجل: بالنسبة للرجل، يمكن أن يُربط المعضد بمسؤولياته نحو العائلة. يُحث على التواصل الفعّال وتعزيز الروابط العائلية.

4. المطلقة: للمطلقة، قد تشير الرؤية إلى فرصة لبداية جديدة في علاقة زواجية. يمكن أن تكون دعوة لاستكشاف فرص الزواج التي قد تأتي من داخل العائلة.

5. الحامل: بالنسبة للحامل، يمكن أن تعكس رؤية المعضد زيادة في الدعم والرعاية من قبل الأسرة. يُشجع على الاستفادة من الدعم العائلي في هذه المرحلة الهامة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button